دشّن المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض، الدكتور نايف بن عابد الزارع، اليوم الثلاثاء، البرنامج التدريبي (حيّاك)، لتهيئة المعلمين والمعلمات من المتعاقدين الجُدد للعام الدراسي 1445هـ.

وقال الدكتور الزارع، أن مثل هذه البرامج التدريبية التأهيلية تمنح المعلمين والمعلمات الفرصة للتعرّف على الأنظمة والإجراءات وآليات العمل في مجال التعليم بشكل عملي.

وأضاف أن البرنامج يأتي في إطار الجهود المستمرة لوزارة التعليم لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال الاستثمار الأمثل للموارد البشرية، وإيجاد البرامج المهنية التي تسهم في تهيئة المعلم الجديد، وتعريفه بالسياسات والإجراءات واللوائح والأنظمة ومسؤوليات العمل وأخلاقيات المهنة وبيئات العمل التعليمية.

 يذكر أن البرنامج الذي سيُقام على مدى 4 أسابيع وبواقع 3 أيام تدريبية يستهدف 1.193 معلمًا ومعلمة من مختلف التخصصات، حيث تم تخصيص الأسبوع التدريبي الأول للمعلمين بمقر إدارة التدريب والابتعاث للبنين بالملز، وتخصيص الأسبوع التدريبي الثاني والثالث والرابع للمعلمات بإدارة التدريب والابتعاث للبنات.

#تدريب |
المدير العام لـ #تعليم_الرياض يدشّن برنامج تهيئة المعلمين والمعلمات "حيّاك". pic.twitter.com/FFdgOVd1Vb

— إدارة تعليم الرياض (@MOE_RYH) August 29, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

وزير الموارد المائية والرى يسلم شهادات إتمام البرنامج التدريبي الإيطالي لأبناء شركة مياه الإسكندرية

نجح ممثلو شركة مياه الإسكندرية في الحصول على شهادة إتمام الدراسة في مجال "تقييم الأثر البيئي وإدارة الفيضانات والنمذجة المائية"، المقدمة من معهد "سيام باري" الإيطالي البحثي في شئون منطقة البحر المتوسط، ضمن مشروع "المعرفة المائية"، المقام بين الحكومتين المصرية والإيطالية، وتحت إشراف وزارة الموارد المائية والري، ومؤسسة "هيدروإيد"، و"الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي"، ومنظمة اليونيسكو" العالمية.

وجاء ذلك فى إطار تعزيز دور مصر في ملف البيئة والمناخ على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي، وبرعاية المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية والسفير الإيطالي بالقاهرة، وعميد معهد سيام باري الإيطالى، ومدير الوكالة الإيطالية للتنمية. 

 وأشاد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري بالتعاون القائم بين مصر وإيطاليا في مجال المياه والذي يتجلى في تنفيذ "مشروع المعرفة المائية" والممول من الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون في مصر،  كما أشار  إلى أبرز التحديات التي تواجه قطاع المياه في مصر ألا وهما تحدي الزيادة السكانية، وتحدي تغير المناخ والذي يؤثر على دول العالم وليس مصر فقط.

وأضاف "سويلم"  مؤكدًا أن هذه التحديات التي تتفاقم في ظل محدودية الموارد المائيه في مصر والتي لا تتجاوز 60 مليار متر مكعب سنويا من المياه، يقابلها احتياجات مائية تقدر بنحو 114 مليار متر مكعب سنويًا، وهو ما يدفع مصر للتوسع في إعاده استخدام مياه الصرف الزراعي لسد جزء من الفجوة بين الموارد والاحتياجات.

 وقدم سويلم شرحًا بكيفية  إعاده تدوير المياه علي إمتداد شبكة الترع والمصارف بنحو 21 مليار متر مكعب سنويا، وقيام الدولة بإنشاء عدد 3 محطات كبرى لإعادة استخدام المياه؛ وهى محطة الدلتا الجديدة، ومحطة بحر البقر، ومحطة المحسمة بطاقة معالجة إجمالية تصل إلى 4.8 مليار متر مكعب من المياه. 

ويهدف المشروع إلى إعداد كوادر متخصصة ذو خبرات عالية لمواجهة التحديات المائية فى منطقة البحر المتوسط، استمر البرنامج التدريبى لمدة شهر بمركز التدريب الإقليمى لوزارة الموارد المائية والري بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر وذلك على أيدى أفضل الخبراء الإيطاليين، ينتهى كل أسبوع تدريبى باختبار لقياس مدى التحصيل العلمي ومدى الاستفادة التى تلقاها المتدرب.

وجدير بالذكر أنه قد شارك فى هذه الاحتفالية كل من الدكتور أحمد الشامى مدير عام سلامة ومأمونية المياه، الدكتور علاء نور الدين مدير إدارة جودة القياس والاعتماد، المهندس رمضان محمد مدير إدارة بحوث المياه، المهندسة أميرة السيد مهندس تخطيط وتطوير بالإدارة العامة للمخطط العام والمهندسة هدير رمضان مهندس تخطيط وتطوير بالإدارة العامة للمخطط العام.

IMG-20240728-WA0102 IMG-20240728-WA0100 IMG-20240728-WA0094

مقالات مشابهة

  • برنامج حول "إدارة التحول المؤسسي الرقمي" في البريمي
  • منصة “خبير” تبدأ تلقي طلبات راغبي التدريب في ديوان المظالم
  • الأحد.. منصة «خبير» تبدأ تلقي طلبات راغبي التدريب في ديوان المظالم
  • وزير الموارد المائية والرى يسلم شهادات إتمام البرنامج التدريبي الإيطالي لأبناء شركة مياه الإسكندرية
  • وكيل تعليم أسوان يشهد التدريب التنشيطى لميسرى التوجيه والإرشاد
  • عاصم محمد عبد الحميد مديرًا للاعلام بالإدارة المركزية بمحافظة الفيوم
  • محافظ الفيوم يسلم شهادات التقدير لأوائل الإعدادية الذين اجتازوا "مستقبلنا 2"
  • محافظ الفيوم يسلم شهادات التقدير لأوائل الشهادة الإعدادية
  • مسؤولة بـ «تنمية القدرات السياحية» توضح أهداف برنامج التدريب على متن الكروز الأوروبي
  • برنامج تدريبي لتأهيل طلاب الثانوية العامة الراغبين في الدراسة الجامعية