أيام ويبدأ الموسم السياحى الشتوى، الذى ينطلق بداية من أول شهر سبتمبر من كل عام والذى، يتزامن مع بداية العام الدراسى.

حيث رصدت "جريدة الإسبوع" معاناة تشهدها محافظة أسوان وهو توقف إنهاء كوبرى الخزان أوالبديل أو كما يطالب أهالى أسوان بتسميته كوبرى الشلال، على الرغم من إنه لم يتبقى منه إلا جزء بسيط وتوقف إلا أن توقف كوبرى الخزان البديل منذ أكثر من عام.

وقال المرشد السياحى عبد الناصر صابر نقيب المرشدين السياحيين الأسبق بمحافظة أسوان، هذا السؤال طرح نفسه أمامنا جميعا كمرشدين سياحيين وهو متى سوف يتم إنهاء العمل العمل وتدشين ذلك المشروع الذى يصب فى مصلحة السياحة بمحافظة أسوان ونحن أمام موسم سياحى يبدأ مبكراً من سبتمبر المقبل.

وأوضح عبد الناصر صابر نقيب بأنه محافظة أسوان سوف تشهد موسم سياحى ملحوظ فى زيادة عدد الأفواج السياحية لمصر وخصوصا لإنه محافظة أسوان وزيارة مناطقها الآثرية بالإضافة لجو أسوان الممتع بعروس المشاتى.

وأشار عبد الناصر صابر بأنه ترجع أهمية كوبرى الخزان البديل لإنه يربط بين شرق أسوان وغربها وهو موازي وبديل لخزان أسوان.

ولفت عبد الناصر بأنه فى غرب أسوان والتى لابد من أن يمر عليه كل من أتخد الغرب او الشرق مقصده فنجد فى غرب أسوان أهم المقاصد الحيوية والهامة التى لابد من أن تمر على ذلك الكوبرى الحيوى.

فهو يعد بمثابة شريان حيوى للوصول إلى مطار أسوان الدولى، جامعة أسوان، السد العالى وإدارة المحطات المائية، معابد منطقة كلابشة الاثرية، الطريق المؤدى إلى أبوسمبل، الطريق المؤدى إلى السودان والمعابر الحدودية، مصنع الأسمنت بأسوان، الطريق الى مشروع توشكى

وناشد نقيب المرشدين السياحيين الأسبق عبد الناصر صابر، المسؤلين بسرعة إنهاء الكوبرى لإنه مشروع أكثر من رائع.

وأختتم عبد الناصر الصابر، بإنه لابد تسميته بكوبرى الشلال، وذلك لإن المحور أو الكوبرى يمر على الشلال الأول ويعبره إلى الضفة الأخرى.

لإنه من المعروف أن على النيل توجد ٦ شلالات أولها فى أسوان وهو الوحيد فى مصر والشلال الثانى يقع تقريباً عند مدينة حلفا ولكنه مغطى بمياه بحيرة ناصر والأربعة الباقية هى أيضا فى شمال السودان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسوان مطالب

إقرأ أيضاً:

صابر الرباعي: الكلمات واللحن الجيد للأغنية يضمنان استمرار نجاحها عقودا طويلة

قال المطرب صابر الرباعي، إنه يهتم عند اختيار أغانيه بالكلمات في المقام الأول، ولا بد أن يتوافر بها الصدق وأن تلمس قلبه عند سماعها، وبعدها يشعر بالصدق عند غنائها في مرحلة التسجيل.

أسباب نجاح أغنيات صابر الرباعي

وأضاف المطرب صابر الرباعي، لـ«الوطن»، أن الكلمات واللحن الجيد للأغنية يضمن استمرار نجاحها عقودًا طويلة بعد طرحها ولا تصبح مجرد تريند كما يشاع حاليا في لغة السوق.

وأوضح الرباعي، أن السوشيال ميديا أصبحت مهمة للجمهور والفنان على حد سواء وأصبح لها قوة مؤثرة، ولكن ذلك لا يعنى أنها المُحرك الأساسي في اختياراته، مشددًا على أنه يهتم بتقديم عمل فني راقٍ يشعر بالرضا عنه.

آخر أعمال المطرب صابر الرباعي

وكان آخر أعمال المطرب صابر الرباعي أغنية الباشا، والتي حققت مليون مشاهدة في الساعات الأولى من طرحها، وهي من ألحان محمود الخيامي وكلمات محمد أبو نعمة، وجرى طرحها باللهجة المصرية عبر موقع الفيديوهات يوتيوب والمنصات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • إتمام تجديد فندق حتحور السياحى بقنا وطرحه أمام المستثمرين
  • «صحة أسوان» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الملاريا
  • بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد بأسوان.. بدءالتشغيل التجريبى للمجمع الحرفى بقرية بلانة بنصر النوبة
  • صابر الرباعي: الكلمات واللحن الجيد للأغنية يضمنان استمرار نجاحها عقودا طويلة
  • نتنياهو: لا بديل عن النصر لإنهاء الحرب
  • بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو
  • إصابة 5 أشخاص فى حادث انهيار سقالات كوبرى تحت الإنشاء بمدينة الشيخ زايد
  • الفيزياء صعبة والتاريخ سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة بأسوان في امتحانات اليوم
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • هل استقر اتحاد جدة على بديل مارسيلو جاياردو ؟