شفق نيوز/اكد مسؤول امني في صلاح الدين عن عملية ملاحقة وتعقب لعناصر داعش في جزيرة (العيث) الساخنة على خلفية عملية أمنية سقط خلالها 5 جنود بين قتيل وجريح بينهم جنود فرنسيين.

وقال على نواف الحسان مسؤول حشد الدفاع في العيث شرقي صلاح الدين لوكالة شفق نيوز؛ ان "قوات من التحالف ومكافحة الارهاب العراقية والتشكيلات الامنية تنفذ عملية تفتيش وملاحقة واسعة لبؤر وأوكار داعش في جزيرة (العيث) شرقي صلاح الدين .

وبين الحسان أن القوات البرية مدعومة بغطاء  جوي لتطهير الجزيرة من مفارز داعش التي باتت تشكل خطر أمني كبير مشيرا إلى إطلاق تحذيرات مسبقة من نشاط وتجمع داعشي خطير في مناطق العيث طيلة الفترات الماضية.

وأفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، في وقت سابق من اليوم، بإصابة 5 جنود من قوات التحالف الدولي وجهاز مكافحة الإرهاب العراق بكمين نصبه تنظيم داعش شرقي المحافظة.

وأبلغ المصدر وكالة شفق نيوز، بأن طيران التحالف قصف مساء أمس مضافة لداعش في قاطع جزيرة العيث شرقي صلاح الدين أسفرت عن تدمير جزء كبير من المضافة.

وتابع بالقول، إن الضربة لم تسفر بقتل اي عنصر من داعش المتواجدين داخل المضافة، والذين خرجوا وتحصنوا بكمين خارج المضافة وفي تلك الأثناء نفذت قوات فرنسية بالاشتراك مع جهاز مكافحة الإرهاب في كركوك إنزال جوي لتفقد حصيلة الضربة.

وأضاف المصدر ان عناصر داعش فتحوا النار على قوات الإنزال بالاسلحة المتوسطة ما اسفر عن اصابة 3 جنود فرنسيين واثنين من مكافحة الإرهاب.

كما أشار المصدر إلى ان تعزيزات من عمليات صلاح الدين وصلت إلى مكان الحادث، فيما لازالت التشكيلات الأمنية وقوات التحالف تحاصر المنطقة بحثا عن عناصر داعش.

وتعد جزيرة العيث بؤرة ساخنة لداعش بسبب امتدادتها الشاسعة والجغرافية، وارتباطها بحدود كركوك وديالى.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي صلاح الدين عملية أمنية داعش فی

إقرأ أيضاً:

خاص| أمير صلاح الدين يبدأ تصوير أول حلقات برنامجة "بودكاست برنس الليالي"

بدأ الفنان أمير صلاح الدين تصوير أول حلقاته في برنامجة الجديد الذي يحمل اسم "بودكاست برنس الليالي"، ومن المقرر عرضها الفترة المقبة، عبر المنصة الإلكترونية.

 

وقال أمير صلاح الدين في تصريحات خاصة ل "الفجر الفني" "بدأت أصور حاليا الموسم الأول من بودكاست برنس الليالي، والتي يتم عرضه عبر المنصة الإلكترونية، ويحمل البرنامج مفاجأت كثيرة في فقراتة، وأستضيف فيه شخصيات متميزة في الكثير من مجالات الفن والرياضة والطب وغيرها الكثير".

 

أخر أعمال أمير صلاح الدين 

 

ويذكر ان شارك الفنان أمير صلاح الدين في السباق الرمضاني الماضي بمسلسل "محارب"، التي إستطاع ان يحقق نجاحا كبيرا خلاا فترة عرضة، وهو من بطولة حسن الرداد وماجد المصري ونيرمين الفقي وأحمد زاهر وتامر عبد المنعم ومنة فضالي ونور محمود، تأليف محمد سيد بشير وإنتاج أحمد السبكي وإخراج شيرين عادل.

مقالات مشابهة

  • القسام تقصف القوات المتوغلة بالشجاعية وترصد الخسائر فيها (شاهد)
  • القسام يقصف القوات المتوغلة بالشجاعية ويرصد الخسائر فيها (شاهد)
  • بالصور.. عملية أمنية شرقي الأنبار
  • القوات العراقية تعتقل إرهابيين اثنين جنوب العاصمة بغداد
  • بعد استمراره.. كيف أسهم «محمد صلاح» في تطوير أداء «الإنتاج الحربي»؟
  • أمير صلاح الدين لـ "الفجر الفني": شخصيتي في "قصر الباشا" مفاجأة بالنسبة لي
  • خاص| أمير صلاح الدين يبدأ تصوير أول حلقات برنامجة "بودكاست برنس الليالي"
  • محافظ الإسكندرية يختتم عمله بمقابلة السفير الفرنسي
  • خلايا داعش تبث شائعات وأخبارا مضللة.. الحكومة العراقية: متاجرة وإرباك للمشهد العام
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون