الوطن:
2024-07-06@17:03:52 GMT

تحرير 65 محضرا تموينيا للمخابز المخالفة في المنيا

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

تحرير 65 محضرا تموينيا للمخابز المخالفة في المنيا

واصلت الوحدات المحلية بالمنيا حملاتها التموينية على الأسواق والمخابز البلدية، إلى جانب المتابعة الدورية والمرور المستمر على المنشآت والقطاعات الخدمية والمخابز البلدية والأسواق، بهدف إحكام الرقابة على الأسواق، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

حملات تموينية على المخابز البلدية

من جانبه، أوضح هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاي، أن الوحدة المحلية نفذت حملة مكبرة على المخابز البلدية بقريتي (أبوان ـ منبال) بالتعاون مع إدارة تموين مطاي ومفتشى التموين ومباحث التموين، أسفرت الحملات عن تحرير 65 محضرًا تموينيًا، حيث تنوعت المخالفات بين «إنتاج خبز ناقص الوزن ـ عدم صرف بون ـ نظافة ـ عدم إعلان عن مواعيد التشغيل»، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

تحرير محاضر بيع بأزيد من السعر الرسمي

وفى ديرمواس، أشار عامر طه رئيس المركز إلى تحرير 14 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة على المخابز والأسواق بقرية دلجا بالتعاون مع مباحث التموين وإدارتى التموين والطب البيطرى حيث تنوعت المحاضر بين البيع بأزيد من السعر الرسمي وبيع سلع بدون فواتير وعدم وجود شهادة صحية و تجميع مواد بترولية مدعمة وذبح خارج المجازر وبيع سلع منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى ضبط 300 كجم دقيق بدون فواتير خلال حملة على الأسواق بدائرة المركز للتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية ومدى توافر السلع ومحاربة غلاء الأسعار والاحتكار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا حملة تموينية مواد بترولية

إقرأ أيضاً:

ضبط 8800 عبوة عصير فاسدة و312 كيلو لحوم غير صالحة بسوهاج

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج برئاسة المهندس محمد ابراهيم،وكيل وزارة التموين بالمحافظة والإدارات التابعة عن تحرير عدد 316 مخالفة وجنحة تموينية حصيلة الحملات المكثفة والمستمرة على المخابز والأسواق والمحلات التجارية ومحطات الوقود من بينها ضبط 8800 عبوة عصير فاسدة و312 كيلو لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي بناء على تعليمات وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء دكتور محافظ الإقليم .


 

ومن جانبه قال المهندس محمد إبراهيم أن المديرية والإدارات التابعة لها بنطاق المحافظة شنت عدة حملات مكبرة استهدفت المحال التجارية والأسواق ومحطات الوقود والمخابز البلدية والسياحية وأسفرت تلك الحملات عن ضبط وتحرير 316 محضر جنحة تموينية متنوعة فى مجال المخابز بمختلف أنواعها والأسواق والمطاحن ومحطات المواد البترولية وغيرها بإجمالي 296 في مجال المخابز و20 فى مجال الأسواق.


 

وأكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج على أنه في مجال المخابز تم تحرير عدد من المخالفات منها عدد 53 محضر نقص وزن وعدد 48 محضر عدم مطابقة للمواصفات وعدد 36 محضر نظافة وعدد 56 محضر عدم إعلان عن مواعيد التشغيل وفي مجال الأسواق تم تحرير عدد 10 محاضر جنحة عدم إعلان عن أسعار و4 محاضر سلع مجهولة المصدر  ومحضربن جنح لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وغيرها من الجنح. 


 

كما أكد المهندس محمد إبراهيم على أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات والمخالفين وأنه لن يتم التهاون في محاسبة من يتلاعب بأرواح المواطنين أو يرفع أسعار المنتجات أو يمنع تداولها. 


 

وجاءت إجمالى المضبوطات عبارة عن:- 

حيازة 100 علبة سجائر بدون فواتير و315 كيلو لحوم منتهية الصلاحيه وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وعدد 1104 باكو شاي العروسة 250 جرام 

و8800 علبة عصير وآيس فريش و500 كيس سناكس كبير .

مقالات مشابهة

  • ضبط 1850 كيلو دقيق مدعم قبل تهريبه بالفيوم
  • وزير التموين: سنعمل على ملف ضبط الأسعار بطرق مبتكرة
  • شرطة التموين تداهم المخابز وتضبط 12 طن دقيق
  • ضبط 8800 عبوة عصير فاسدة و312 كيلو لحوم غير صالحة بسوهاج
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة ماكينات صرف التموين بعد ضبط مخبز يجمع بطاقات المواطنين
  • ضبط حالة تصرف في 848 عبوة سلع تموينية بالفيوم
  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر
  • ضبط دقيق مدعم وسلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 500 كيلو دقيق قبل تهريبه للأسواق بالفيوم
  • ضبط صاحب مخبز لتصرفه في 1250 كيلو دقيق بالفيوم