أعلن اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، عن فتح ثلاث فصول خدمات في المدارس الفنية بالمحافظة للطلاب الحاصلين على شهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2022. وأوضح المهندس سيد عبد العزيز، وكيل التعليم بالمحافظة، أن الفصول ستتم استضافتها في ثلاث مدارس هي "مدرسة المروة التجارية" في الخارجة بمجموع 190 درجة، و"مدرسة الثانوية الصناعية العسكرية" في الخارجة بمجموع 180 درجة، و"مدرسة موط الثانوية التجارية" في الداخلة بمجموع 210 درجة.

وأكد الزملوط أن هذه الخطوة تأتي من منطلق حرص الحكومة على توفير الفرص لأكبر عدد من طلاب شهادة الإعدادية للالتحاق بالمدارس الثانوية. وتشكل هذه الفصول خيارًا يلبي رغبة أولياء الأمور في التعليم الثانوي بتكاليف أقل للطلاب الحاصلين على مجموع أقل من الحد الأدنى المطلوب للتقدم إلى هذه المدارس المذكورة.

وتهدف هذه المبادرة إلى توسيع نطاق الفرص التعليمية وتعزيز الاندماج للطلاب، حيث ستوفر الفصول الخدمات التعليمية المتميزة لهؤلاء الطلاب في مجالات الدراسة الفنية. كما ستساعد في تطوير قدراتهم وتهيئتهم لسوق العمل في المستقبل.

وقد أشاد الأهالي بقرار فتح هذه الفصول، معبرين عن امتنانهم للجهود التي يبذلها المحافظ والجهات المعنية لتقديم فرص تعليمية متنوعة ومرنة للطلاب. وأعربوا عن أملهم في أن يكون هذا الإجراء بداية لتوفير المزيد من الفرص التعليمية المتميزة في المحافظة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التركيز المستمر على تحسين جودة التعليم وتوفير فرص متساوية للجميع، وتحقيق التنمية والاستدامة في المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

كشف ملابسات واقعة إضرام النيران بإحدى المزارع بالوادي الجديد


           
نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة الداخلة بمديرية أمن الوادى الجديد من (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة المركز) بنشوب حريق بــ (600 ماسورة تُستخدم فـى الرى الحديث) مشونة بمزرعته الكائنة بدائرة المركز تم السيطرة على  الحريق دون حدوث ثمة إصابات" ونتج عنه حدوث تلفيات بالمواسير، وإتهم (مالك ومدير شركة) بإرتكاب الواقعة لخلافات مالية بينهما.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الأخير وبمناقشته أنكر ما نُسب إليه وعلل إتهام الشاكى له لذات الخلافات.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الوادى الجديد عن قيام الـمُبلـــغ بالإتفاق مع 3 عاطلين "لأحدهم معلومات جنائية" على إضرام النيران بمواسير الرى ملكه لإلصاق التهمة بالمشكو فى حقه لإجباره على إنهاء الخلافات بينهما وأمكن ضبطهم.

بمواجهتهم إعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • استجابة لموقع "الأسبوع".. أهالي أرمنت يشكرون محافظ الأقصر لحله مشكلة مدرسة الثانوية الصناعية بنات
  • بحضور رئيس الوفد.. بدء احتفالية الحزب الكبري لتكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • محافظ المنيا يستعرض جاهزية مدارس سمالوط لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • كشف ملابسات واقعة إضرام النيران بإحدى المزارع بالوادي الجديد
  • محافظ الغربية: استعدادات مكثفة فى مختلف الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • وزارة التعليم حقيقة تأجيل نظام الثانوية العامة الجديد
  • ضبط المتهمين بإشعال النيران فى 600 ماسورة رى الوادى الجديد
  • بالصور مدارس دمياط تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024
  • بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء مدرسة السلام المتطورة.. محافظ أسيوط يلتقي مجلس مدارس سنودس النيل الإنجيلي