شهد لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي والفريق الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني استعراض تطورات الأوضاع في السودان، والتشاور حول الجهود الرامية لتسوية الأزمة حفاظاً على سلامة وأمن السودان الشقيق، على النحو الذي يحافظ على سيادة ووحدة وتماسك الدولة السودانية، ويصون مصالح الشعب السوداني الشقيق وتطلعاته نحو المستقبل.

وتناول اللقاء كذلك تطورات مسار دول جوار السودان، حيث رحب رئيس مجلس السيادة السوداني بهذا المسار الذي انعقدت قمته الأولى مؤخراً في مصر.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمدينة العلمين الجديدة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد خلال اللقاء اعتزاز مصر الكبير بما يربطها بالسودان على المستويين الرسمي والشعبي من أواصر تاريخية وعلاقات ثنائية عميقة، مؤكداً موقف مصر الثابت والراسخ بالوقوف بجانب السودان، ودعم أمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه، خاصةً خلال الظروف الدقيقة الراهنة التي يمر بها، أخذاً في الاعتبار الروابط الأزلية والمصلحة الاستراتيجية المشتركة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

من جانبه؛ أعرب الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عن تقديره البالغ للعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين، مشيداً بالمساندة المصرية الصادقة للحفاظ على سلامة واستقرار السودان في ظل المنعطف التاريخي الذي يمر به، خاصةً من خلال حُسن استقبال المواطنين السودانيين بمصر، ومعرباً في هذا الإطار عن تقدير بلاده للدور الفاعل لمصر بالمنطقة والقارة الأفريقية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي السودان أمن السودان عبد الفتاح

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: الرئيس السيسي منح الحوار الوطني زخما وحيوية

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منح الحوار الوطني الحيوية والزخم المطلوبين، فضلا عن اهتمام النخبة المصرية والرأي العام، مشيرًا، إلى أنه كلما رفع مجلس أمناء الحوار الوطني توصية إلى الرئيس كان يسارع بتنفيذها، مثل الإشراف القضائي على الانتخابات.

نجاح الحوار الوطني

وأضاف «الشهابي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن نجاح الحوار الوطني بسبب عدم وجود خطوط حمراء وليس هناك تصويت بالأغلبية، وإنما توافق على كل التوصيات، متابعًا أن الرئيس السيسي ينفذ وعوده، إلى جانب أنه صاحب الدعوة إلى إجراء الحوار الوطني.

فرصة جديدة للمفرج عنهم

وأوضح رئيس حزب الجيل، أن الإفراج عن المحبوسين يمنحهم فرصة جديدة، ومن ثم فإن الموافقة على كل ما يقدمه الحوار الوطني يمنح الحيوية للمشاركين، لافتا إلى أن الدولة المصرية تتيح الفرص الجديدة للشباب الذين تم الإفراج عنهم من خلال المشروعات التي تنفذها.

مقالات مشابهة

  • صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي على محورية دور مصر والسعودية لاستقرار المنطقة
  • الصحة: الرئيس السيسي وجه بتوفير الدعم الصحي لأهالي السودان (فيديو)
  • عاجل|الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات
  • الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الصحة: إعداد قوافل طبية مصرية للعمل بالمستشفيات السودانية
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • مناوي: حميدتي كان يقوم بنهب موارد السودان والبرهان وياسر العطا وكباشي كانوا يعلمون ذلك
  • بعد زيارة تاريخية إلى الصين – رئيس مجلس السيادة يعود إلى البلاد
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
  • «الجيل»: الرئيس السيسي منح الحوار الوطني زخما وحيوية