خلال حدث Google Cloud Next يوم الثلاثاء، ستقدم الشركة مجموعة من واجهات برمجة التطبيقات المستدامة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوفير إمكانات الطاقة الشمسية وجودة الهواء وبيانات مستوى حبوب اللقاح للمطورين في الوقت الفعلي. ومن خلال هذه الموارد، تهدف Google إلى مساعدة الأفراد والمدن والشركاء في تقليل انبعاثات الكربون المكافئة بمقدار 1 جيجا طن كل عام بحلول عام 2030.


"من خلال رؤى حول كيفية تغير الكوكب، يمكننا بناء أدوات الاستدامة ودعم المنظمات الأخرى للقيام بنفس الشيء. ويمكننا العمل على تحقيق طموحنا لمساعدة الأفراد والمدن والشركاء بشكل جماعي على تقليل 1 جيجا طن من انبعاثاتهم المكافئة للكربون سنويًا بحلول عام 2030. "، كتب يائيل ماغواير، نائب رئيس قسم الاستدامة الجغرافية في Google، في منشور بالمدونة.

تقوم Google بتوسيع مشروع Sunroof إلى Solar API
تعد Solar API امتدادًا لمشروع Project Sunroof وتستخدم خرائط محدثة وموارد حوسبة محسنة.
في عام 2015، أطلقت جوجل مشروع Sunroof، الذي دمج بيانات الموقع وضوء الشمس والملاحة لتقديم تقدير للطاقة التي يمكن أن تولدها الألواح الشمسية المثبتة على السطح.
والآن، ستغطي واجهة API للطاقة الشمسية 320 مليون مبنى في 40 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا واليابان.
ووفقا لماغواير، كانت هناك زيادة كبيرة في الطلب على الطاقة الشمسية في السنوات الأخيرة. ويشير إلى أن الاهتمام بالبحث عن "الألواح الشمسية والطاقة على الأسطح" ارتفع بنسبة 60 في المائة في عام 2022. ويشارك ماغواير أيضًا أنهم لاحظوا تحولًا نحو الطاقة الشمسية وحددوا فرصة لجلب هذه المعلومات والتكنولوجيا إلى الشركات على مستوى العالم.
تقول شركة جوجل إنها طورت نموذجًا للذكاء الاصطناعي يمكنه تحديد زوايا ومنحدرات السطح بدقة من خلال تحليل صور الأقمار الصناعية أو الصور الجوية. يأخذ النموذج أيضًا تقديرات الظل للأشجار القريبة ويجمع هذه البيانات مع أنماط الطقس التاريخية وأسعار الطاقة الحالية. وهذا من شأنه أن يوفر لشركات التركيب وأصحاب المنازل تقييمًا شاملاً لإمكانيات الألواح الشمسية الخاصة بهم دون الحاجة إلى زيارة فني للموقع.
طبقة جودة الهواء متاحة الآن في أكثر من 100 دولة
تقدم Google الآن طبقة جودة الهواء كخدمة API في أكثر من 100 دولة. تستخدم الطبقة محطات المراقبة الحكومية وبيانات الأرصاد الجوية وأجهزة الاستشعار والأقمار الصناعية لتوفير مؤشر جودة الهواء المحلي والعالمي. كما أنه يتنبأ بالملوثات بناءً على ظروف حركة المرور وحجم السيارة. هذه المعلومات مفيدة للرعاية الصحية والنقل والسيارات وغيرها من الصناعات.
تعمل Google على توسيع طبقة خرائط تتبع حبوب اللقاح الخاصة بها إلى واجهة برمجة تطبيقات شاملة لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الموسمية. إلى جانب الملوثات التي من صنع الإنسان، أدى ارتفاع درجات الحرارة وانبعاثات الغازات الدفيئة إلى نمو النباتات المنتجة لحبوب اللقاح في المزيد من المناطق، مما أدى إلى زيادة إنتاج حبوب اللقاح وتأثيرات ضارة على المصابين بالحساسية.
Pollen API لمراقبة إطلاق حبوب اللقاح في أكثر من 65 دولة
ستقوم واجهة برمجة تطبيقات Pollen بمراقبة الإطلاق الموسمي لحبوب لقاح الأشجار في أكثر من 65 دولة، وذلك باستخدام أنماط الرياح المحلية والاتجاهات السنوية لتزويد المستخدمين ببيانات محلية عن عدد حبوب اللقاح، ومعلومات شاملة عن مسببات الحساسية، وخرائط حرارية تشير إلى المكان الذي سيكون فيه أعلى تركيز لمسببات الحساسية.
ويتوقع ماغواير أن تستفيد تطبيقات تخطيط السفر من هذه البيانات لتحسين التنقلات والإجازات اليومية. ستكون التطبيقات متاحة للمطورين بدءًا من 29 أغسطس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فی أکثر من

إقرأ أيضاً:

الناتو: استهداف ناقلة حبوب مدنية يظهر "تهور روسيا"

ندد حلف شمال الأطلسي، اليوم الجمعة، بالهجوم الصاروخي الروسي على سفينة حبوب مدنية في البحر الأسود أمس الخميس.

وقالت المتحدثة باسم حلف شمال الأطلسي فرح دخل الله "لا يوجد مبرر لمثل هذه الهجمات. الهجوم الذي وقع أمس يظهر مرة أخرى الطبيعة المتهورة للحرب الروسية".
وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الخميس، أن صاروخاً روسياً أصاب صباح الخميس سفينة محملة بالقمح متجهة إلى مصر في البحر الأسود.
والبحر الأسود ممر شحن حيوي لأوكرانيا حد أكبر منتجي وموردي الحبوب، لكنه تحول ميداناً بحرياً للمعارك عندما غزت روسيا أوكرانيا.

روسيا تتهم الغرب بالتحضير لحرب في آسيا على نمط أوكرانياhttps://t.co/TX32kbf7Dv

— 24.ae (@20fourMedia) September 13, 2024 وقال زيلينسكي في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي "صاروخ روسي استهدف شحنة قمح متجهة إلى مصر... شنت روسيا ضربة على سفينة مدنية عادية في البحر الأسود بعد خروجها مباشرة من المياه الإقليمية الأوكرانية".
ولم تقع إصابات جراء الهجوم، وفق زيلينسكي الذي دعا إلى إدانة الضربة.
وقال إن "الاستقرار الداخلي والحياة الطبيعية في عشرات البلدان حول العالم تعتمد على التشغيل الطبيعي وغير المقيد لممر الغذاء لدينا".
انسحبت موسكو العام الماضي من اتفاق توسطت فيه الأمم المتحدة لضمان المرور الآمن للصادرات الزراعية الأوكرانية في البحر الأسود، لكن كييف تمكنت من إنشاء ممر بحري يسمح بمواصلة التجارة.
وقال وزير الدفاع رستم عمروف الأربعاء إن أكثر من 5000 سفينة أبحرت عبر ممر الحبوب منذ إنشائه.

مقالات مشابهة

  • باحثون يكشفون عن تكنولوجيا جديدة بمجمّعات الطاقة الشمسية
  • شنايدر إلكتريك تعلن نتائج برنامجها لتأثير الاستدامة (SSI) للربع الثاني من 2024
  • مركز الملك سلمان يسلّم معدات الطاقة الشمسية لدعم التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت
  • برنامج «الرائدات» من منصة «السيدات للاستدامة» يستقبل طلبات المشاركة لدورة 2025
  • الناتو: استهداف ناقلة حبوب مدنية يظهر "تهور روسيا"
  • دفتر الملاحظات الذكي من جوجل يمكنه إنشاء بودكاست حول ملاحظاتك
  • سكاتك توقع اتفاقية لأول مشروع للطاقة الشمسية الهجينة بمصر
  • المخلفات الطبية بالعراق.. متعففون يرونها مصدر رزق وتحذيرات من مخاطرها البيئية
  • توقيع اتفاقيات لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية والرياح وتخزينها
  • عمليات البحث في جوجل ترتبط بأرشيف الإنترنت