أعلن النادي الأهلي، اليوم الثلاثاء، موقفه من المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري لكرة القدم، بالإضافة إلى البطولات الجديدة التي أعلنها اتحاد الكرة مؤخرًا.

وأكد الأهلي في بيان رسمي، أنه سيشارك في بطولة كأس السوبر بنظامها ولوائحها القديمة حتى في حالة تنظيمها بشكل جديد، وإنها ستكون بطولة مكملة للبطولات السابقة، وليست بطولة جديدة.

وجاء نص بيان النادي الأهلي الذي نشره عبر موقعه الرسمي، كالتالي:

«أرسل النادي اليوم خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم، أكد فيه على أنه سوف ينتظر موافاته بموعد بطولة السوبر التي تقام سنويًّا من مباراة واحدة بين بطلي الدوري والكأس، حيث يتطلع فريق الأهلي للدفاع عن لقب البطولة الذي يحمله، بالمشاركة فيها سواء بنظامها الحالي أو إذا طرأ تعديل على هذا النظام، شريطة أن تظل هذه البطولة ــ حال تعديل نظامها ــ استمرارًا لبطولات السوبر المصرية في الأعوام السابقة ومكملة لها، وتحمل الرقم الذي يلي بطولة العام الماضي، وتخضع لذات اللوائح التي تم العمل بها في السنوات السابقة. وأكد الأهلي في خطابه على ضرورة تلقيه من اتحاد الكرة ــ وبشكل عاجل ــ شروط البطولة، وتفاصيل حقوقها التسويقية وجوائزها المالية. وبخصوص أي بطولات مستحدثة من جانب الاتحاد، قال الأهلي في خطابه: «نخطركم مبكرًا وقبل الإعلان عن أي تفاصيل خاصة بهذه البطولات بأن النادي يجد صعوبة بالغة في المشاركة فيها، في ظل ازدحام الموسم الكروي الجديد بالعديد من البطولات المحلية والقارية.. خاصة وأن فريق الأهلي ارتبط رسميًّا بالمشاركة في البطولة الإفريقية الجديدة «الدوري الإفريقي لكرة القدم» بجانب بقية المسابقات المحلية والإفريقية».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي اتحاد الكرة الاتحاد المصري لكرة القدم اخبار الأهلي كأس السوبر الأهلي اليوم كأس السوبر المصري

إقرأ أيضاً:

كولر يعلن تشكيل الأهلي أمام جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا

أعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن التشكيل الذي يخوض به مباراته أمام جورماهيا في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2024-2025.

ويأمل النادي الأهلي في تحقيق نتيجة إيجابية أمام نادي جورماهيا ماء اليوم من أجل تسهيل مهمته في مباراة العودة بالقاهرة للصعود لدور المجموعات في مشواره للدفاع عن اللقب.

تشكيل الأهلي أمام جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي..

تشكيل الأهلي أمام جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا
في حراسة المرمى محمد الشناوي
في خط الدفاع يحيى عطية الله رامي ربيعة ياسر إبراهيم محمد هاني
في خط الوسط مروان عطية أكرم توفيق إمام عاشور حسين الشحات
في خط الهجوم وسام أبو علي بيرسي تاو

ونجح النادي الأهلي في حصد لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا العام الماضي، من أنياب الترجي التونسي، وذلك عقب فرض التعادل السلبي عليه بمباراة الذهاب في رادس، قبل الفوز على أراضي ستاد القاهرة الدولي بهدف رامي ربيعة، ليحصد الأحمر اللقب الثاني عشر في تاريخه ويواصل فرض السيطرة والهيمنة على القارة السمراء.

موعد مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال إفريقيا

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عصر اليوم الأحد، الموافق 15 من شهر سبتمبر الجاري، ليكون هو موعد مباراة الأهلي وجورماهيا، وذلك في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2024-2025.

مران الأبطال الرئيسي استعدادًا لمباراة جروماهيا الكيني ????#يلا_يا_أهلي pic.twitter.com/9Qy8ssV4ZN

— ‏النادي الأهلي (@AlAhly) September 14, 2024

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي وجورماهيا، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والرابعة عصرًا بتوقيت أبوظبي، وذلك على أرضية ملعب «نيايو الوطني» بالعاصمة الكينية نيروبي.

وفي مفاجأة كبيرة، أعلنت قنوات أبو ظبي الرياضية حصولها على الحقوق الحصرية لإذاعة مباراة الأهلي ضد جورماهيا في دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك عبر شاشة قناة AD Sports HD.

مقالات مشابهة

  • عاجل| صفقة الزمالك الجديدة خارج قمة الأهلي رغم القيد.. وجوميز يطلب فسخ عقده
  • خاص| أول رد فعل من أحمد فتوح بعد استبعاده من السوبر الأفريقي ضد الأهلي.. عاجل
  • عاجل: صفقة الزمالك الجديدة خارج السوبر الإفريقي رغم القيد.. وجوميز يرحب بفسخ عقده
  • عاجل: بعد الإفراج عنه.. الزمالك يعلن موقف فتوح النهائي من المشاركة بالسوبر الأفريقي ضد الأهلي
  • عاجل.. مصدر يكشف موقف أحمد فتوح من مباراة السوبر أمام الأهلي بعد إخلاء سبيله
  • سيدي نداي: الزمالك هو النادي الأكبر في إفريقيا.. وأتمنى تحقيق البطولات
  • مدرب الأهلي يؤكد جاهزية فريقه لمواجهة بيرسيبوليس الإيراني
  • كولر يعلن تشكيل الأهلي أمام جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. الأهلي يهدد بالانسحاب من السوبر المصري بسبب جوميز ولاعب بيراميدز
  • «M.O.D» تتربع على قمة «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»