عجمان في 29 أغسطس / وام/ اعتمد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، التقرير المالي لعام 2022 بعد الاطلاع على تقرير مكتب التدقيق الخارجي "كروماك" وأهم توصيات المكتب حيث وجه سموه بضرورة الالتزام بأعلى معايير الحوكمة المؤسسية لتقديم نموذج للعمل الإنساني والخيري يحقق استفادة أكبر عدد من المستحقين لمساعدات المؤسسة.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه الاجتماع الثاني لمجلس أمناء المؤسسة لعام 2023 الذي عقد اليوم في ديوان الحاكم، بحضور الشيخ أحمد بن حميد النعيمي نائب رئيس مجلس الأمناء، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي عضو مجلس الأمناء، والشيخ راشد بن حميد النعيمي عضو مجلس الأمناء، وسعادة الدكتور عبدالله محمد الأنصاري عضو مجلس الأمناء وسعادة أحمد ابراهيم الغملاسي الشامسي، عضو مجلس الأمناء، وسعادة حمد تريم الشامسي عضو مجلس الأمناء، وسعادة طارق عبد الله العوضي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، حيث تم خلاله استعراض عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.
واطّلع المجلس على التقرير النصف سنوي للمؤسسة والتي بلغت اجمالي المصروفات خلال النصف الاول من عام 2023 أكثر من 31 مليون درهم وأكثر من 47 الف مستفيد، والتي شملت مشروع " إفطار صائم" في المناطق التي يكثر فيها العمال والمحتاجون، بالإضافة إلى برنامجها في المير الرمضاني للأسر ذى الدخل المحدود، علاوة على مشاريع كفالة وتمكين الأيتام ومشاريع الإسكان المتنوعة من صيانة واستكمال بناء منازل المواطنين ومشاريع صيانة المساجد.
كما اطّلع سموه وأعضاء مجلس الأمناء على مقترح مشروع إحلال مساكن المواطنين وتم اعتماده ، على أن يبدأ العمل في المشروع في 2024 مع تحديد الفئات المستحقة ومعايير الاستحقاق والموازنة المطلوبة للمشروع مع رفع نموذج للمساكن المقترح بنائها.
ووافق سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي على إقامة عرس جماعي خلال شهر ديسمبر القادم تزامنا مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 52 بمشاركة 50 عريساً ودعمهم مالياً، ووجه سموه بتقديم مليون و400 ألف درهم للعرسان المشاركين دعماً للشباب المقبلين على الزواج.
واستعرض المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة على أجندة الاجتماع لدعم عمل المؤسسة في المجالات الخيرية، وجرت مناقشة عامة لعدد من المواضيع المتعلقة بالفرص الاستثمارية المتاحة والتي تعزز من ايراداتها واستدامة مواردها .

اسلامه الحسين/ سعد المهري

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: عضو مجلس الأمناء بن حمید النعیمی

إقرأ أيضاً:

خالد عبدالعزيز رئيسًا لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي

القاهرة - أ ش أ:

ذكر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أنه تم انتخاب المهندس خالد عبدالعزيز رئيسًا لمجلس الأمناء، والدكتورة عهود وافي نائبًا لرئيس مجلس الأمناء، والنائب محمد الجارحي أمينًا لصندوق التحالف.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بكامل تشكيله من الأعضاء المنتخبين والمعينين، بمقر التحالف بالقاهرة الجديدة، كما تم مناقشة لائحة النظام الأساسي؛ تمهيدًا لإصدارها من الجمعية العامة للتحالف في ثاني انعقاد لها.

وأوضح التحالف - في بيان اليوم الثلاثاء- أنه تم أيضًا انتخاب كل من الدكتورة مارجريت صاروفيم ومحمود فؤاد عضوي للمكتب التنفيذي للتحالف، كما قرر مجلس الأمناء تكليف السفيرة نبيلة مكرم رئيسًا للأمانة الفنية؛ لتقوم بأعمال المدير التنفيذي للتحالف.

مقالات مشابهة

  • المنشاوى يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط عن شهر يونيو
  • عمار النعيمي يطلع على خطط وبرامج “الدفاع المدني” بعجمان
  • في اجتماعه الأول.. مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي يكلف نبيلة مكرم برئاسة أمانته الفنية
  • حاكم عجمان يهنئ أمير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
  • حاكم عجمان يهنئ أمير قطر بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم
  • مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي يعقد اجتماعه الأول بكامل تشكيله
  • خالد عبدالعزيز رئيسًا لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي
  • بقرار من حمدان بن محمد.. تشكيل مجلس أمناء كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية
  • حمدان بن محمد يشكل مجلس أمناء «كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية»
  • بقرار من حمدان بن محمد تشكيل مجلس أمناء كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية