بيروت: أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، أنه "ضد تمديد تفويض قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "اليونيفيل" بصيغته الحالية المعروضة أمام مجلس الأمن الدولي".

وقال نصر الله متسائلا، خلال كلمة له، "قوة مسلحة أجنبية تتحرك على الأراضي اللبنانية من دون إذن الحكومة والجيش اللبناني ومن دون التنسيق مع الجيش اللبناني، أين السيادة من كل ذلك؟"، حسب قناة "المنار" اللبنانية.

وأضاف أن "اليوم هناك معاناة كبيرة للبنان في مجلس الأمن"، متابعا: "نحن نشد على أيدي الحكومة اللبنانية ونأمل أن توفق الحكومة في إجراء هذا التعديل".

واتهم نصرالله، واشنطن، التي تريد فقط ألا يشكل جنوب لبنان خطرا وتهديدا لإسرائيل، بالسعي لتحويل "اليونيفيل" إلى قوة تعمل كـ"جواسيس لدى الإسرائيليين".

وينتهي بعد غد الخميس تفويض لمدة سنة لقوة "اليونيفيل"، الموجودة في جنوب لبنان منذ عقود وتنتشر في المنطقة الحدودية مع إسرائيل.

وترفض الحكومة اللبنانية، الصيغة الحالية لمشروع قرار التمديد المطروح في مجلس الأمن، كونها لا تشير إلى ضرورة تنسيق اليونيفيل في عملياتها مع الحكومة اللبنانية ممثلة بالجيش اللبناني"، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

عبد المحسن سلامة: الحكومة الحالية الأكثر حظا.. والسابقة كانت تحت خط النار

قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، إنّ الدولة تكلفت الكثير من أجل الوصول إلى مرحلة الاستقرار، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة أكثر حظًا من الحكومات السابقة.

الحكومات السابقة كانت تحت خط النار

وتابع «سلامة» خلال حواره ببرنامج «الحياة اليوم»، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية «الحياة»: «الحكومات السابقة كانت تحت خط النار لوجود ضرب مباشر، ودولة مهددة وظروفها صعبة أي كانت معركة بكل ما تحمله الكلمة من معاني، وعلى الجانب الآخر الرئيس السيسي، لم يستسلم لفكرة الإرهاب، ولكنه استحدث معركة أخرى وهي مرحلة البناء وكانت مكلفة جدًا من بناء طرق وكباري و14 قرية وزيادة الرقعة الزراعية بنسبة 40%».

وأشار إلى أن الحكومات السابقة دفعت الفاتورة ومهدت الأرض، ونحن أفضل بكثير مما كنا عليه سابقًا.

مقالات مشابهة

  • المجلس الشرعي الإسلامي يدعو إلى انتخاب رئيس للدولة: ليقوم النواب بمهامهم
  • تمديد سلس لـاليونيفيل
  • دعاء لعدم النسيان في المذاكرة.. «اللهم انفعني بما علمتني»
  • «اليونيفيل»: القرار 1701 الإطار المناسب لحل سياسي دائم
  • اليونيفيل: رئيس البعثة الأممية يحذر من عواقب مدمرة لأي سوء تقدير بين حزب الله وإسرائيل في جنوب لبنان
  • عبد المحسن سلامة: الحكومة الحالية الأكثر حظا.. والسابقة كانت تحت خط النار
  • حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية
  • مفتي راشيا من كندا: اللبناني كالغيث أينما حل نفع
  • انتخابات بريطانيا.. سوناك يدعو الناخبين لعدم منح حزب العمال أغلبية ساحقة
  • علامة زار مع وفد لجنة الشؤون الخارجية الناقورة : لبنان لا يريد الحرب