حاز ثلاثة طلاب يمنيين على المستويات العليا والمتقدمة في بطولة جمهورية مصر العربية لرياضيات الفيدا، والمقامة حاليا في العاصمة المصرية القاهرة.

وجاء الطالب تميم محمد منصور في المركز الأول على مستوى جمهورية مصر، فيما جاءت الطالبة لمى أحمد سيف في المستوى الثاني، والطالبة ربا أمين السويدي في المستوى الرابع.

والطالبان تميم وربا من المركز التدريبي بمدرسة نعمة رسام، فيما تنتمي الطالبة لمى إلى المركز التدريبي بمدرسة نما المعافر.

وهذه المرة الثانية التي يحصد فيها ممثلو اليمن المراكز الأولى في مسابقة رياضيات الفيدا للحساب الذهني، التي يتم تنظيمها في مصر، حيث تمكن الموهوب الصغير من حل 150 مسألة في رياضيات الضرب المعقد باستخدام تقنيات “ الفيدا ” وبوقت زمني استغرق 8 دقائق فقط ، وبفارق ضئيل جداً عن زميلته الموهوبة الصغيرة “رفا محمد” والتي بدورها حققت المركز الثاني رافعة كأس المركز الثاني ، بينما حققتا الموهوبتين الصغيرتين “ أنهار طارق” ”وحلا خليل“ المركزين الرابع والخامس على التوالي ومحققتا ميدالية وأوسكار.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

طلاب الإعدادية بمدرسة سانت تريز يشكرون محافظ اسوان

قدم الطلاب المتفوقين بالمرحلة الإعدادية بمدرسة سانت تريزا ( الكاثوليك )، شكرهم للواء أشرف عطية محافظ أسوان، على تخريجهم كأول دفعة بالصف الأول الإعدادى، وهو الذى جاء بعد موافقة المحافظ بفتح الدراسة للمرحلة الإعدادية، وتخصيص 18 فصل دراسى لها ، فضلاً عن قاعات للأنشطة والحاسب الآلى والمعامل.

جاء ذلك فى حضور الراهبة فايزة جريس مليك مدير سانت تريزا بمحافظة أسوان.

ووجه محافظ أسوان، شكره للقائمين على العملية التعليمية بمدرسة سانت تريز لدورهم الملموس فى تقديم نموذج يحتذى به فى الإنضباط، والإلتزام بأداء العمل التعليمى بشكل راق وبناء ومثمر، مؤكداً على أن هذا النموذج الناجح فى منظومة التربية والتعليم يساهم فى خلق أجيال لديها من المثل والأخلاق والفكر المستنير لتحمل المسئولية فى مستقبل مشرق ملئ بكل الخير لمصرنا الحبيبة فى الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأشادت مديرة المدرسة بالجهود المبذولة، من محافظ أسوان للنهوض بمنظومة التعليم على أرض هذه المحافظة ، وسعيه المستمر للتوسع فى المنشأت والفصول التعليمية لتلبية المطالب الجماهيرية.

مد المرحلة التعليمية داخل المدرسة سانت تريزا بمحافظة أسوان

وهو ما لمسناه من خلال موافقة المحافظ على مد المرحلة التعليمية داخل المدرسة حتى الشهادة الإعدادية بما يلبى بدوره مطالب ورغبات أولياء أمور التلاميذ ، لافته بأن ذلك ساهم فى أداء المدرسة لرسالتها التعليمية كاملة لمرحلتى رياض الأطفال والتعليم الأساسى ( الإبتدائى ، والإعدادى ) ، وخاصة أنها تعتبر مدرسة عريقة تأسست فى عام 1895.

وتتمتع وتتميز المدرسة بالشخصية الإعتبارية المصرية، وهى تابعة لبطريركية الأقباط الكاثوليك بمصر . 

مقالات مشابهة

  • طلاب المملكة يحصدون 5 ميداليات في أولمبياد الرياضيات بتركيا
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • «زراعة كفر الشيخ» تصدر كتاب مشروعات تخرج طلاب المستوى الرابع
  • طب أسوان تحصد المركز الثاني في مسابقة جراحي المسالك البولية
  • طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لأولمبياد الشركات الناشئة
  • إصابة ميسي في «الساق»
  • طالب يمني يحرز المركز الثاني في مسابقة الحساب الذهني العالمية في تونس
  • طلاب الإعدادية بمدرسة سانت تريز يشكرون محافظ اسوان
  • تعرف على شروط الالتحاق بمدرسة التمريض بالغربية