أعلنت جمعية الأورمان الانتهاء من إعادة تأهيل عدد (٨) منازل في قرية الحبون مركز سنورس، بمحافظة الفيوم، تحت إشراف ودعم مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم بقيادة حمدية محمد شعبان.

 

الرئيس السيسى 

يأتي ذلك في إطار توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية، وتقديم كافة أوجه الدعم للأسرة الأولى بالرعاية خاصة.

 

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مديرعام جمعية الأورمان، ان اعمار المنازل شمل تسقيف وتعريش وعمل المحارة والدهان وتركيب السيراميك وتوصيل المياة والكهرباء والادوات الصحية والابواب والشبابيك لجميع المنازل بهدف تحسين حياة المواطنين ورفع الضرر عنهم وتوفير مسكنًا مناسب وآمن لهم.

 

مشروع إغاثة وتنمية وتطوير القرى 

وأضاف شعبان ان مشروع اغاثة وتنمية وتطوير القرى الاكثر احتياجا أطلقته الاورمان قبل سنوات من الان من خلال إعادة إعمار المنازل المتهالكه فى هذه القرى وان الجمعية تستهدف خلال الفتره القادمة مضاعفة اعداد القرى التى نجحت فى تنميتها حتى الان ويتجاوز عددها 850قرية موزعة فى محافظات الجمهورية المختلفة.

 

يذكر أن جمعية الأورمان قامت منذ بدء العمل إلى الآن إعادة إعمار 32 ألف منزل، وبتسليم أثاث منزلي بالأجهزة الكهربائية والمفروشات لـ4059 منزلا بمحافظات الجمهورية المختلفة.

 

"الأورمان" تنظم قافلة طبية جديدة بالفيوم IMG-20230829-WA0106 IMG-20230829-WA0107 IMG-20230829-WA0105

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم جمعية الأورمان الاورمان اعادة اعمار اعمار المنازل سنورس

إقرأ أيضاً:

البرلمان يعقد اجتماع موسع للتنسيق والتواصل مع الحكومة وصندوق إعادة الإعمار

ليبيا – عُقد بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي اجتماعاً موسعاً ضم كلاً من النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري والنائب الثاني للرئيس ” مصباح دومة ” وعدد من أعضاء مجلس النواب وشارك في جانب من الاجتماع رئيس ديوان المجلس ” عبدالله المصري الفضيل”.

كما ضم الإجتماع وفقاً للمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، رئيس مجلس الوزراء الدكتور أسامة حماد ونائب رئيس الوزراء خالد الأُسطى ومدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بالقاسم خليفة حفتر.

حيث يأتي هذا الاجتماع في إطار التنسيق المستمر والتواصل بين مجلس النواب والحكومة وصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا في عدد من الملفات وكذلك وصول الخدمات ومشاريع التنمية والإعمار لجميع المدن والمناطق في كافة أنحاء البلاد.

وعقد بعد الاجتماع مباشرةً اجتماع ضم النائب الأول للرئيس فوزي النويري وأعضاء مجلس النواب عن المنطقة الغربية ورئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس مجلس الوزراء عن المنطقة الغربية ومدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا من أجل إنطلاق مشاريع التنمية وإعادة الإعمار بمدن ومناطق المنطقة الغربية.

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يفجر منازلا جنوبي لبنان
  • إصابة 5 سيدات في انقلاب تروسيكل بالفيوم
  • كانوا رايحين يبيعوا سمك.. إصابة 5 سيدات في حادث انقلاب تروسيكل بالفيوم
  • إيقاف الحرب أولى من إعمار الخرطوم!!!
  • وزير البلدية تفقد مشروع «إعادة إعمار المباركية»
  • وزير البلدية يقوم بزيارة تفقدية إلى مشروع إعادة إعمار سوق المباركية
  • الدولية للهجرة تعيد أكثر من 11 ألف مهاجر من ليبيا إلى بلدانهم في 2024
  • الدولية للهجرة تعيد أكثر من 11 ألف مهاجر إلى بلدانهم في 2024
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية ترسا مركز سنورس
  • البرلمان يعقد اجتماع موسع للتنسيق والتواصل مع الحكومة وصندوق إعادة الإعمار