تسببت مؤثرة مشهورة على مواقع التواصل الإجتماعي، تدعى فاطمة المؤمن، في وفاة شابين إثر حادث مرور مروع.

وأثارت الحادثة، غضب رواد منصات التواصل الاجتماعي، وذلك كون المؤثرة الكويتية، كانت تقود سيارتها الفارهة بسرعة كبيرة وكانت تحت تأثير الخمر.

لتصطدم سيارتها بسيارة أخرى يستقلها 4 شباب، فتسببت بوفاة اثنين منهما، ووضع الاثنين الآخرين في العناية المركزة بحالة حرجة.

وتبلغ الفتاة من العمر 30 سنة، وهي مؤثرة على وسائل التواصل ويتابعها مليونا شخص على إنستغرام. وكمعظم المشاهير لديها سيارات فارهة أو تستخدمها على الأقل.

وفي تفاصيل الحادثة، تبين أن فاطمة كانت تقود سيارة بنتلي بسرعة 140 كيلومترا متجاوزة السرعة القصوى المسموح بها. قاطعة إشارة مرور حمراء في شارع السور باتجاه شارع الملك فهد.

واصطدمت سيارتها بأخرى يستقلها 4 شباب، توفي اثنان منهم على الفور بينما وضع الآخران في العناية المركزة بحالة حرجة.

وبعد الجدل الذي أثاره حادث السير على منصات التواصل بالكويت، والأحاديث عن وساطات تتدخل لمنع محاكمة الفتاة، أصدرت الداخلية بياناً أعلنت فيه حبس المتهمة 10 أيام على ذمة التحقيق.

ووجهت لها 10 تهم وهي القتل الخطأ والإصابة بالخطأ وقيادة مركبة تحت تأثير الخمر، وتجاوز السرعة. وتجاوز الإشارة الحمراء وقيادة مركبة برعونة، وقيادة مركبة بتأمين منته. وقيادة مركبة دون حمل ترخيص، والتسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير، وإلحاق ضرر بالممتلكات العامة.

وكان وزير الداخلية قد أكد في تصريحات لوسائل الإعلام، بعد زيارته لمنزل أحد الضحايا، عن تشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة. مشددا على أن القانون فوق الجميع.

ولم يتردد المغردون بإظهار غضبهم من تصرف الفتاة المتهورة، وذهب الكثيرون منهم لوصف سلوكها بالمستهتر وطالبوا بمحاسبتها ومعاقبتها لتكون عبرة لغيرها من مشاهير وسائل التواصل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: وقیادة مرکبة

إقرأ أيضاً:

تيك توك في الصدارة.. أكثر من 32 مليون عراقي يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي

2 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أكد مركز الإعلام الرقمي DMC، السبت، وصول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في العراق إلى 31.95 مليون مستخدم، ما يعادل 69.4% من إجمالي عدد سكانه، في أحدث إحصائية لهذا العام صدرت في يوم 23 من شهر شباط الحالي.

وقال المركز في بيان: إنه “رصد وجود زيادة واضحة في عدد المستخدمين عن آخر إحصائية في العام الماضي طبقا لمؤسستي ” وي آر سوشيال” We are social و ” ميلت ووتر ” Meltwater المتخصصتين في هذا المجال”.

وأشار، إلى أن “عدد مستخدمي المنصات قد تباين في درجة الزيادة والنقصان بالنسبة لمستخدمي المنصات عن العام الماضي، وكما هو موضح:

تيك توك:

أصبح العدد 31.95 مليون مستخدم هذا العام بزيادة كبيرة عن العام الماضي، الذي بلغ 23.88 مليون مستخدم.

فيسبوك:

ازداد العدد وأصبح 19.30 مليونا ، في حين كان العام الماضي 17.95 مليون مستخدم.

يوتيوب:

عدد مستخدمي المنصة أصبح 22.80 مليون مستخدم بعد أن كان 24.30 مليون مستخدم العام الماضي.

إنستغرام:

أصبح العدد 18.25 مليونا هذا العام، بعد أن كان 14 مليونا العام الماضي.

فيسبوك ماسنجر:

أصبح العدد 15.70 مليون مستخدم بعد أن كان 15.10 مليون مستخدم العام الماضي.

سناب شات:

أصبح العدد 17.74 مليون مستخدم بعد أن كان 16.10 مليون مستخدم.

إكس:

أصبح عدد المستخدمين 2.55 مليون بعد أن كان 2.50 مليون مستخدم.

لينكد ان:

أصبح عددهم 1.90 مليون بعد أن كان عدد المستخدمين 1.70 مليون مستخدم”.

وأكد المشرف العام على مركز الإعلام الرقمي DMC، مهند حبيب السماوي- بحسب البيان- “وجود زيادة كبيرة في عدد مستخدمي بعض المنصات في العراق، خصوصاً منصة تيك توك، الذي بلغ حوالي 8 مليون مستخدم عن العام الماضي، ومنصة إنستغرام الذي بلغ حوالي 4 مليون مستخدم، كما هنالك زيادة في منصتي فيسبوك وسناب شات بحوالي مليون وربع، ومليون ونصف على التوالي”.

وأضاف، أنه “في مقابل هذه الزيادة الكبيرة في عدد مستخدمي المنصات، نلاحظ وجود نقصان في عدد منصة يوتيوب التي كانت الأعلى في العراق من حيث العدد من جميع المنصات، حيث قل عدد مستخدميها حوالي مليون ونصف مستخدم”.

ورجح أن “نقصان عدد المستخدمين في منصة يوتيوب يرتبط بتوجه المستخدم نحو منصة تيك توك، التي برعت في تقديم مقاطع قصيرة للمستخدمين، وأصبح يفضلها على المقاطع الطويلة، وهو توجه يشمل وينطبق على غالبية دول العالم التي تتغول فيها منصة تيك توك بشكل كبير وتستحوذ على أوقات المستخدمين، خصوصاً من الأجيال الحديثة مثل جيل Z”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في حي الزيتون بمدينة غزة
  • مقتل مستوطنة وإصابة 4 آخرين في عملية طعن بـحولون
  • شاهد بالصورة.. العروس السودانية التي أشعلت مواقع التواصل ترد على فتاة وصفتها بالملبوشة وسخرت من رقصها لعريسها بالعصا: (رقصت ليهو لأنه عزاني وعز قبيلتي وجاني قاطع الفيافي)
  • ‏وسائل إعلام فلسطينية: انتشال 4 جثث إثر قصف إسرائيلي استهدف مركبة في طولكرم بالضفة الغربية
  • هذه الصورة لا تظهر الرجل المتهم بطعن 3 أطفال في إنكلترا
  • مصرع فتاتين وإصابة والدهما.. حبس المتهم في حادث شارع باريس
  • تيك توك في الصدارة.. أكثر من 32 مليون عراقي يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي
  • الإفتاء الأردنية توضح حكم استخدام (البتموجي) وضوابطه
  • الإفتاء الأردنية حكم استخدام (البتموجي) وضوابطه
  • مأّساة تهز مواقع التواصل…نمر يفترس طفلاً بليبيا!