ينتظر الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح الرئاسي المحتمل عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، جدول محاكمات حافل على خلفية اتهامه بعشرات التهم الجنائية، في كل من العاصمة واشنطن ونيويورك وأتلانتا وفورت بيرس، فلوريدا.

وتبدأ أولى محاكمات ترامب في 4 أذار/ مارس 2024، بتهمة محاولة إلغاء الانتخابات الرئاسية لعام 2020، وفق ما حددته القاضية الفيدرالية تانيا تشوتكان، بعد أن رفضت مواعيد المحاكمة التي اقترحتها وزارة العدل والفريق القانوني لترامب.



والموعد الأول لمحاكمة يأتي قبل يوم من "الثلاثاء الكبير" الذي يتوجه فيه الناخبون من اثنتي عشرة ولاية إلى صناديق الاقتراع في الانتخابات التمهيدية لسباق انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وكان الادعاء قد طلب أن تبدأ المحاكمة في يناير/ كانون الثاني 2024، في حين طلب محامو ترامب موعدًا في أبريل/ نيسان 2026.

ويمكن أن يكون لقرارها تأثير حاسم على تطلعات ترامب للفوز بالترشّح عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية، ولاحقا للفوز بولاية رئاسية ثانية.

على شبكته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشال"، حض ترامب على إبطال القضية، واصفا سميث بأنه "مختل"، ومتّهما الرئيس جو بايدن بزرع "الانقسام والغضب والكراهية".



ويمثل ترامب أمام القضاء في نيويورك في 25 أذار/ مارس 2024 القضية الجنائية المرفوعة ضد ترامب والمتعلقة بدفع رشاوى لنجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز.

وينفي ترامب تورطه بأي من التهم الجنائية الموجهة ضده وعددها 34 تهمة، وتتعلق بتزوير سجلات تجارية بقصد إخفاء سلوك غير قانوني مرتبط بحملته الرئاسية لعام 2016.

ومن أبرز التهم التي تواجه ترامب في مدفوعات مالية سرية تم تقديمها خلال حملة عام 2016 لستورمي دانييلز، التي زعمت أنها على علاقة غرامية مع ترامب، وهو ما ينفيه الأخير.

وفي فلوريدا، تم تحديد موعد محاكمة ترامب بتهمة سوء التعامل مع وثائق سرية بعد ترك منصبه في مايو/ أيار 2024، مع جلسة استماع تمهيدية في يوم 14 ومحاكمة في اليوم الـ20 من الشهر نفسه.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب الانتخابات امريكا انتخابات ترامب نجمة اباحية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المناظرة الأولى بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي

بدأت مساء الثلاثاء المناظرة التلفزيونية الأولى والوحيدة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي، الديموقراطي تيم والز والجمهوري جاي دي فانس، في حدث يرتدي أهمية بالغة لكلّ من دونالد ترامب وكامالا هاريس في سعيهما للفوز بالانتخابات المقررة في 5 نوفمبر.

وفي مستهل المناظرة تصافح الرجلان اللذان يبلغ فارق السنّ بينهما 20 عاماً وتباعد بينهما مواقف متناقضة بشأن معظم المواضيع، وجرت المناظرة في نيويورك.

وجاءت هذه المناظرة في وقت تشتدّ فيه المنافسة بين الجمهوريين والديموقراطيين للفوز بأصوات الناخبين في الولايات المتأرجحة في وسط البلاد الغربي.

وجرت المناظرة بين الديموقراطي والز، وهو حاكم مينيسوتا الذي اختارته هاريس، والجمهوري فانس، وهو سناتور عن أوهايو اختاره ترامب ليكون نائبه إذا ما عاد إلى البيت الأبيض.

أخبار ذات صلة الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا تقارير: مناظرة والز وفانس فرصة لإعادة تشكيل المشهد السياسي


ويزعم كلّ من فانس (40 عاما) ووالز (60 عاما) بأنه الصوت الحقيقي لولايات الغرب الأوسط المتأرجحة (تصوّت أحياناً للجمهوريين وأحيانا أخرى للديموقراطيين).

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • لماذا تفاجأ الأميركيون من مناظرة نائب الرئيس؟
  • معنويات المزارعين الأميركيين تهبط لأدنى مستوياتها منذ 2016
  • والز وفانس يشتبكان في مناظرة نائب الرئيس الأميركي
  • المناظرة الأولى بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي
  • أبرز ما جاء في مناظرة نائب الرئيس.. تيم والز وجيه دي فانس
  • اشتباك بين الديمقراطي والز والجمهوري فانس خلال مناظرة نائب الرئيس
  • تيم والز: فترة ترامب الرئاسية كانت كارثية بشأن احتواء إيران
  • تطورات الشرق الأوسط تزيد سخونة مناظرة نائب الرئيس الأميركي
  • منفذ محاولة اغتيال ترامب الثانية يمثل أمام محكمة
  • مدعي عام «الجنائية الدولية» يتسلم نتائج شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي