أغسطس 29, 2023آخر تحديث: أغسطس 29, 2023

المستقلة / أعلنت مقاطعة في شرق الصين عن تقدبم “مكافأة” قدرها 1000 يوان (137 دولارا) لكل شخص يتزوج امرأة تبلغ من العمر 25 عاما أو أقل، وهو أحدث إجراء لتحفيز الشباب على الزواج وسط تزايد المخاوف بشأن انخفاض معدلات الولادة.

و جاء في الإشعار، الذي نُشر على حساب Wechat الرسمي لمقاطعة تشانغشان الأسبوع الماضي، أن المكافأة هي لتشجيع على “الزواج والإنجاب في عمر مناسب”.

كما تضمنت سلسلة من الإعانات لرعاية الأطفال والخصوبة و التعليم للأزواج الذين لديهم أطفال.

و يأتي القرار بعد قلق من أول انخفاض في عدد السكان في الصين منذ ستة عقود و تزايد أعداد كبار العمر و تحاول السلطات الصينية بشكل عاجل تطبيق مجموعة من التدابير لرفع معدل المواليد بما في ذلك الحوافز المالية وتحسين مرافق رعاية الأطفال.

أنخفضت معدلات الزواج بشكل قياسي في عام 2022 حيث سجلت 6.8 مليون حالة زواج، وهو أدنى مستوى منذ عام 1986، وفقا للبيانات الحكومية الصادرة في يونيو. كان هناك 800 ألف حالة زواج أقل من 2021.

المصدر:Chinese county offers ‘cash reward’ for couples if bride is aged 25 or younger | Reuters

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الناجي الوحيد من "مذبحة" قادة حزب الله..7 ملايين دولار مكافأة لمن يبلغ عن حمية

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة وإسرائيل، رصدتا مكافأة بـ 7 ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات عن أحد كبار قادة حزب الله، طلال حمية، الناجي الوحيد من الاغتيالات التي عصفت بالحزب.

ووفق الصحيفة تبحث واشنطن وتل أبيب عن طلال حمية، الذي لم يحضر الاجتماع الذي استهدف الأمين العام الجديد لحزب الله هاشم صفي الدين، مع 20 آخرين من كبار قادة الحزب.

وقالت الصحيفة إن حمية يرأس الوحدة 910 في الحزب، التي تعرف بـ"وحدة الظل" أو "الوحدة السوداء"، والتي تأسست في 2020، لاستهداف الإسرائيليين واليهود حول العالم.

Chi è Talal Hamiyah, il terrorista che potrebbe guidare la vendetta. Su di lui una taglia da 7 milioni di dollari https://t.co/gyV6LoUee4

— La Stampa (@LaStampa) September 29, 2024

وقالت الصحيفة،إن حمية نجح حتى الساعة في تفادي محاولات اغتياله، رغم ملاحقته من إسرائيل عنه، ومن أمريكا التي عرضت مكافأة بـ 7 ملايين دولار لمن يأتي برأسه.

وأوضحت الصحيفة، أن لحمية علاقات وثيقة مع كبار قادة الحرس الثوري الإيراني، وينشط عملاؤه في التجنيد، وجمع الأموال، وتركيب المتفجرات بما في ذلك في أمريكا اللاتينية.

هل يصبح #هاشم_صفي_الدين "خليفة لم ير النور"؟https://t.co/ltcNC9V0Pc pic.twitter.com/oRf6zvwMCO

— 24.ae (@20fourMedia) October 4, 2024

يذكر أن أن حمية، كان كاتباً في مطار بيروت. وفي منتصف الثمانينيات، انضم إلى حزب الله، وشغل مناصب رفيعة فيه، وأصبح امطلوباً في العديد من البلدان، بينها الولايات المتحدة، ولا يغادر لبنان إلا نادراً، عادة لزيارة إيران، أو العراق، أو سوريا.

مقالات مشابهة

  • هل يحق لمن يجد شئ ضائع أن يطلب مكافأة مالية ؟
  • الإدارات التعليمية تحدد تعليمات صرف مكافأة العاملين بالحصة
  • الناجي الوحيد من "مذبحة" قادة حزب الله..7 ملايين دولار مكافأة لمن يبلغ عن حمية
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة استراتيجية في دونيتسك
  • روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»
  • انخفاض غير متوقع في طلبيات المصانع الأميركية خلال آب
  • صرف مكافأة نهاية الخدمة لأكثر من 7 آلاف موظف محال على التقاعد
  • انخفاض معدل التضخم السنوي في تركيا إلى 49.38% خلال سبتمبر
  • 4.41 تريليون دولار قيمة صناديق الاكتتاب العام في الصين بنهاية أغسطس
  • روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية