أفاد الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية، العميد معز تريعة، بأن المساحة الأولية التي أتت عليها نيران الحريق الذي اندلع بجبل النحلي في ساعات الفجر الأولى من يوم أمس الاثنين 28 أوت 2023، تقدر بحوالي 16 هكتارا، مشيرا إلى أنه سيتم لاحقا تحديد المساحة بدقة من قبل المصالح الفنية للإدارة العامة للغابات.

وأضاف تريعة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للانباء، أن وحدات الحماية المدنية سيطرت كليا على الحريق، لكنها لا تزال مرابطة بالمكان بكامل تجهيزاتها للقيام بالحراسة الوقائية قرب المناطق السكنية وللتدخل في أي وقت خاصة وأن هبوب الرياح القوية نسبيا يشكّل عاملا مساعدا على اندلاع جيوب محدودة للنيران على غرار ما سجل أمس قريبا على مقربة من حي رياض المنتزه المعروف بحي محرزية.

*وات
 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

خبير الحماية المدنية يوضح أسباب حريق العتبة

علق  اللواء أيمن فؤاد، لواء سابق فى الحماية المدنية، وخبير الوقاية والإطفاء من الحرائق على حريق العتبة، قائلا: "أسباب الحرائق فى الأسواق لوجود إشغالات عشوائية وتلاصق المحلات مع بعضها البعض والبضائع أيضا".

الفراعنة يتألقون في باريس.. مصر تهزم أوزبكستان بهدف نظيف (شاهد فيديو هدف منتخب مصر) Regardez gratuitement la France et la Guinée en direct sans cryptage en 4K، Yalla Shoot aujourd'hui aux JO de Paris ليست كل أسباب الحرائق واحدة

وأضاف أيمن فؤاد خلال مداخلة لبرنامج "الساعة 6"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة،:   "ليست كل أسباب الحرائق واحدة، فحرائق المصانع يختلف عن حرائق المساكن، والأسواق يختلف عنهم، موضحاأنه بالنسبة للمصانع فإنه من الواجب أن جميع منشآت الأنشطة الصناعية والتجارية نظرا لخطورتها يجب أن يكون بها اشتراطات، بحيث أن التجهيزات الموجودة بهذه المنشأة تعمل على السيطرة على الحريق.

 

مصانع وفنادق حصلت على موافقة حماية مدنية

تابع أيمن فؤاد، هناك مصانع وفنادق حصلت على موافقة حماية مدنية واشتراطات كاملة لكنهم يتقاعسون عن صيانتهم، وعندما يحدث حريق تجد السيستم لا يعمل، مؤكدا أنه يجب توعية الأهالى بتوفير طفاية الحريق بالمنازل.

سوء استخدام التيار الكهربائي

ولفت أيمن فؤاد إلى  أن 90% من حرائق المنازل يأتى بسبب سوء استخدام التيار الكهربائى، عن طريق زيادة أحمال على سلك كهرباء واحد مما يؤدى لاشتعال العازل، فضلا عن التوصيلات العشوائية داخل المنازل.

 

مقالات مشابهة

  • مواصلة إخماد حريق بالمنطقة الحدودية الجزائر-تونس
  • وزارة الزراعة: تقديرات بإنتاج 77 ألف طن من الفستق الحلبي هذا الموسم
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق شقة سكنية فى الإسماعيلية دون إصابات
  • السيطرة على حريق اندلع داخل شقة سكنية بالمرج
  • العاصمة.. إخماد حريق مخزن للمواد الصيدلانية بدرقانة
  • الحماية المدنية تشارك مع نظيرتها التونسية في إخماد حريق غابة على الحدود
  • خبير الحماية المدنية يوضح أسباب حريق العتبة
  • السيطرة على حريق سيارة نقل أعلى الطريق الدائرى .. صور
  • إخماد حريق ببنك CPA بالجزائر الوسطى
  • البليدة: نشوب حريق بوحدة لتجميع النفايات البلاستيكية بالأربعاء