صرح رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان بأنَّه حرص على إطلاع القيادة المصرية على تطورات الموقف في السودان، مؤكّدًا أنَّ القوات المسلحة السودانية لا تسعى للاستمرار في حكم السودان.

أطمئن كل أصدقاء السودان بأننا نسعى لتحول ديمقراطي ولا نطمع في الحكم

وتوجه البرهان، بالشكر والتقدير لمصر شعبا وقيادة على استضافة الجالية السودانية الكبيرة وتقديم كل العون لهم، مضيفًا «أطمئن كل أصدقاء السودان بأننا نسعى لتحول ديمقراطي ولا نطمع في الحكم»، وفقًا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية.

نسعى لإجراء انتخابات حرة ونزيهة يقرر فيها الشعب السوداني ما يشاء

وأضاف البرهان: «نواجه جماعات متمردة ارتكبت جرائم حرب من أجل الاستيلاء على السلطة، متابعًا «نسعى لإجراء انتخابات حرة ونزيهة يقرر فيها الشعب السوداني ما يشاء».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرهان القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

البرهان يرغب في التنحي وتسليم السلطة لشمس الدين كباشي (تفاصيل)

قال الفريق ياسر العطا، مساعد القائد العام للقوات المسلحة وعضو مجلس السيادة الانتقالي، إن الفريق عبد الفتاح البرهان القائد الأعلي للقوات المسلحة السودانية ورئيس مجلس السيادة، يرغب في التنحي وتسليم السلطة  لشمس الدين كباشي.

البرهان يتنحي عن السلطة

وأضاف العطا، خلال مقابلة تلفزيونية، أن الفريق عبد الفتاح البرهان القائد الأعلى للقوات المسلحة السودانية، أبلغه قبل عدة أيام رغبته عن التنحي.

وأوضح العطا، أنه تمكن من إثناء البرهان عن رغبته في التنحي والاستمرار إلى حين انتهاء الحرب مع قوات الدعم السريع، ومن ثم الدخول في فترة انتقالية قصيرة لترتيب أوضاع البلاد وتنظيم انتخابات وبعدها يغادر العسكريون السلطة.

وأكد مساعد القائد العام للجيش، تماسك المؤسسة العسكرية وقادتها، وقال: “لا نرغب في الاستمرار في الحكم لكن الواجب يحتم علينا بحكم قانون القوات المسلحة العمل على استقرار السودان وترتيب اوضاعه بالقضاء على التمرد ووضع تدابير الدستور والانتخابات في أقل مدة” وتابع “لا أنا ولا البرهان ولا كباشي نريد أن نحكم”.

وبشأن الحرب الدائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، قال العطا إن قرار الجميع هو مُواصلة هذه الحرب لحين القضاء على من اسماهم بالجنجويد أو استسلامهم حسب شروط الأمة السودانية.
 

???? الفريق #ياسر_العطا : القائد العام للجيش الفريق #البرهان اطلعني قبل أيام عن رغبته في التنحي وتسليم القيادة للفريق #كباشي. pic.twitter.com/HdwoK8vilT

— NabeilShakoor (@NabeilShakoor) August 3, 2024

مقالات مشابهة

  • البرهان يرغب في التنحي وتسليم السلطة لشمس الدين كباشي (تفاصيل)
  • بحضور سفير السودان بالقاهرة والقنصل السوداني بأسوان، وزير التربية والتعليم يخاطب ورشة تقييم التعليم السوداني في مصر
  • هل أعاق السلم الخماسي انتشار الأغنية السودانية؟
  • الطريق إلى جنيف يصنعه المشي نحوها
  • الجيش السوداني يعلن عن انتصارات حاسمة قادمة بفضل إمدادات عسكرية كبيرة ويتوقع بداية النهاية لقوات الدعم السريع
  • ياسر العطا البرهان ابلغني رغبته في التنحي وعرض هذا المقترح وقال وصلنا الحد.. تابع التفاصيل بالفيديو
  • ألمانيا تخصص 110 ملايين يورو لدعم المتضررين من الأزمة في السودان
  • العزة عزة الشعب!!
  • المبعوث الأمريكي يعلق على محاولة إغتيال البرهان ومصير اتفاق جدة ومفاوضات جنيف ويتحدث عن رؤية لفريق الأمن الدبلوماسي الأمريكي
  • مجلس السيادة: الجيش السوداني حصل على أسلحة نوعية وهناك تحالف دولي جديد يتشكل لصالح السودان