أكد عضو المجلس المركزي بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري بيرم حمادة في تصريح لموزاييك اليوم الثلاثاء 29 أوت 2023 أن الحليب متوفر في الأسواق وأنه لا يوجد أزمة في التزويد، عكس ما صرح به المكلف بالإعلام والعلاقات العامة بالاتحاد.

وقال حمادة "تزويد السوق بالحليب بتم بشكل طبيعي ولا صحة لما صرح به المكلف بالإعلام والعلاقات العامة بالاتحاد و لا يوجد أي إشكال في تزويد السوق بالحليب ويوجد مخزون يقدر بـ25 مليون لتر ولا يجب تخويف المواطنين بل علينا طمأنتهم".

وتابع "صحيح يوجد إشكاليات في القطاع وسعر البيع لا يغطي التكلفة ولكن لا يجب اختلاق إشكال على المستوى الوطني وتخويف المواطنين وخلق لهفة على هذا المنتوج".

وأضاف عضو المجلس المركزي بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري "الدولة تؤدي واجبها ووزير الفلاحة اجتمع مؤخرا بالمدير العام للبنك التونسي للتضامن ووضع خطوط تمويل وقروض لتمويل الزراعات الكبرى وشراء الأراخي لتطوير القطيع وهي بادرة خير والدولة تشعر بمسؤوليتها ولا يجب الدخول في إشكال تزويد، رغم أنه خلال الأشهر القادمة يقل الإنتاج بصفة طبيعية".

 

*خليل عماري

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

الأمن التونسي يعتقل المرشّح الرئاسي لطفي المرايحي

اعتقل الأمن التونسي، الأربعاء،  لطفي المرايحي، وهو المرشح الرئاسي المفتّش عنه وأمين عام حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري، وذلك وفقا لما كشفت عنه إذاعة "موزاييك" الخاصة. 

وتابع المصدر نفسه، أن اعتقال المرايحي، أتى تنفيذا لبطاقة تفتيش أصدرتها النيابة العامة في حقّه، الإثنين الماضي، في قضية تتعلق بشبهات فساد مالي.

وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس، قد أذانت بفتح بحث تحقيقي ضد أمين عام حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري، لطفي المرايحي، وكذا بحق الكاتبة العامة للحزب، بخصوص التهم الموجّهة لهم، والتي تهم: "تبييض الأموال وتهريب مكاسب للخارج وفتح حسابات بنكية بالخارج دون تراخيص من البنك المركزي التونسي".

كذلك، كشف المصدر ذاته، أن "هذا البحث يأتي على خلفية بحث سابق موضوعه تورط المذكورين في شراء تزكيات انتخابية بمقابل مادي أين اعترفت الكاتبة العامة عند سماعها بتعمدها مشاركة المرايحي في تهريب أمواله لحسابات يمسكها بدول أجنبية".


إلى ذلك، قرّرت النيابة العامة الاحتفاظ بالكاتبة العامة للحزب، لمدة خمسة أيام قابلة للتمديد، مع إدراج لطفي المرايحي على قائمة المفتّش عنهم.

تجدر الإشارة إلى أن المرايحي كان قد أعلن في نيسان/ أبريل الماضي عن نيّته الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، منتقدا بذلك سياسات الرئيس التونسي الحالي، قيس سعيد وإدارته للحكم. 

في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها تونس في عام 2019، كان المرايحي قد ترشّح ولكنه لم يتمكّن من المرور للدور الرئاسي الثاني، فيما حصل حزبه على مقاعد في المجلس التشريعي الذي تم حلّه بقرار من الرئيس سعيد.

كانت المحكمة الابتدائية في تونس، قد أصدرت في كانون الثاني/ يناير الماضي، حكماً بالسجن لمدّة ستة أشهر مع تأجيل تنفيذ العقوبة البدنية في حق المرايحي بتهمة "المسّ بالأمن العام والإساءة إلى رئيس الجمهورية". 


وأحالت النيابة العامة التونسية المرايحي على المحكمة الابتدائية بتهم تتعلق بالإساءة إلى رئيس الجمهورية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وترويج أخبار زائفة من شأنها المس بالأمن العام، بسبب نشره مقاطع فيديو انتقد فيها الرئيس سعيد. وكان قيس سعيد، قد أصدر، أول أمس الثلاثاء، أمرا رئاسيا يتعلق بدعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية، الأحد، السادس من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بعد جدل طويل سبق تحديد الموعد الانتخابي.

مقالات مشابهة

  • الأمن التونسي يعتقل المرشّح الرئاسي لطفي المرايحي
  • برلماني: يجب على الحكومة الجديدة طمأنة المواطنين من خلال ضبط الأسواق
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • روبوت ياباني يبتسم بشكل طبيعي باستخدام خلايا بشرية
  • هل من فوائد لتناول الحليب قبل النوم؟
  • لا يوجد ملوك في أمريكا.. بايدن يصدر تحذيرًا شديدًا بعد قرار المحكمة العليا بـحصانة ترامب
  • إعادة فتح معبر رأس الجدير الحدودي بين تونس وليبيا
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة 90%.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • احالة 419 محضرا بمخالفات حررتها لجان الرقابة على الأسواق بالدقهلية للنيابة العامة