أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن شركة بريتش بتروليوم "بي بي" البريطانية، تعتزم حفر أربعة آبار استكشافية جديدة للغاز الطبيعي في الربع الرابع من العام الحالي.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته عبر حسابها بموقع "فيس بوك" اليوم، إن الآبار ستكون  بواقع بئرين بحقل ريفين غرب البحر المتوسط بمنطقة شمال الإسكندرية، وبئرين بمنطقتي شمال كينج مريوط وشمال غرب أبو قير بالبحر المتوسط، وهي أحدث المناطق التى وجهت إليها الشركة استثماراتها.

وأشارت الوزارة إلى مباحثات عقدها طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري مع برنارد لوني الرئيس التنفيذي لشركة بريتش بتروليوم والوفد المرافق، تناولت خطط الشركة لضخ الاستثمارات في مجال الغاز الطبيعي بمناطق عملها في مصر بالبحر المتوسط، وموقف أنشطة وبرامج الاستكشاف والحفر التي تنفذها الشركة.

ووفق الوزارة، تناول اللقاء أيضاً اهتمام الشركة البريطانية بزيادة أعمالها واستثماراتها في مجال الغاز الطبيعي بمنطقة شرق البحر المتوسط في أعقاب النجاحات التي شهدتها وتدفق استثمارات كبريات الشركات العالمية اليها .

مجموعة روشن تعلن عن إطلاق مشروعها الجديد في جدة #مرافي الواقع بالقرب من شرم أبحر، والذي يضم أطول قناة مائية في العالم تمتد من البحر الأحمر بطول يبلغ 11 كلم، ويحاط بها سلسلة وجهات متعددة الاستخدام وتخدم عدة قطاعات وتضم مرافق عدة منها سكنية وترفيهية وفندقية pic.twitter.com/obVzXMl23i

— مشاريع السعودية (@SaudiProject) August 29, 2023

وأكد الوزير الملا ورئيس الشركة البريطانية، خلال اللقاء، تطلعهما إلى دفع التعاون فى تطبيق حلول خفض الانبعاثات وإزالة الكربون والاستثمار في الطاقة الخضراء والمتجددة وإنتاج الهيدروجين، في إطار توجه الدولة المصرية لإقامة شراكات مثمرة في هذه المجالات مع الشركات العالمية.

وأشار البيان إلى أن  الشركة البريطانية تستثمر حالياً كمٌشغل رئيسي بنجاح في حقلي غاز أتول ورأس البر، في شرق البحر المتوسط إلى جانب حقل ريفين في غرب المتوسط، كما بدأت  ضخ الاستثمارات وبرامج عمل للاستكشاف في مناطق شمال كينغ مريوط وشمال غرب أبو قير وشمال الطابية البحرية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مصر الغاز الطبيعي البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

تأجيل تكريم منة شلبي إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي

اعتذرت الفنانة منة شلبي عن تكريمها في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، المقرر انطلاقه اليوم في دورته الأربعين برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس المهرجان.

وجاء اعتذار منة شلبى عن حفل الافتتاح بسبب ارتباطها بظروف تصوير طارئة خارج البلاد على يجرى تكريمها في حفل الختام.

يذكر أن الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية تقام خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

يعد مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، ويهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المتميزة.

مقالات مشابهة

  • تأجيل تكريم منة شلبي في مهرجان الإسكندرية
  • تكريم محافظ الإسكندرية في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تأجيل تكريم منة شلبي إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • البحرية البريطانية تعرض سفينتين لهجوم في البحر الأحمر 
  • البحرية البريطانية: تعرض سفينتين لهجومين في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة
  • عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغ بحادث شمال غرب الحديدة
  • هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية
  • مقتل 12 مهاجرا قرب سواحل تونس
  • منخفض جوي جديد.. 6 تحذيرات من الأرصاد للمصريين
  • الأرصاد تحذر من اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح