نشرت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على صفحتها الرسمية “فيسبوك” موعد انطلاق معسكر اتكلم عربي،  للأطفال من سن 8 إلى 13 سنة.

 

وأكدت الوزيرة سها جندي، عبر منشورها، أن معسكر “اتكلم عربي” سوف يقام يوم السبت المقبل الموافق 2 سبتمبر في أحد متاحف القاهرة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية اتكلم عربي لدعم الهوية الوطنية وترسيخها.

 

معسكر  اتكلم عربي

 

وقالت الوزيرة في منشورها: “  لكل الموجودين في إجازة داخل وطننا الحبيب من الأطفال من سن 8 إلى 13 سنة سجلوا لحضور معسكر  اتكلم عربي يوم السبت القادم  2  سبتمبر في أحد متاحف القاهرة، للاستمتاع بأنشطة وفعاليات متنوعة على أرض مصر”.

 

وطالبت وزيرة  الهجرة، أبناء مصر بالخارج سرعة التسجيل للمشاركة في المعسكر وذلك من هنـــــــــــا.

 

جذورنا المصرية

 

وقد أطلقت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، معسكر لأبناء المصريين بالخارج من الجيلين الرابع والخامس وفتح باب التسجيل به بالتعاون للمرة الأول مع شركة أسسها شباب  متخصص في إقامة المعسكرات للأطفال والشباب، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مبادرة "اتكلم عربى" تحت شعار "جذورنا المصرية".

 

ويتم خلاله الحرص على زرع القيم وتعزيز الهوية والتعريف بالحضارة المصرية القديمة ،عبر مجموعة العاب ومسابقات تستخدم كلها اللغة العربية المبسطة.

وقالت السفيرة سها جندي إن المرحلة الجديدة من المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، والتي تستهدف تعريف أبنائنا باللغة العربية، تركز الفعاليات الجديدة على الاحتفاء بالشخصية المصرية وجذورها المتنوعة، وعن مصر والحضارة المصرية التي تبهر العالم أجمع، من خلال عددا من الفعاليات من ضمنها المعسكر الذي تم إطلاقه وفتح التسجيل به لأبنائنا بالخارج، مع إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال من المعسكرات التوعوية وخصوصًا بثقافتنا وهويتنا وتاريخنا.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفيرة سها جندي معسكر اتكلم عربي تعزيز الهوية

إقرأ أيضاً:

هذا موعد غلق التسجيلات في منصة عدل 3

طمأنت وزارة السكن والعمران والمدينة، المواطنين الراغبين في التسجيل ببرنامج عدل 3، أن العملية ستتواصل في المنصة وفقا لرزنامة العمل المسطرة.

وجاء في بيان لوكالة عدل، أن عملية التسجيلات ستتواصل في المنصة وفقا لرزنامة العمل المسطرة، أي من 08 صباحا إلى غاية السادسة مساءً (18:00) كل يوم، حتى يتسنى لكل مواطن التسجيل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • احتفالات الأطفال بالعام الهجري الجديد.. «طلع البدرُ علينا»
  • «سدايا» تفتح باب التسجيل في معسكر تقنيات إدارة الزحام باستخدام البيانات والذكاء الاصطناعي
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يضع خطة لدعم السياحة وجذب المستثمرين
  • العصبة الاحترافية تعلن موعد انطلاق الموسم الكروي بالمغرب
  • العصبة تعلن عن موعد انطلاق منافسات البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني
  • هذا موعد غلق التسجيلات في منصة عدل 3
  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • الرئيس السيسي يهنئ جاليات مصر المسلمة بالخارج بمناسبة العام الهجري الجديد
  • انطلاق معسكر منتخب مصر للناشئين مواليد 2008 اليوم بمشروع الهدف