أعلنت جامعة الدول العربية إطلاق قافلة من المساعدات الإنسانية والاجتماعية للشعب السوداني، مقدمة من مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، وذلك للتخفيف من الآثار الإنسانية والاجتماعية التي يشهدها السودان حاليًا.

وقالت الأمين العام المساعد رئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة في بيان لها اليوم، إن القافلة تضم 25 طناً من المواد الإغاثية، وتُعد الثانية من المساعدات التي تطلقها الجامعة العربية، بالتعاون مع الحكومة المصرية، تنفيذاً لقرار مجلسي وزراء الشؤون الاجتماعية والصحة العرب، لمصلحة الشعب السوداني.

وأضافت السفيرة أبو غزالة، على مواصلة الجامعة العربية، بالتنسيق مع الدول الأعضاء، والمجالس الوزارية العربية المتخصصة المعنية، في تقديم المساعدات الإنسانية والاجتماعية للشعب السوداني، معربة عن أملها سرعة إنهاء هذه الأزمة ليستكمل السودان مسيرة التنمية بشكل مستدام.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السودان جامعة الدول العربية مساعدات إنسانية الحرب فى السودان

إقرأ أيضاً:

مندوب لبنان في الجامعة العربية: الاعتداءات الإسرائيلية ترقى لجرائم ضد الإنسانية وانتهاكًا للمواثيق الدولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السفير على حسن الحلبي، المندوب الدائم للبنان في الجامعة العربية، إن الاعتداءات الإسرائيلية السافرة ترقى لجرائم ضد الإنسانية وتعتبر انتهاكًا للمبادئ والقيم الإنسانية والمعلنة في المواثيق الدولية لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني والقانون الجنائي الدولي وتشكل تحدًا عنيف من قبل إسرائيل للمجتمع الدولي بأكمله.


وأضاف في كلمته خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث التطورات في لبنان، اليوم الخميس، أنه لطالما حذرنا من استمرار إسرائيل في سياسة التهويل والتهديد منذ أكتوبر 2023 ومن نواياها العدوانية المعلنة بشن حرب واسعة على لبنان وإعادته للعصر الحجري، موضحًا أن إسرائيل تتجاهل المناشدات والتحذيرات العربية والأجنبية من عواقب هذه الحرب.


وتابع، أن إسرائيل تقترف الجرائم الإنسانية والكوارث البشرية وتهدد أمن واستقرار المجتمع اللبناني بالكامل في انتهاك صارخ لسيادة لبنان وسلامة أراضيه وخرقًا جديد وسافر لقرارات مجلس الأمن الدولي، مؤكدًا أن إسرائيل لا تعبأ لا بالتحذير ولا المناشدة ولا بالمواثيق والقوانين والقرارات الدولية، ولبنان كان قد قدم عدد من الشكاوى لمجلس الأمن بتعرض مناطقه الحدودية المأهولة بالمدنيين إلى قصف إسرائيلي متعمد بالذخيرة التي تحذر البروتوكولات الدولية باستخدامها ولكن بلا جدوى.


وأردف،  المندوب الدائم للبنان في الجامعة العربية، أنه لطالما حذرنا وحذرت الدول العربية الشقيقة والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط عن تداعيات شن مثل هذا العدوان على المنطقة الذي يهدد أمن واستقرار دولها وقد يدفع إلى شن حربًا إقليمية ولكن بلا جدوى.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج تطلق قافلة تنموية شاملة بقرية القصاص بالمراغة
  • مندوب لبنان في الجامعة العربية: الاعتداءات الإسرائيلية ترقى لجرائم ضد الإنسانية وانتهاكًا للمواثيق الدولية
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة بقرية بهيج ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة إلى قرية بهيج
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • "أبو غزالة" تدعو لتضافر الجهود لمواجهة الكوارث الإنسانية في المنطقة
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية إلى جزيرة محمد بالوراق ضمن مبادرة «بداية»
  • الجامعة العربية تدين استهداف المقر
  • الشاعر السوداني محمد المكي إبراهيم|معلومات عن رائد القصيدة العربية