استعرض الاجتماع التاسع للجنة وكلاء وزارات الشؤون والتنمية الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي ترأسته سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التنمية الاجتماعية اليوم المبادرة الأولى من استراتيجية التنمية الاجتماعية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعنية بوضع مسودة السياسات الموحدة لتماسك واستقرار المجتمع الخليجي وتعزيز روح المواطنة الخليجية والهوية العربية والإسلامية.

كما استعرض الاجتماع قرار المجلس الأعلى في دورته الحادية والأربعين بشأن القانون (النظام) الاسترشادي الموحد لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، وقانون (النظام) الاسترشادي الموحد للعمل التطوعي، قرار المجلس الوزاري في دورته (153) (الرياض: سبتمبر 2022م)، بشأن حماية القيم الأخلاقية والدينية والأسرية في المجتمعات الخليجية، كذلك قرار المجلس الوزاري في دورته (155) (الرياض: 22 مارس 2023م) بشأن اعتماد الإطار العام لمهام ومسؤوليات لجنة العمل الخيري المشترك بدول مجلس التعاون، واستراتيجية العمل الخليجي المشترك لشؤون المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وبحث دراسة تعميم الامتيازات الممنوحة للأشخاص ذوي الإعاقة في دول مجلس التعاون لجميع مواطني دول المجلس، ومقترح دولة الكويت للجائزة الخاصة بالمبدعين والمتميزين من ذوي الإعاقة في دول المجلس، تطوير المعايير الخاصة بتكريم المشروعات الرائدة في مجالات العمل الاجتماعي والشخصية الرائدة في مجال العمل الاجتماعي الأهلي.

كما تطرق إلى مشروع موازنة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون للعام 2024م، ومقترح الأمانة العامة الخاص بالتدريب على رأس العمل، بالإضافة إلى مقترح الأمانة العامة الخاص بالتدريب على رأس العمل.

مثّل سلطنة عُمان في الاجتماع سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، بحضور أصحاب السعادة وكلاء وزارات الشؤون والتنمية الاجتماعية بدول المجلس.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: التنمیة الاجتماعیة بدول مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يعقد اجتماعاً موسعاً للتنسيق المستمر مع الحكومة الليبية وصندوق التنمية والإعمار

الوطن| متابعات

عقد مجلس النواب في مدينة بنغازي اجتماعاً موسعاً ضم كلاً من النائب الأول لرئيس المجلس فوزي النويري، والنائب الثاني للرئيس مصباح دومة، وعدد من السادة أعضاء المجلس.

وشارك في الاجتماع رئيس ديوان المجلس عبدالله الفضيل، ورئيس الحكومة الليبية أسامة حماد  ونائبه خالد الأُسطى ومدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بالقاسم خليفة حفتر.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار التنسيق المستمر والتواصل بين مجلس النواب والحكومة الليبية وصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا في عدد من الملفات، وكذلك وصول الخدمات ومشاريع التنمية والإعمار لجميع المدن والمناطق في كافة أنحاء البلاد.

الوسومالحكومة الليبية صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • كلية الدفاع الوطني تستضيف أميني "مجلس التعاون" و"رابطة دول المحيط الهندي"
  • وزيرا التنمية المحلية والعمل يبحثان التعاون في تنفيذ أهداف مبادرة "بداية جديدة"
  • وزير الإعلام والثقافة الكويتي يترأس وفداً رفيع المستوى باجتماع وزراء ثقافة دول مجلس التعاون الخليجي
  • إبداع ثقافي وتنوع فكري لدول مجلس التعاون الخليجي في “الرياض تقرأ”
  • نيللي من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي: "بحبكم كلكم"
  • مجلس النواب يعقد اجتماعاً موسعاً للتنسيق المستمر مع الحكومة الليبية وصندوق التنمية والإعمار
  • "بتشرف بالوقف بجانب نيللي".. تكريم لطفي لبيب من مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • في دورتها.. مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي
  • وزير السياحة يترأس اجتماع مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار 
  • البديوي يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات في السودان