تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط أحد الأشخاص بالجيزة؛ لاتهامه بالنصب والاحتيال على ‏المواطنين، والاستيلاء على أموالهم، من خلال زعمه بقدرته على تقديم خدمات سياحية بأسعار مخفضة.

وذكرت تحريات ومعلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام (أحد الأشخاص له معلومات جنائية - مقيم بدائرة قسم شرطة أول 6 أكتوبر بالجيزة)، بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على ‏المواطنين ورعايا بعض الدول، من خلال قيامه بتأسيس شركة ‏خدمات سياحية (بدون ترخيص) ‏كائنة بدائرة قسم شرطة الدقي بالجيزة، وإنشاء موقع إلكتروني ‏باسم الشركة على شبكة الإنترنت والترويج خلاله لتقديم خدمات سياحية بأسعار مخفضة، وقيامه بتكليف العاملين بشركته بالتواصل مع المواطنين ‏لعرض الخدمات المزعومة لشركته وطلب ‏بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم بدعوى إتمام ‏الخدمة المطلوبة وتحصيل قيمتها واستغلال تلك البيانات في ‏سحب مبالغ مالية كبيرة من أرصدتهم البنكية دون علمهم ‏والاستيلاء عليها عقب ذلك.

سقوط المتهم

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، جرى ضبط المتهم وبحوزته (مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية – جهاز حاسب آلي لاب توب - تابلت - عدد من عقود شراء وحدات سكنية باسمه) وبفحص الأجهزة المضبوطة فنيًا تبين وجود العديد من الأدلة التي تؤكد نشاطه الإجرامي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النصب الاحتيال النصب والاحتيال

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس تشكيل عصابي تخصص في بيع السيارات المستأجرة بالمعصرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر قاضي المعارضات اليوم، تجديد حبس تشكيل عصابي مكون من 6 أشخاص، 15 يوما علي ذمة التحقيقات، بتهمة النصب علي المواطنين وبيع السيارات المستأجرة.

تبلغ لقسم شرطة المعصرة بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة الإسكندرية) بتضرره من (مالك إحدى الشركات لتأجير السيارات – مقيم بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر) لقيامه بالإحتيال عليه عن طريق إستئجار السيارة الخاصة به لتشغيلها وتأجيرها لآخرين وعقب إستلامها إمتنع عن دفع القيمة الإيجارية. 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة بالإشتراك مع (شقيقه "مالك مكتب لتأجير السيارات" و5 آخرين "أحدهم خارج البلاد") أمكن ضبطهم عدا المتواجد خارج البلاد، بمواجهتهم إعترفوا بقيامهم بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين من خلال بيع السيارات المستأجرة من المواطنين لأشخاص آخرين عقب تزوير المستندات الخاصة، وأقروا بإرتكابهم عدد 19 واقعة بذات الأسلوب ، وتم بإرشادهم ضبط السيارات. 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية . 

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس تشكيل عصابي تخصص في بيع السيارات المستأجرة بالمعصرة
  • القبض على عاطل بتهمة الاعتداء جنسيًا على ممرضة في الطالبية
  • قدم لهن وعودا بالتوظيف في "لوطوروت"... توقيف شخص من ذوي السوابق ببني ملال بتهمة النصب والاحتيال على 4 نساء
  • جزائريون: النصب والاحتيال الإلكتروني .. منصات وهمية لتنظيم رحلات سياحية
  • تجديد حبس مدير شركة 15 يوما بتهمة تزوير المؤهلات الدراسية وبيعها للمواطنين
  • مخالفات سياحية قد تُكبّدك غرامات مالية ضخمة في روما.. تعرّف عليها
  • الحوثيون يفرضون مبالغ مالية على المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر مقابل إطلاق سراحهم
  • تجديد حبس 3 عاطلين 15 يوما بتهمة النصب على المواطنين بتغيير العملات بعابدين
  • توقيف شخص بالناظور بتهمة النصب وانتحال صفة مسؤولين قضائيين وعسكريين
  • استئناف مدير أعمال حلمي بكر على حبسه 3 سنوات بتهمة النصب