تحتفل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة حلوان  بتخرج أول دفعة من برنامج المعلوماتية الطبية 2023 تحت إشراف الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة والدكتور أسامة إمام عميد الكلية والدكتورة منال عبد القادر وكيل الكلية لشئون الطلبة والتعليم.

وقد تحدد موعد إقامة إحتفالية تخرج وتكريم أول دفعة من برنامج المعلوماتية الطبية غدا الأربعاء 30 أغسطس الجاري.

وصرح الدكتور أسامة إمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي  أن برنامج المعلوماتية الطبية ضمن برامج نظم المعلومات الذي بدأ تشغيله سبتمبر 2019 ليواكب التطور العالمي في رسالة كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

الآن.. اعرف نتيجة تقليل الاغتراب 2023 للمرحلة الثانية بعد انتقاد النقيب لنظام الدراسة الجديد بكلية الهندسة جامعة القاهرة .. أول رد من عميد الكلية تقليل الاغتراب 2023.. الفرصة الأخيرة للتسجيل عبر هذا الرابط السياحة التعليمية مصدر جديد للدولار.. أهم مميزات الدراسة في مصر سيد الخواتم يُشَاهد بجوار القمر| الأربعاء القادم مدير إعداد القادة يؤكد على رسالة المعهد ودوره العظيم في تنمية الوعي تنسيق الجامعات 2023 ... مفأجاة بـ 65% التحق بكلية الهندسة بالجامعات الحكومية البحوث الفلكية تنظم ندوة تعريفية للمنح المقدمة من هيئة فولبرايت أخبار التعليم | حقيقة رصد حالات لمتحور كورونا الجديد EG5 بمستشفى قصر العيني.. أيمن عاشور يؤكد لوفد مؤسسة السيفير أهمية دور بنك المعرفة المصري تنسيق الدبلومات الفنية 2023 | تفاصيل التقدم لـ الجامعات التكنولوجية ومصاريف الدراسة والتخصصات.. وهل تقبل طلاب الدبلومات الفني فقط أم تشمل الثانوية العامة

اضاف الدكتور“إمام” فى تصريحات خاصة لـ"صدي البلد" أن البرنامج يعد خريجًا متميزًا لديه القدرة على فهم أساسيات المعلوماتية الطبية ومهارات إعداد البرامج الطبية الرقمية، واستخدام وتطوير التقنيات وأنظمة المعرفة الطبية، والقدرة على التعامل مع تطور التقنيات الطبية الرقمية والمنافسة في سوق العمل المصري والدولي.

أوضحت الدكتورة منال عبد القادر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أنها تعتز  بأول دفعة من برنامج المعلوماتية الطبية ولها محبة خاصة وتقدير من جانبها وتعتبر طلاب أول دفعة بمثابة أولادها.

وأكدت أن البرنامج يستقبل الطلاب من مختلف المدارس الثانوية شعبة علمي علوم وعلمي رياضة وفقا للحد الأدني لقطاع الحاسبات.

أما عن برنامج حفل التكريم فقد صرحت الدكتورة منال عبد القادر وكيل الكلية والمشرف على تنظيم الاحتفالية لـ صدى البلد بأن الحفل سيبدأ من التاسعة صباحا بتسليم الخريجين الروب والوشاح وبعدها سيتم التقاط صورة تذكارية للخريجين مع العميد والوكلاء وهيئة التدريس وبعدها سيتوجه الجميع لمركز الفنون التابع لجامعة حلوان حيث مقر إقامة الاحتفال والذي سيبدأ بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية يعقبه تلاوة للقرآن الكريم بصوت أحد الخريجين ثم كلمة الدكتور السيد قنديل  رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعميد الكلية والوكيلة وبعدها الفقرات الفنية والثقافية ثم تكريم الأوائل وتسليم شهادات التخرج والدروع للخريجين.

وأضافت عبد القادر أن الطالب يحصل علي درجة البكالوريوس عقب اجتيازه 135 ساعة معتمدة بنجاح، ويعد طلاب هذا العام محظوظين حيث يجري الآن تغيير نص المادة 79 باللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات والذي بمقتضاها يستطيع الطالب المتفوق ان يحصل علي درجة البكالوريوس في ثلاثة مستويات دراسية فقط (ثلاثة أعوام) إذا استوفى متطلبات التخرج ويؤهل برنامج المعلوماتية الطبية الخريجيين للعمل في العديد من المؤسسات الطبية مثل المستشفيات، ونظم الرعاية الصحية، والمنظمات الحكومية، ومنظمات الصحة العامة، وشركات البرمجيات الطبية، مختبرات البحوث، شركات التأمين الصحي، شركات المعلومات.


وفي وقت سابق أعلن الدكتور أسامة إمام عميد الكلية نتائج امتحانات التيرم الثاني وأن نسبة النجاح للفرقة الأولي  هي 91.3%  بينما كانت نسبة النجاح للفرقة الثانية 94.6% أما عن النسبة للفرقة الثالثة فكانت 96 ٪، وبلغت نسبة نتيجة الفرقة الرابعة 90.5% أما عن البرامج المميزة فبلغت النسبة 95% لبرنامج هندسة البرمجيات، بينما كانت نسبة النجاح في برنامج المعلوماتية الطبية 96 %.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمید الکلیة عبد القادر

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات| تعرف على برنامج "هندسة النظم الذكية" بجامعة حلوان الأهلية

يبحث طلاب الثانوية العامة 2024 عن أهم البرامج الدراسية في مجال الهندسة قبل انطلاق تنسيق الجامعات 2024، ومن ضمن تلك البرامج هندسة النظم الذكية. 

ويهدف برنامج "هندسة النظم الذكية" في جامعة حلوان الأهلية إلى تخريج مهندسين مزودين بمعارف متعمقة ومهارات مطلوبة للتعامل مع تكنولوجيا الأنظمة الذكية وتطبيقات الويب، بالإضافة إلى تدعيم قدرات الخريجين في مجال البحوث. 

ويتبع برنامج "هندسة النظم الذكية" أحدث أساليب التعلم المعتمدة على التكنولوجيا الحديثة طبقا لمعايير الجودة.

ويتصف خريج برنامج "هندسة النظم الذكية" بالقدرة على تصميم وتطوير تطبيقات الأنظمة الذكية التي تدمج الأنظمة والأجهزة المحمولة كنظم قائمة بذاتها أو متكاملة مع الويب والسحابة، وتقييم تأمين وحماية انتقال الإشارات والمعلومات، واختيار أجهزة الاستشعار والمشغلات المناسبة لتطبيقات النظام الذكي لتلبية متطلبات محددة، كما يمد البرنامج خريجيه بفهم كامل للتطورات الأخيرة المتعلقة بإنترنت الأشياء (IoT)، والاتصالات من آلة إلى آلة (M2M)، وأنظمة النقل الذكية (STS)، وشبكات المركبات (VANETs) في أنظمة المدن الذكية. 

فرص عمل برنامج "هندسة النظم الذكية"

ويؤهل برنامج "هندسة النظم الذكية" الطالب لمجموعة من فرص العمل في مجالات:
-منظومات الاتصالات.
-منظومات التحكم في الطاقة.
-منظومات التحكم في المياه (الشرب/ الري).
-منظومات الرصد البيئي.
-منظومات الطائرات والنقل.
-منظومات مراقبة حركة الطيران والملاحة.
-منظومات الخدمات الصحية والتعليمية.
-منظومات المراقبة والتحكم في العمليات الصناعية.
-منظومات المراقبة والتحكم الخاصة بالمدن الذكية.
-مراكز البحوث والمعاهد والجامعات.

ويقضي الطالب في برنامج "هندسة النظم الذكية" مدة
٤.٥ سنوات جامعية مقسمة على  ٩ فصول دراسية  بنظام الساعات المعتمدة بواقع ١٤٨ ساعة دراسية. ويمنح البرنامج درجة البكالوريوس في (هندسة النظم الذكية).

ويقبل برنامج "هندسة النظم الذكية" الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة تخصص علمي رياضة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة، كما يقبل الطلاب المحولين والوافدين وفقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • طلاب "حاسبات دمنهور" يتألقون في مناقشة مشروعات تخرج الدفعة الثانية.. صور
  • «الحاسبات والذكاء الاصطناعي» بجامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • «حاسبات القاهرة» تنظم مسابقة لابتكار السيارات الصغيرة
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • تنسيق الجامعات| تعرف على برنامج "هندسة النظم الذكية" بجامعة حلوان الأهلية
  • حصاد أنشطة وفعاليات جامعة حلوان الأسبوعي
  • وكيل «صحة الشرقية» يشيد بتدريب الفرق الطبية على أعمال برنامج ركن المشورة
  • كلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية بجامعة أسيوط تحتفل بتخريج طلاب الدفعة الخامسة
  • كلية تكنولوجيا صناعة السكر بجامعة أسيوط تحتفل بتخريج طلاب الدفعة الخامسة
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان