وقع مدير عام مكتب الشهيد صلاح العوفان بروتوكول تعاون مع رئيس جمعية العلاقات العامة الكويتية جمال النصر الله بهدف تنمية مهارات موظفي العلاقات العامة ونشر التوعية المجتمعية حول أنشطة مكتب الشهيد وإنجازاته وتبادل الخبرات المهنية مع الجمعية.

وقال مدير عام مكتب الشهيد صلاح العوفان إنه عندما يكون لدينا تميز في برنامج العلاقات العامة فإن تواصلنا مع الجمهور وبخاصة مع أسر الشهداء سيكون أفضل وأكثر فعالية، مبيناً أن هذا التعاون يجدر به أن يكون عبر قنوات مميزة وموثقة، ولا سيما في فعاليات المكتب الموسمية وفي مناسبات الأعياد الوطنية، ولذلك فإن مكتب الشهيد وقع مع جمعية العلاقات العامة هذا البروتوكول على أمل الاستفادة من خبرة الجمعية في التعامل مع الجمهور.



وأوضح أن أهمية التعاون بين مكتب الشهيد والجهات الرسمية والمؤسسات الرسمية من جهة، ومع جمعيات النفع العام من جهة أخرى، تظهر من خلال تبادل الخبرات، والتنوع في التعامل مع تلك الجهات، سواء أكان ذلك عبر دورات تدريبية في أثناء الدوام الرسمي أو خارجه، وكذلك من خلال الخبرات التي يستقيها المكتب من جمعيات النفع العام. وقال إن هذا ولا ريب سيعود بالفائدة على الكوادر العاملة في مكتب الشهيد وحصولهم على مزيد من الخبرات. ربط مخالفات البلدية مع «الداخلية» منذ 19 دقيقة عيسى الكندري: ​​​​​​تعيين القياديين يخضع لآلية وشروط وقواعد وإجراءات وفقا للمراسيم والقرارات المنظمة منذ 42 دقيقة

وحول إمكانية التعاون مع جمعيات نفع عام أخرى في دولة الكويت، قال مدير عام مكتب الشهيد إن هذه الجمعيات تمثل خبرات جهات رسمية في دولة الكويت، ونحن مهتمون بأن يكون لنا خبرات خاصة، وأن نستفيد من خبرات تلك الجهات وتحويلها عمليا إلى أرض الواقع في رفع أداء موظفينا، كما أننا نطمح لأن يكون عملنا متميزا في أداء مهمتنا الأساسية، وهي تخليد الشهداء ورعاية أسرهم بأفضل صور التخليد والرعاية من خلال التعاون مع جمعيات النفع العام.

من جهته قال رئيس جمعية العلاقات العامة الكويتية جمال النصر الله إن دور جمعيات العلاقات العامة في هذا البروتوكول يظهر من خلال التعامل التخصصي في دور العلاقات العامة، مشيرا إلى أن التعاون مع مكتب الشهيد جاء من أجل المساهمة في تطوير دور العلاقات العامة في توعية المجتمع بدور مكتب الشهيد في تكريم الشهداء ورعاية أسرهم بالاضافة الى تنمية مهارات موظفي العلاقات العامة بالمكتب.

وأضاف أن العلاقات العامة الكويتية تقدم دورات متخصصة في العلاقات العامة، وفي تقديم الاستشارات لدراسة توجهات المجتمع ورد فعله تجاه كثير من الأمور. وقال إن رعاية أسر الشهداء شأن حساس، ويحتاج في مجال العلاقات العامة إلى مبادرات محددة في التعامل مع الأسر، وكذلك في مجال تقديم الاستشارات لتلك الأسر، وتنظيم دورات في مجال تبادل الخبرات في تفاعلها مع العلاقات العامة.

وأوضح النصر الله أن هذا البروتوكول الذي تم توقيعه اليوم مع مكتب الشهيد ليس الأول الذي يتم توقيعه مع مؤسسات في الدولة، سواء أكانت في القطاع الحكومي أو مع جمعيات النفع العام أو مع القطاع الخاص، مشيراً إلى أن الجمعية ستقوم بتزويد مكتب الشهيد بالمعلومات اللازمة في شأن كيفية إعداد البرامج من أجل الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الشعب الكويتي ومن المقيمين على هذه الأرض، وإن الجمعية ستساهم في بيان دور العلاقات العامة عن طريق الإعلام والإعلان لإيصال فعاليات المكتب لجميع أهل الكويت، وبخاصة وأن مكتب الشهيد في دولة الكويت، بمقارنته مع غيره من مكاتب الشهيد في دول أخرى نجده متميزا في أمور كثيرة.

وأكد النصر الله أن الجمعية ستساهم في إيصال رسالة مكتب الشهيد محليا وخارجيا إلى دول أخرى وبخاصة وأن الرسالة التي يقدمها مكتب الشهيد إيجابية وسامية.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: العلاقات العامة النصر الله من خلال

إقرأ أيضاً:

تعاون بين «تريندز» وأكاديمية دبي للإعلام في التدريب والتطوير

وقع مركز تريندز للبحوث والاستشارات، اتفاقية تعاون، مع أكاديمية دبي للإعلام، لتعزيز الشراكة بين الجانبين في مجالات التدريب والتطوير الإعلامي المستدام، والتعاون البنَّاء في تنظيم المؤتمرات والندوات والحلقات النقاشية وورش العمل التي تناقش وتحلل مختلف القضايا المعاصرة، خاصة المتعلقة بالقطاع الإعلامي.
وتسعى الاتفاقية، التي وقعها الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، ومنى بوسمرة، مديرة الأكاديمية، إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي، وتكامل الأدوار لتحقيق التطور والابتكار في صناعة الإعلام والمعرفة، كما تُسهم في تحسين جودة التدريب وتقديم حلول بحثية وعلمية مبتكرة من شأنها دعم القطاع الإعلامي محلياً وإقليمياً ودولياً.
وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، إن توقيع اتفاقية التعاون مع أكاديمية دبي للإعلام يهدف إلى تطوير برامج تدريبية متخصصة في مجال الإعلام، من خلال دمج المعرفة البحثية والأكاديمية مع أحدث الأساليب والتقنيات التدريبية المعتمدة عالمياً.
وبين أن الشراكة بين الجانبين تستهدف إجراء دراسات معرفية ومشروعات بحثية بغرض تطوير حلول مبتكرة للتحديات التي تواجهها صناعة الإعلام والإعلاميين، على حدٍ سواء.
وأشار إلى أن الاتفاقية تعزز من تبادل المعرفة والخبرات بين الأكاديميين والباحثين والمتخصصين من الطرفين، وذلك من خلال الانخراط في مؤتمرات وندوات متخصصة، فضلاً عن إصدار تقارير دورية مشتركة واستطلاعات رأي حول المستجدات في مجال البحث العلمي، وتقييم فعالية البرامج التدريبية، مما يُسهم في تحسين وتطوير البرامج والخدمات المقدمة.
وذكر العلي أن الشراكة ستبحث في كيفية دمج التكنولوجيا الحديثة في استراتيجيات التدريب والتطوير الإعلامي، بما في ذلك استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز.
من جهتها أكدت منى بوسمرة، أن اتفاقية التعاون بين الأكاديمية وتريندز، تأتي في إطار رؤية استراتيجية واضحة، تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في المشهد الإعلامي والبحثي على الصعيدين المحلي والإقليمي.
وذكرت أن الشراكة بين الجانبين تُعد خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون في مجالات التدريب والتطوير المستدام، بهدف إعداد جيلٍ متخصصٍ في صناعة الإعلام، يمتلك المهارات والقدرات العلمية والعملية التي تؤهله للمنافسة وإحداث الفارق في سوق العمل.
وأضافت أن القطاع الإعلامي يحتاج إلى منهجيات واستراتيجيات علمية وبحثية تمكنه من الصمود أمام المتغيرات التكنولوجية الحديثة، مما يجعل انفتاح المؤسسات الإعلامية على مراكز الفكر والبحوث ضرورة ملحة للنهوض بالعمل الإعلامي.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يشهد مراسم توقيع مذكرة تعاون بين مديرية السجون وجمعية كفى بالمنطقة
  • وزير العمل يلتقي نظيره العراقي لبحث ملفات التعاون والعمل المشترك 
  • ليبيا تشارك باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الداخلية يلتقي بنظيره الليبي
  • تعاون بين «تريندز» وأكاديمية دبي للإعلام في التدريب والتطوير
  • ‎سيف بن زايد يلتقي وفد ممثلي الجمعية الدولية لقادة الشرطة ورؤساء المنظمات الشرطية
  • سيف بن زايد يلتقي وفداً من ممثلي الجمعية الدولية لقادة الشرطة ورؤساء المنظمات الشرطية
  • البابا فرنسيس يفتتح الجمعية العامة العادية السادسة عشرة لسينودس الأساقفة
  • اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية يستنكر استهداف مكتب العلاقات الإعلامية لحزب الله
  • بروتوكول تعاون بين جامعة أسوان ومعهد إعداد القادة بحلوان