شفق نيوز:
2024-07-05@11:11:03 GMT

روسيا تنزل إلى المياه سفينة نقل مدني من جيل جديد

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

روسيا تنزل إلى المياه سفينة نقل مدني من جيل جديد

شفق نيوز/ احتفلت مدينة نيجني نوفغورود مؤخرا بإنزال سفينة جديدة إلى المياه، طوّرت لتؤمن خدمات النقل المائي السريع والآمن في المدينة وضواحيها.

وحول الموضوع قال حاكم منطقة نيجني نوفغورود، غليب نيكيتين: "هذه السفينة هي أول سفينة من أصل 3 سفن من فئة Meteor يتم تصنيعها للعمل في نيجني نوفغورود بموجب الاتفاقيات الموقعة مع شركة Transport Leasing Company الروسية .

. وتشهد روسيا حاليا ولادة جديدة لسفن النقل المدني المجهزة بأجنحة مائية، وإن تزويد الأسطول الروسي بمثل هذه السفن سيحسن حركة النقل المائي بين الأقاليم في بلادنا".

ومن جهته قال سيرغي إيتاليانتسيف، المدير العام لمكتب التصاميم في شركة "أليكسييف" الروسية التي صنعت السفينة المذكورة: "إنزال هذه السفينة إلى المياه أمر مهم بالنسبة لمنطقة نيجني نوفغورود، فهذه السفينة تنتمي إلى جيل جديد من السفن العالية السرعة المخصصة لنقل الركاب، وهذه السفن ستؤمن نوعا جديدا من الخدمات التي تضمن الراحة والأمان والسرعة والأداء الممتاز.

يبلغ طول كل سفينة من سفن "Meteor" الروسية 35.8 م، وعرضها 9.3 م، ويمكنها قطع 700 كلم في كل رحلة، والحركة بسرعة تصل إلى 57 كلم/سا، كما يمكنها العمل بشكل ممتاز في الأنهار.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن روسيا تخطط لتشغيل مجموعة من سفن "Meteor" الجديدة في نهر الفولغا لتأمين خدمات النقل المدني ما بين المدن والمناطق الممتدة على طول النهر.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي روسيا

إقرأ أيضاً:

فنزويلا ترحب بزيارة مجموعة سفن حربية روسية

قال خوسيه مانويل سواريز، عمدة مدينة فارغاس في ولاية لاغويرا الفنزويلية إن مجموعة السفن الحربية الروسية وصلت إلى فنزويلا في مهمة سلام.

وأشار في حديث لمراسل نوفوستي إلى أن الدولتين تدافعان عن حق الشعوب في الاستقلال والعيش في عالم متعدد الأقطاب.

إقرأ المزيد الغواصة النووية الروسية "قازان" تدخل سواحل كوبا

يوم الثلاثاء وصلت إلى ميناء فارغاس، المجموعة البحرية الضاربة التابعة لأسطول الشمال الروسي التي تضم الغواصة الذرية قازان والفرقاطة "الأدميرال غورشكوف" وناقلة الإمدادات "الأكاديمي باشين" وسفينة الإنقاذ التابعة للبحرية الروسية "نيكولاي تشيكر".

وتنفذ المجموعة رحلة بحرية طويلة مرت خلالها عبر المحيط الأطلسي حيث نفذت سفن المجموعة عمليات رمي من أسلحة صاروخية دقيقة التوجيه، ومن ثم قامت مجموعة السفن الروسية في 12-17 يونيو بزيارة ميناء هافانا في كوبا.

وأضاف سواريز: "تحمل زيارة هذه الفرقاطة الروسية وجميع أفرادها رسالة سلام ووئام وحماية، لأننا شعوب تدافع عن الوطن الأم الحبيب، وعن هذا للعالم أجمع".

وأشار إلى أن "روسيا وفنزويلا تدافعان من وجهة نظر جيوسياسية، عن العالم متعدد الأقطاب.  وبهذا المفهوم يتمسك شعبنا بقيادة الرئيس نيكولاس مادورو، وكذلك إخواننا الروس بقيادة الرئيس الروسي فلاديمير".

في وقت سابق ذكرت السفارة الروسية في فنزويلا عبر قناتها على تيلغرام أن السفير الروسي سيرغي ميليك باغداساروف وممثلين عن القيادة العليا للبحرية الفنزويلية استقبلوا مجموعة السفن الروسية.

وقال المكتب الصحفي للأسطول الشمالي إن طاقم السفن الروسية سينال قسطا من الراحة خلال التوقف في فنزويلا الذي سيستمر عدة أيام، وسيتعرف على بعض معالمها السياحية. وبعدها ستواصل المجموعة تنفيذ المهام الموكلة إليها في المحيط الأطلسي.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • الحوثي: استهدفنا «162» سفينة منذ بدء عملياتنا المساندة لغزة
  • الحوثي: هاجمنا 162 سفينة خلال 30 أسبوعاً
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • زعيم الحوثيين يعلن استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • خطة وزارة النقل لملف الموانئ البحرية بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023
  • فنزويلا ترحب بزيارة مجموعة سفن حربية روسية
  • روسيا تصنع سفينة دعم تقني لكاسحات الجليد النووية
  • الدفاع الروسية تتسلم سفينة إمداد عسكري كاسحة للجليد