أنقرة (زمان التركية) – تقدمت شركة DP World، الإماراتية بطلب إلى هيئة الرقابة التركية لشراء ميناء إيفياب في خليج إزميت بمدينة كوجالي.

وتشير المعلومات على الموقع الالكتروني لهيئة الرقابة إلى تقدم الشركة الإماراتية بطلب للحصول على أسهم شركة إيفياب لإدارة الموانئ البحرية والخدمات اللوجستية والإنشاء.

وتأسس ميناء إيفياب المعروف بكونه رابع أكبر ميناء خاص في تركيا عام 2007 على يد مجموعة إيفياب الشهيرة بمنتجات العناية الشخصية والتجميل.

وذكر موقع بيرجون أن شركة DP World تواصل أعمالها بميناء ياريمجا التركي، وأن الشركة افتتحت ميناء ياريمجا رسميا في عام 2016 خلال حفل شارك به كل من وزير النقل آنذاك، بن علي يلدرم، ووزير الخارجية، مولود جاويش أوغلو، بجانب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الذي شارك عبر اتصال عبر الفيديو.

وتردد خلال الأيام الماضية بيع ميناء ألسانجك بمدينة إزمير، الذي نقلت ملكيته لصندوق الأصول السيادية التركي في عام 2017، لصالح دول الخليج العربي.

من جانبها أصدرت شركة DP World بيانا ذكرت خلاله أنه عقب انتهاء الإجراءات ستمتلك الشركة 58 في المئة من ميناء أيفياب في حين ستمتلك شركة إيفياب 42 في المئة من شركة DP World ياريمجا.

وسيتم إطلاق اسم DP World أيفياب على الشركة الجديدة التي تهدف لتطوير موانئ الحاويات وتطوير البنية التحتية للتجارة في منطقة مرمرة وتنميتها.

هذا ولا تزال هيئة الرقابة تبحث الطلب المقدم.

Tags: DP Worldتركياكوجاليميناء إيفياب

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا كوجالي ميناء إيفياب

إقرأ أيضاً:

محفظة ليبيا أفريقيا تُتابع خطط تطوير شركة ليبيا للنفط

عقد رئيس مجلس إدارة محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار مصطفى أبوفناس، اجتماعًا بمقر المحفظة في طرابلس، مع رئيس مجلس إدارة شركة ليبيا للنفط المشتركة التابعة للمحفظة خليفة الشيباني.

وبحسب ما أفادت الصفحة الرسمية للمحفظة على فيسبوك، فإن الاجتماع يأتي في إطار اهتمام ومتابعة محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار للشركات التابعة لها.

واستعرض الاجتماع عددا من الجوانب المتعلقة بنشاط الشركة، وخاصة فيما يتعلق بمتابعة تنفيذ اتفاقية تأهيل وتطوير ليبيا للنفط المشتركة الموقعة بينها وبين شركة أولى إنرجي برعاية المحفظة، والتي تشتمل على إعادة بناء عدد من محطات توزيع الوقود، وتوريد رؤوس جر جديدة ومضخات، وتنفيذ برامج لتأهيل ورفع كفاءة موظفي الشركة.

كما تم خلال الاجتماع استعراض الخطوات التي قامت بها الشركة بشأن التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة لإدخال نظام بطاقات الدفع الإلكتروني حيث تأتي هذه الخطوة في إطار العمل بأحدث التقنيات لمتابعة عمليات نقل وتوزيع الوقود ومراقبة المخزون بالمحطات، ومراقبة المبيعات وفق نظام تقني حديث جداً.

وناقش الاجتماع أيضًا، تنفيذ خطط مجلس إدارة الشركة من أجل زيادة إيرادات الشركة مثل توريد وتسويق زيوت المحركات المختلفة، وتصنيع مادة البيتومين نظرًا لحاجة السوق المحلي له لتنفيذ مشروعات الطرق بالبلاد.

هذا وأكد رئيس مجلس إدارة المحفظة على الدعم غير المحدود للشركة من أجل أن تتميز شركة ليبيا للنفط المشتركة بالسوق المحلي، وتوفير الخدمات للمستخدمين مثل خدمات التأمين الصحي التي بدأ العمل بها منذ الربع الأخير من العام الماضي.

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة الشركة عزمهم على ضمان حقوق المستخدمين وفق الإمكانيات المتاحة، والالتزام بالانتهاء من إقفال الحسابات الختامية المتأخرة، وإعادة تطوير اللوائح والنظم الداخلية للشركة، وذلك بعد أن تم اعتماد الهيكل التنظيمي الحديث للشركة خلال الاجتماع الأخير لمجلس إدارة الشركة.

وفي ختام الاجتماع، أكد رئيس مجلس إدارة المحفظة أهمية عقد الاجتماعات الدورية من أجل الوقوف والمساعدة على تجاوز الصعوبات، والاطمئنان على سير العمل بالشركة والشركات التابعة للمحفظة.

يُشار إلى أن شركة ليبيا للنفط المشتركة هي شركة مملوكة لكل من محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار بنسبة ‎%‎55 وشركة أولى إنرجي بنسبة ‎%‎45.

ويترأس مجلس إدارة محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار حاليا مصطفى أبوفناس وزير الاقتصاد سابقاً، والذي قام بتعيينه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، وذلك لإجراء إصلاحات حاسمة في محفظة إفريقيا ليببا لتحقيق تقدم نحو أهداف الاستدامة الاقتصادية والاستثمارية والمساهمة في تعميق أثر ودور ليبيا في المشهد الأفريقي.

وتأسست محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار عام 2006، وتعمل المحفظة في مجال الاستثمار الدولي، والبحث عن فرص استثمارية وبناء محفظة متنوعة ومتوازنة تشمل الشركات العاملة في صناعات ومناطق متنوعة، إضافة إلى تحقيق عوائد طويلة الأجل ومستدامة.

مقالات مشابهة

  • محفظة ليبيا أفريقيا تُتابع خطط تطوير شركة ليبيا للنفط
  • «الشباب والرياضة» تكشف عن وظائف جديدة.. قدم الآن
  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر
  • توضيح جديد لشركة الكهرباء بعد العطل الكبير لإحدى المحولات الرئيسية
  • حزب الإصلاح يفشل محاولات إماراتية لنسف اتفاقاته مع أنصار الله في تعز
  • وزارة العدل الأمريكية تتهم شركة بوينغ بالاحتيال
  • السكة الحديد توقع اتفاقية مع شركة إيطالية للتحكم في مسير القطارات
  • قطع المياه عن مدينة قويسنا لمدة 5 ساعات غدا.. اعرف السبب
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية
  • الولايات المتحدة تشتري من الصين كمية قياسية من التبغ والسجائر في مايو