استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الثلاثاء بمدينة العلمين الجديدة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أكد خلال اللقاء اعتزاز مصر الكبير بما يربطها بالسودان على المستويين الرسمي والشعبي من أواصر تاريخية وعلاقات ثنائية عميقة، مؤكدًا موقف مصر الثابت والراسخ بالوقوف بجانب السودان، ودعم أمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه، خاصةً خلال الظروف الدقيقة الراهنة التي يمر بها، أخذًا في الاعتبار الروابط الأزلية والمصلحة الاستراتيجية المشتركة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

من جانبه؛ أعرب الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عن تقديره البالغ للعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين، مشيدا بالمساندة المصرية الصادقة للحفاظ على سلامة واستقرار السودان في ظل المنعطف التاريخي الذي يمر به، خاصةً من خلال حُسن استقبال المواطنين السودانيين مصر، ومعربًا في هذا الإطار عن تقدير بلاده للدور الفاعل لمصر بالمنطقة والقارة الأفريقية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد استعراض تطورات الأوضاع في السودان، والتشاور حول الجهود الرامية لتسوية الأزمة حفاظًا على سلامة وأمن السودان الشقيق، على النحو الذي يحافظ على سيادة ووحدة وتماسك الدولة السودانية، ويصون مصالح الشعب السوداني الشقيق وتطلعاته نحو المستقبل، وتناول اللقاء كذلك تطورات مسار دول جوار السودان، حيث رحب رئيس مجلس السيادة السوداني بهذا المسار الذي انعقدت قمته الأولى مؤخرًا في مصر.

كما تطرقت المباحثات إلى مناقشة سبل التعاون والتنسيق لدعم الشعب السوداني الشقيق، لاسيما عن طريق المساعدات الإنسانية والإغاثة، حتى يتجاوز السودان الأزمة الراهنة بسلام.

القاهرة 24

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. جمهور جنوب السودان يؤازر منتخب السودان بقوة في مباراته ضد النيجر ويهتف ويغني للاعبين بعبارة البرهان الشهيرة (دبل ليهو)

حظي المنتخب السوداني لكرة القدم بمؤازرة كبيرة خلال مباراته مع منتخب النيجر ضمن تصفيات أمم أفريقيا من جمهور دولة جنوب السودان.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد شجعت الجماهير السودانية الموجودة في المدرجات مع جماهير جنوب السودان صقور الجديان بقوة.

وهتفت الجماهير وتغنت من المدرجات بالعبارة الشهيرة التي أطلقها قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان “دبل ليهو”, والتي أصبحت فيما بعد العبارة الأشهر في الشارع السوداني.

ويشير محرر موقع النيلين إلى أن منتخب السودان, كان قد حقق الفوز على منتخب النيجر, بهدف نظيف على ملعب جوبا, بدولة جنوب السودان ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • السودان: توقعات بتراجع حزام الأمطار جنوباً واستقرار في درجات الحرارة
  • بالفيديو.. الناشط الذي اشتهر بتقليد أفراد الدعم السريع يسخر من “روبوت” حميدتي بعد ذهاب البرهان للصين (أشتروا بطارية جديدة لحميدتي وجيبوا لينا إن شاء الله في الصينية اللفة وأكتبوا فوكا الصين)
  • مجزرة جديدة على يد الدعم السريع.. 20 قتيلا بقصف سوق بمدينة سنار جنوبي البلاد
  • السوداني يشيد بقدرات القوات الأمنية العراقية ويدعو القوى السياسية للتكاتف لتحقيق أمن واستقرار البلاد
  • البرهان يؤكد استعداده السماح للمنظمات الإنسانية باستخدام مطار مروي
  • شاهد بالفيديو.. جمهور جنوب السودان يؤازر منتخب السودان بقوة في مباراته ضد النيجر ويهتف ويغني للاعبين بعبارة البرهان الشهيرة (دبل ليهو)
  • حزب «الجيل» يشيد بمتانة العلاقات المصرية- السعودية: تاريخية
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • وزير الصحة يشيد بجهود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • جيوبوليتيك وتداعيات دبلوماسية البرهان في الصين