الوطن:
2024-07-08@07:37:00 GMT

زلزال يضرب الصين بقوة 5 درجات على مقياس ريختر

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

زلزال يضرب الصين بقوة 5 درجات على مقياس ريختر

أعلن مركز الزلازل الصيني، اليوم الثلاثاء، وقوع زلزال شدته 5 درجات على مقياس ريختر، في منطقة سنجان ذاتية الحكم في شمال غرب الصين. 

ونشر المركز على شبكة التواصل الاجتماعي Weibo، أنه جرى رصد وتسجيل وقوع هزة أرضية في تمام الساعة 16:08 من اليوم الثلاثاء،  في مقاطعة باتشو في منطقة كاشغر، مضيفا أنه لا توجد هناك أي معلومات حول وقوع إصابات أو أضرار جسيمة جراء الزلزال.

وفي الوقت ذاته، فعلت مقاطعة فوجيان شرقي الصين، اليوم الثلاثاء، استجابة طوارئ من المستوى الثالث جراء إعصار ساولا التاسع الذي يضرب البلاد هذا العام، في تمام الساعة العاشرة صباحا.

ومن المرجح أن يجلب الإعصار عواصف وأمطار غزيرة إلى المقاطعة مع اقترابه من المناطق الساحلية من جنوب فوجيان إلى شرق قوانغدونغ، وهي مقاطعة جنوب الصين، حسبما ذكرت وكالة أنباء «شينخوا» الصينية.

الإعصار ساولا فوق المحيط

وفي الساعة الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء، بالتوقيت المحلي، شوهد ساولا فوق المحيط، على بعد حوالي 460 كيلومترا جنوب شرق إيلوانبي في تايوان الصينية، ومن المتوقع أن يتحرك أعصار ساولا نحو الشمال الغربي بسرعة حوالي 10 كيلومترات في الساعة مع وصوله إلى اليابسة في المناطق الساحلية بشرق قوانغدونغ مساء الجمعة أو صباح السبت المقبل حسبما ذكرت أحدث بيانات مراقبة الأرصاد الجوية.

وطلب مقر السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف بمقاطعة فوجيان من قوارب الصيد في المياه المتضررة العودة إلى الموانئ بحثا عن مأوى، على أن يتوجه جميع الأشخاص الذين كانوا على متنها إلى الشاطئ قبل ظهر الأربعاء، مع إجلاء جميع العاملين في تربية الأحياء المائية الساحلية في فوجيان إلى الشاطئ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال الصين الزلزال الصيني تايوان الیوم الثلاثاء

إقرأ أيضاً:

الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل أمطار خفيفة في المناطق الساحلية

دمشق-سانا

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل وتبقى البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي، الذي يترافق بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة لهطل أمطار محلية خفيفة وعشوائية في المنطقة الساحلية، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر، تتجاوز سرعتها 55 كيلو متراً بالساعة، وخاصة في المناطق الجنوبية والوسطى والشمالية الشرقية لتثير الغبار في تلك المناطق والبحر خفيف ارتفاع الموج.

غداً.. توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل، والجو صيفي عادي بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل أمطار محلية خفيفة وعشوائية مصحوبة بالعواصف الرعدية في المنطقة الشمالية والوسطى والقلمون، ويكون سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

مقالات مشابهة

  • زلزال مُدمِّر بقوة 6.3 درجة يضرب اليابان.. وتخوُّف من موجات “تسونامي”
  • «الأرصاد»: طقس حار رطب على العلمين والمحافظات الساحلية نهارا
  • زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب جزر “أوغاساوارا” اليابانية
  • زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب اليابان
  • زلزال قوي يضرب منطقة قبالة أوجاساوارا اليابانية
  • زلزال بقوة 3ر6 درجات يضرب اليابان
  • زلزال بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر يضرب قبالة ساحل كامتشاتكا شرق روسيا
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمال شرقي فنزويلا
  • الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل أمطار خفيفة في المناطق الساحلية
  • زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب جنوب غربي اليابان