بوابة الوفد:
2024-07-06@08:49:38 GMT

انفو جراف.. جهود مديريات الزراعة في أسبوع

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، العدد رقم 108 من إصدار: «الزراعة في كل مصر» بالانفوجراف والفيديو، يوضح الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من 22 وحتى 28 أغسطس الجاري.

جهود وزارة في محافظات الجيزة والقليوبية والمنوفية

نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، قوافل بيطرية مجانية بمركزي الصف والعياط، لدعم المربيين، كما تم تنفيذ عدد من الندوات الارشادية للتوعية بأهمية تحصين الماشية، كما كثفت المديرية حملاتها للتفتيش على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط 4660 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، ومصنعات لحوم ومقطعات دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

إنفوجراف.. حصاد وزارة الزراعة في أسبوع جهود وزارة الزراعة بمحافظات دمياط وجنوب سيناء والفيوم

كذلك واصلت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط المرور على زراعات الأرز، والقطن، والتواصل مع المزارعين، وتقديم الدعم الفني لهم، وعقدت مديرية الزراعة بجنوب سيناء اجتماعًا مع العاملين بالمديرية، لمتابعة سير العمل، كذلك كرم محافظ جنوب سيناء مدير مديرية الزراعة، عددا من العاملين لأدائهم الجيد، كما تم اطلاق قافلة زراعية ارشادية بالطور لحث المزارعين وتشجيعهم للاهتمام بزراعة القمح، كما تم المرور على بعض الحظائر، وإطلاق قافلة زراعية ارشادية، لمتابعة الزراعات المختلفة، وزيارة عدد من المزارع، وتقديم الدعم الفني للمزارعين.

وعقدت مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم اجتماع مع إدارة التعاون والشئون الزراعية والخدمات الزراعية لمناقشة، خطوات تنفيذ وتطبيق الدورة الزراعية لمحصول القمح.

بينما عقدت مديرية الزراعة بمحافظة أسيوط اجتماعا، مع مديري الإدارات الزراعية، لمتابعة سير العمل وتنفيذ التكليفات، والتأكيد على المرور الدائم ومتابعة المحاصيل، والتواصل مع المزارعين، كما عقدت مديرية الزراعة بمحافظة سوهاج، يوم حقلي بالحقل الإرشادي لمحصول اللوبيا المنزرع بقرية الزوك بمركز المنشاة من خلال البرنامج القومي لإكثار وتشجيع الهجن المحلية.

جهود وزارة الزراعة بمحافظات الصعيد

فيما شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة قنا حملات على أسواق اللحوم والمجمدات والدواجن والاسماك، حيث تم ضبط 85 كجم، دواجن ومصنعات لحوم وكبدة مجمدة، ولحوم بلدي مذبوحة خارج المجازر الحكومية منها لحوم غير صالحه للاستهلاك الآدمي.

وكيل وزارة الزراعة بقنا: أزمة الأسمدة سببها سيارات النقل

يذكر أن مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الإعلامي للوزارة، يصدران الجمعة من كل أسبوع، انفوجرافا وفيديو باسم: «الزراعة في أسبوع»، لإلقاء الضوء على ملخص ما تم من أنشطة وجهود، بكافة القطاعات والهيئات، التابعة للوزارة، فضلًا عن انفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: «الزراعة في كل مصر»، حول أنشطة وجهود القطاع الزراعي، بالمحافظات المختلفة، كما أصدر المركز مؤخرًا، سلسلة دليل خدمات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي يلقي الضوء على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارع والمربي، كذلك إصدار «أرقام في الزراعة»، الذي يلقي الضوء على إنجازات القطاع الزراعي بالأرقام، فضلًا عن إصداره الأخير «MALR» مجلة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الإلكترونية الشهرية، الزراعية المتخصصة الإخبارية والمتنوعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدیریة الزراعة بمحافظة وزارة الزراعة الزراعة فی

إقرأ أيضاً:

التوقيع على 24 اتفاقية لصيانة الأفلاج بمحافظة البريمي

العُمانية: وقّعت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة بالمديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة البريمي اليوم على 24 اتفاقية لصيانة مجموعة من الأفلاج بولايتي البريمي ومحضة بقيمة إجمالية تجاوزت 500 ألف ريال عُماني. وقال المهندس ناصر بن علي المرشودي مدير عام المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة البريمي: إن توقيع هذه الاتفاقيات جاء في إطار جهود الوزارة للمحافظة على الأفلاج واستدامة الموارد المائية الطبيعية. وأضاف: إن الاتفاقيات شملت صيانة الأفلاج التي تضررت جرّاء الأنواء المناخية في الفترة الماضية، بمعدل 15 فلجا في ولاية البريمي، وهي: فلج أبو بقرة المرحلة الثانية والثالثة، وفلج البريمي، والقابل، والقعتة، في منطقتي واسط والرابي، وفلج واسط، والضاحية، وكتنة، وحويل الماجد، ومحنون، والحيول، وشام، والرابي. ونصّت الاتفاقية كذلك على صيانة تسعة أفلاج في ولاية محضة، وهي: فلج محضة للمرحلتين الأولى والثانية، والفوق، والخطو، والهزم، والغيلة وشرم، والطوي، والحاجر، والظاهر (ساعد محايم) إضافة إلى فلج ريم. وقّع الاتفاقيات مع ممثلي الشركات المنفذة للمشروعات المهندس مدير عام المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة البريمي، بحضور سعادة الشيخ راشد بن سعيد الكلباني والي البريمي.

مقالات مشابهة

  • “بيئة الباحة” تطلق مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي
  • مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي
  • وزير الزراعة: توجيهات من الرئيس السيسي بزيادة الاهتمام بالفلاحين
  • وزير الزراعة يلتقي عددا من المزارعين في أول يوم عمل بالوزارة
  • علاء فاروق يلتقي عددا من المزارعين في أول يوم عمل له بالوزارة
  • التوقيع على 24 اتفاقية لصيانة الأفلاج بمحافظة البريمي
  • أمام عجز وزارة صديقي.. أسعار لحوم الإبل تصل 120 درهماً بالأقاليم الجنوبية
  • الشرقية تنظم دورة تدريبية عن «ترشيد إستخدام الموارد المائية في الزراعات»
  • “اقعيّم” يشدد على محاربة الهجرة غير الشرعية في القبة وما جاورها
  • شاب عماني يستثمر مزرعته لإنتاج طنين من أصناف المانجو