نشرت وزارة الاقتصاد الوطني اليوم الثلاثاء 29 أغسطس 2023، رابط تسجيل للاستفادة من مشروع تطويري، حيث أعلنت عن تخصيص دعم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع التصنيع الغذائي.

ويأتي ذلك ضمن برنامج تطوير القطاع الخاص (PSDP) والممول من الوزارة الألمانية الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ).

ويهدف البرنامج إلى خلق روابط تجارية في الأسواق الخارجية وترويج صادراتها وتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة، من خلال عدة برامج تقدمها، مثل تطوير المنتجات وتعزيز قدرات الشركات في الاقتصاد الأخضر والطاقة المتجددة.

ودعت الوزارة الراغبين من الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع التصنيع الغذائي والمسجلة في الوزارة في الالتحاق بمشروع تطوير قطاع الصناعات الغذائية من خلال تقديم طلب الاستفادة عبر الرابط الإلكتروني  الرابط الالكتروتي.

وأشارت إلى أن البرنامج يهدف أيضا إلى تعريف المستفيدين بالأسواق المستهدفة لمنتجاتهم، وخلق روابط تجارية مع مستوردين في الأسواق الإقليمية، وتقديم الدعم الفني لتطوير التصاميم والعبوات بشكل يراعي ذوق المستهلك عبر قنوات البيع المباشرة والإلكترونية­.

وبينت الوزارة في بيانها، أن التسجيل لهذا المشروع ينتهي مع نهاية عمل يوم الأحد الموافق 10/9/2023.

المصدر : وكالة سوا - وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء: نتطلع للاستفادة من الخبرات الأذربيجانية في تطوير القطاع

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعرب وزير الكهرباء زياد علي فاضل، الخميس، عن تطلع العراق للاستفادة من الخبرات الأذربيجانية في تطوير قطاع الكهرباء وتبادل الخبرات والتكنولوجيا.

وجاء في بيان لوزارة الكهرباء، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "وزير الكهرباء زياد علي فاضل، استقبل في مكتبه اليوم الخميس، السفير الأذربيجاني في العراق، نصير ممدوف، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الطاقة".

وأكد وزير الكهرباء على "أهمية تعزيز العلاقات الثنائية مع أذربيجان، وأن البلدين يمتلكان إمكانيات كبيرة للتعاون في مجالات توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية"، معرباً عن "تطلع العراق للاستفادة من الخبرات الأذربيجانية في تطوير قطاع الكهرباء وتبادل الخبرات والتكنولوجيا".

من جانبه، أعرب السفير الأذربيجاني عن "استعداد بلاده لتقديم الدعم اللازم للعراق في مجال الطاقة"، مشيراً إلى أن "الشركات الأذربيجانية مستعدة للاستثمار في مشاريع البنية التحتية للطاقة في العراق".

مقالات مشابهة

  • المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمسندم تختتم البرنامج التدريبي ما قبل الاحتضان
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: نطالب الحكومة الجديدة بدعم المشروعات الصغيرة
  • دراسة: الشركات الأوكرانية تتكيف مع ظروف الحرب وتحقق الاستقرار
  • وزير الكهرباء: نتطلع للاستفادة من الخبرات الأذربيجانية في تطوير القطاع
  • اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة: متفائلون بعد إسناد وزارة الصناعة لكامل الوزير 
  • “منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة
  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • إجزيتس مينا تتوسع في المملكة بدعم مستثمرين سعوديين
  • “الحويج” يبحث آلية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • مختص بالعقار يكشف عن شرطين للاستفادة من شركات التطوير العقاري الأجنبية .. فيديو