تواصل أجهزة الأمن بوزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم.

 

أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة قسم شرطة أول 6 أكتوبر بالجيزة) بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والإحتيال على ‏المواطنين ورعايا بعض الدول من خلال قيامه بتأسيس شركة ‏خدمات سياحية (بدون ترخيص) ‏كائنة بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة ، وإنشاء موقع إلكترونى ‏بإسم الشركة على شبكة الإنترنت والترويج خلاله لتقديم خدمات سياحية بأسعار مخفضة ، وقيامه بتكليف العاملين بشركته بالتواصل مع المواطنين ‏لعرض الخدمات المزعومة لشركته وطلب ‏بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم بدعوى إتمام ‏الخدمة المطلوبة وتحصيل قيمتها وإستغلاله تلك البيانات فى ‏سحب مبالغ مالية كبيرة من أرصدتهم البنكية دون علمهم ‏والإستيلاء عليها عقب ذلك.

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم ضبطه وبحوزته (مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" – جهاز حاسب آلى لاب توب - تابلت - عدد من عقود شراء وحدات سكنية بإسمه "وبفحص الأجهزة المضبوطة فنياً تبين وجود العديد من الأدلة التى تؤكد نشاطه الإجرامى") .

 

كما أمكن التوصل إلى قيام المذكور بالإستيلاء على مبلغ مالى عملات أجنبية من (إحدى السيدات "تحمل جنسية إحدى الدول") وبمواجهته أقر ‏بنشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه. 

 

 تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ووفقاً للمادة 336 في قانون العقوبات التي نصت على معاقبة كل من قام باستخدام وسائل الاتصال، بغرض النصب على الآخرين، أو كل من حصل على نقود أو سندات دين أو متاع منقول أو عروض عن طريق الاستيلاء بالاحتيال لسلب شيء من المجني عليه، أو استعمل طرق احتيالية لإيهام المواطنين بوجود واقعة مزورة أو مشروع كاذب أو إيهامهم بالأمل بالحصول على أرباح وهمية، يعاقب بالحبس.

 

وحال شروع المتهم في النصب دون استكمال الجريمة، يُعاقب بالحبس مدة لا تزيد سنة، وبعد انقضاء مدة سجنه، يظل تحت الملاحظة مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن سنتين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة الأمن وزارة الداخلية النصب والاحتيال مكافحة جرائم الأموال العامة الجريمة المنظمة الجيزة

إقرأ أيضاً:

الحبس لسائق لقيادته سيارة تحت تأثير المخدر بالدقي

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، سائق بالحبس 6 أشهر وغرامة 10 آلاف جنيه؛ لاتهامه بقيادة مركبة تحت تأثير مخدر الحشيش بمنطقة الدقى.

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل سيد جبر، وعضوية المستشارين هاني لويس عبد الملك، وعنتر عبد الوهاب دولاتي، وصلاح الدين دياب عبد الجواد، وأمانة سر أشرف صلاح، ورأفت عبد التواب.

كشفت التحقيقات في القضية رقم 15266 لسنة 2023 جنايات الدقي، للمتهم "سيد. م"، 29 سنة، سائق، أنه في يوم 28 نوفمبر 2013 بدائرة قسم شرطة الدقي محافظة الجيزة، أحرز بقصد التعاطي جوهر مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وتابعت التحقيقات أن المتهم قاد مركبة خاصه به تحت تأثير المخدرات.

البداية خلال استقلال المتهم سيارته على الطريق وتبين عليه علامات عدم الاتزان، وقام رجال الأمن باستيقافه وطلب عينة دماء، التي اسفرت نتيجة تحليلها الكاشف الاستدلالي ايجابية لمخدر الحشيش.

مقالات مشابهة

  • الأمن يكشف تفاصيل فيديو الغش الجماعي بالمنصورة
  • أحمد حلمى يثير الجدل والاستياء قبل تصوير فيلمه الجديد
  • ضبط شخصين بتهمة زعم قدرتهما على تسريب أسئلة إمتحانات الثانوية العامة بالمنوفية
  • تجنب تهديد الآخرين شفهيًا يؤدي لـ "الحبس والغرامة"
  • نتنياهو: عازمون على توفير الأمن بشمال إسرائيل وإعادة المواطنين لمنازلهم
  • بعد 5 وقائع.. تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات في حلوان
  • الأمن يكشف خطة موظف اختلس أموال شركة بالقاهرة
  • الحبس لسائق لقيادته سيارة تحت تأثير المخدر بالدقي
  • سياحة الكهوف.. أحد أهم وجهات الجذب السياحي التي تجمع بين العلم والمتعة والمغامرة
  • العقوبة تصل إلى أكثر من 10 سنوات.. الأمن يحذر مطلقي العيارات النارية في الأردن