رحب النائب سيد حنفى طه عضو مجلس النواب بإعلان وزارة التجارة والصناعة عن إنشاء مصنع روسي لإنتاج حديد التسليح في مصر مؤكدًا أن هذا المصنع سيعمل على ضبط أسعار الحديد وسيحدث وفرة كبيرة في السوق والاستقرار فى اسعار حديد التسليح.

النائب أيمن محسب يطالب بدعم ثقافة الريادة والإبداع لدفع الشباب نحو العمل الحر النائب هاني العسال: قرارات الرئيس السيسي نقطة تحول في مسار القطاع الصناعي


وأشاد " حنفى " فى تصريحات له اليوم بالقضايا التى استعرضها المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خلال لقائه مع وفد شركة نوفيستال إم الروسية القابضة العاملة في مجال صناعة حديد التسليح برئاسة إيفان ديمشينكو رئيس الشركة وبحث فرص الاستثمار بالسوق المصري مثمناً تأكيد المهندس أحمد سمير بأن الشركة الروسية ترغب في إنشاء مصنع للصلب فى مصر فضلاً عن توريد المعادن للمشروعات المصرية وانشاء البنية التحتية لمستودعات الغذاء والتعاون فى مجال الانشاءات وتوريد النيتروجين والأسمدة من مصر وتصديرها الى الدول الافريقية.


كما أشاد النائب سيد حنفى طه بتأكيد وزيرالتجارة والصناعة بأن اللقاء يأتي في إطار سعى الحكومة المصرية إلى جذب المزيد من الاستثمارات العالمية وتعزيز أطر التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص وتشجيع الشركات الروسية ذات الخبرة الكبيرة والمعرفة على إقامة مشروعات مشتركة تصب في صالح الاقتصادين المصري والروسي وإمكانية مساهمة الشركة فى مشروعات البنية التحتية وتعزيز نظام الصفقات المتكافئة فى التعامل مع الشركات المصرية فى عمليات السداد والاتفاق على زيادة الصادرات المصرية من الموالح واليوريا والتى سيتم نقلها بواسطة الشركة الروسية معلناً اتفاقه التام مع تأكيد الوزير على حرص الشركة وكذا العديد من الشركات الروسية على ضخ استثمارات في المنطقة الصناعية الروسية في مصر باعتبارها منصة هائلة لتوطين عدد كبير من الصناعات الروسية في مصر ونفاذ منتجاتها لعدد من الأسواق الدولية.


وطالب النائب سيد حنفى طه من الحكومة الاسراع فى اتخاذ جميع الاجراءات لانشاء المصنع الروسى بمصر لانتاج الحديد مؤكداً اهمية الاستفادة من الخبرات الروسية الكبيرة فى هذا المجال لانشاء المزيد من مصانع الحديد فى مصر
كما طالب النائب سيد حنفى طه من الحكومة احكام الرقابة على أسعار حديد التسليح والاسمنت وتحديد اسعارهما الحقيقية مع تحديد هامش ربح مناسب لمصانع وتجار الحديد والاسمنت مؤكداً على ضرورة احالة من يقومون برفع الاسعار بدون أى مبرر الى المحاكمات العاجلة.


وأكد النائب سيد حنفى طه أن قيام الحكومة بانشاء مثل هذه الصناعات الاستراتيجية هو الحل الأمثل لمواجهة ظاهرة احتكار الحديد والاسعار الجنونية التى شهدتها هذه السلعة لعدة سنوات مؤكداً على ضرورة توطين وتعميق مثل هذه الصناعات داخل مصر تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحقيق الاكتفاء الذاتى ولمضاعفة الصادرات المصرية والحد من الاستيراد لتوفير العملة الصعبة.


وكان إيفان ديمشينكو رئيس شركة نوفيستال إم الروسية القابضة قد أكد خلال اللقاء حرص الشركة على الاستثمار في السوق المصري وتحقيق أقصى استفادة من الفرص المتميزة والمزايا المتاحة بهذا السوق الواعد.
وأضاف ديمشينكو أن شركته تمتلك مصنعين في روسيا وتصدر منتجاتها لعدد كبير من دول العالم، حيث توجه الشركة 90% من منتجاتها للتصدير ولها عدة شركاء في مصر، لافتاً إلى أن إنتاج الشركة من حديد التسليح يبلغ نحو 2,8 مليون طن سنوياً، وتصدر إلى 60 دولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب سيد حنفى مجلس النواب وزارة التجارة حدید التسلیح فی مصر

إقرأ أيضاً:

عاجل:- زيادة أسعار بيبسي كولا في الأسواق اعتبارًا من 1 يوليو 2024

أعلنت شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية عن تطبيق زيادات جديدة في أسعار كانز بيبسي كولا في الأسواق، وذلك وفقًا لقرار الشركة الذي أرسلته للتجار والموردين. 

جاء هذا الإعلان ليوضح أن الشركة قد قررت رفع أسعار منتجاتها بدءًا من غدٍ الإثنين الموافق 1 يوليو 2024.

تفاصيل الزيادة الجديدة

وفقًا لشعبة المواد الغذائية، قامت شركة بيبسي بإرسال قائمة جديدة تشمل الأسعار المعدلة لمنتجاتها.

 تُظهر هذه القائمة أن الزيادة في سعر كانز بيبسي كولا تبلغ 2.75 جنيه مقارنة بالسعر السابق.

تطبيق الأسعار الجديدة

تبدأ الزيادة الجديدة في أسعار كانز بيبسي كولا اعتبارًا من غدٍ الإثنين، وذلك وفقًا للقائمة الجديدة لمنتجات شركة بيبسي كولا. 

تمثل هذه الزيادة خطوة استجابة للضغوط الاقتصادية والتغيرات في تكاليف الإنتاج والتوزيع التي تواجهها الشركة.

مقارنة بين الأسعار القديمة والجديدة

توضح المقارنة بين الأسعار السابقة والجديدة أن الشركة قررت رفع سعر كانز بيبسي كولا بمقدار 2.75 جنيه. 

هذه الخطوة تأتي كجزء من استراتيجية الشركة للتكيف مع الظروف الاقتصادية الحالية وضمان استمرارية توفير منتجاتها بجودة عالية.

تأثير الزيادة على السوق

من المتوقع أن تؤثر هذه الزيادة على المستهلكين بشكل مباشر، حيث سترتفع تكلفة شراء منتجات بيبسي كولا. 

ومع ذلك، تسعى الشركة من خلال هذه الزيادة إلى مواجهة التحديات الاقتصادية وضمان استمرار تلبية طلبات السوق بجودة وكفاءة.

استجابة السوق والتجار

من جهة أخرى، قد يتعين على التجار والموردين التكيف مع الأسعار الجديدة وتحديث قوائمهم السعرية لتتناسب مع الزيادة المعلنة. 

يعتبر هذا التكيف ضروريًا لضمان الاستمرارية في تزويد السوق بالمنتجات وتلبية احتياجات المستهلكين.

قائمة الأسعار الجديدة لمنتجات بيبسي كولا

توضح القائمة الجديدة لمنتجات شركة بيبسي كولا التي تم إرسالها للتجار والموردين الأسعار المعدلة التي ستطبق اعتبارًا من 1 يوليو 2024. 

يجب على التجار تحديث قوائمهم وفقًا لهذه الأسعار لضمان الامتثال للقرارات الجديدة وتجنب أي اضطرابات في السوق.

 

مقالات مشابهة

  • خلف 19 مصابا.. اخماد حريق شب داخل مصنع لإنتاج وتخزين الأحذية بباتنة
  • وزيرة البيئة: إنشاء 16 مصنع تدوير مخلفات على مستوى الجمهورية
  • سعر حديد التسليح اليوم الاثنين 1-7-2024.. كم سجل الطن؟
  • عاجل:- زيادة أسعار بيبسي كولا في الأسواق اعتبارًا من 1 يوليو 2024
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي
  • وزير الزراعة: شركات القطاع الخاص لديها تجارب تطبيقية ملموسة لإنتاج تقاوي البطاطس
  • أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد في الأسواق المصرية
  • مصر.. 4 اتفاقيات لإنتاج الهيدروجين الأخضر بـ33 مليار دولار
  • مناقشة 47 تقرير للجان النوعية.. تفاصيل جدول أعمال مجلس "الشيوخ" الأسبوع الجاري