فتحوا الحصالات، وتبرعوا بأموالهم لتجهيز فتاة فقيرة رغم صغر أعمارهم، إذ بلغ عمر أحدهم 5 سنوات فقط، إلا أنهم كانوا كبارًا بتصرفهم بعدما تبرعوا بكل ما يملكون لمساعدة العروس بقرار منهم دون أن يخبرهم أحد بذلك، هذا الموقف الذي ضرب به المثل في قرية بيهمو بمحافظة الفيوم.

مبادرة لتجهيز فتاة فقيرة

وقال جمال وحيد السيد، صاحب المبادرة إنّ هناك فتاة من بنات القرية تم تأجيل زواجها عدة مرات بسبب فقر أسرتها الشديد وعدم قدرتهم على تجهيزها، فاتفق أهالي القرية على جمع أموال فيما بينهم لتجهيزها وبدأوا بالفعل في ذلك.

أطفال يتبرعون بما في حصالاتهم

وأوضح «وحيد» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه فوجئ بـ5 أطفال قدموا إليه وأعطوه حصالاتهم التي تحتوي على مدخراتهم وعيدياتهم خلال عيد الأضحى الماضي، وطلبوا منه أخذ الأموال واستخدامها في شراء جهاز الفتاة التي يجمعون التبرعات من أجلها.

صغار الأعمار وكبار في التصرف

وتابع أنه استغرب تصرفاتهم رغم صغر أعمارهم، إذ أن أكبرهم 9 سنوات، وأصغرهم 5 سنوات، إلا أنهم ضربوا مثالًا بأخلاقهم وحبهم للخير ومساعدة الغير أكثر من الكبار، حتى أصبحوا حديث القرية بالكامل.

فرحت بتصرفاتهم رغم صغر أعمارهم

وقال أحمد رمضان والد الطفل مالك، إنه كان يتحدث إلى زوجته عن جمع تبرعات لتجهيز فتاة فقيرة بالقرية تعطل زواجها بسبب عدم قدرة أسرتها على تجهيزها ورغبته في التبرع، إلا أنه فوجئ بطفله أحضر حصالته وأخبرهم بأنه سيتبرع بأمواله لتجهيز الفتاة دون أن يطلب منه أحد لمجرد سماع حديث والديه فقط.

وأكد أنه شعر بفرحة شديدة فور تصرف طفله رغم صغره، وقام بتزويد مبلغ من المال على أموال طفله وشجعه على التبرع بأمواله وتسليمها للمسؤول عن جمع التبرعات بنفسه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تبرع محافظة الفيوم

إقرأ أيضاً:

مصور يرصد بطائرة درون قرية وكان بين أحضان الجبال في سلطنة عُمان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- على ارتفاع نحو ألفي متر عن سطح البحر، تحضتن الجبال الشاهقة هذه القرية العُمانية بمشهد يخطف الأنفاس (شاهد الفيديو أعلاه)

تُعد قرية "وكان" مزار فريدا من نوعه في سلطنة عُمان، إذ تجمع بين الجبال والسهول، والشواهد الأثرية التي تدل على عراقة التاريخ الأصيل، بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لوزارة الإعلام العُمانية.

تقع القرية في وادي مستل، بولاية نخل في محافظة جنوب الباطنة، وتزخر بالعديد من المدرّجات الزراعية على طول الوادي الممتد من حدود القرية إلى أعالي سفوح الجبال، حيث تزهر أشجار المشمش والخوخ، إلى جانب أنواع أخرى من الفاكهة مثل العنب، والرمان، والكرز المعروف باسم "الساكورا"، بالإضافة إلى بعض الأعشاب الجبلية كالخزامى والزعتر البري.

واستطاع المصور العُماني مؤيد السيابي أن يرصد مشهدا جويا آسرا للطبيعية الساحرة للقرية التي تحيط بها الجبال الشاهقة.   

وأوضح السيابي لموقع CNN بالعربية أنه أراد توثيق جمال قرية "وكان" خلال موسم تفتّح أزهار المشمش، والخوخ، والكرز، مشيرا إلى أن القرية تُعد "تحفة طبيعيّة لا يجب تفويت زيارتها"، وواصفًا إياها بأنها "أجمل قرية في عُمان".

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية الجديد: هدفي عودة المحافظة عروسًا للقناة
  • مصرع شاب صعقًا بالكهرباء في بسيون
  • «حياة كريمة» تنقذ عائلة «يسرية» بعد وفاة زوجها وابنها: «بقى ليا معاش»
  • محافظ المنيا الجديد يعاهد أهالى عروس الصعيد بالتواجد الميدانى
  • رابط وكيفية تعديل بيانات المتقدمين لرياض أطفال وأولى ابتدائي بالأزهر
  • محافظ المنيا الجديد يتعهد بالعمل الدؤوب والتواجد الميداني لخدمة أهالي عروس الصعيد
  • كاتبة صحفية: التشكيل الحكومي الجديد يتبنى فكرة تمكين المرأة والشباب
  • محافظ المنيا الجديد يعاهد أهالي عروس الصعيد بالتواجد الميداني في مواقع العمل
  • مصور يرصد بطائرة درون قرية وكان بين أحضان الجبال في سلطنة عُمان
  • التعليم تستعد لتجهيز نتيجة الدبلومات الفنية لاعتمادها وإعلانها للطلاب