أعرب رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ، لوزيرة التجارة الأمريكية، غينا رايموندو، عن أمله في أن تتمكن الدولتان من السير بالاتجاه نفسه، بحسب ما ورد في مقطع فيديو للاجتماع الذي عُقد، اليوم الثلاثاء، في بكين.

وأفادت وكالة "بلومبرغ" للأنباء بأن لي يأمل في أن تتمكن الولايات المتحدة من إظهار الإخلاص واتخاذ إجراءات ملموسة، من أجل الحفاظ على العلاقات الثنائية بين البلدين.

ومن جانبها، قالت رايموندو إنه "من الضروري" إدارة العلاقات بين الولايات المتحدة والصين بشكل مسؤول.

وكانت وزيرة التجارة الأمريكية قالت، أمس الإثنين، إن أغلبية التجارة الأمريكية الصينية لا علاقة لها بالأمن القومي، وإنه من الممكن تعزيز وحماية الصادرات في نفس الوقت.

#واشنطن: التجارة الأمريكية - الصينية لا علاقة لها بالأمن القومي https://t.co/pz9Nt1KsoP

— 24.ae (@20fourMedia) August 29, 2023

وقالت رايموندو خلال إحدى فعاليات شركات الصحة والجمال في العاصمة الصينية بكين إن "الخطة والأمل هما أن علاقتنا التجارية، إذا تم تنفيذها بشكل صحيح، يمكن أن تفضي إلى استقرار العلاقة السياسية.. وهذا مثال صغير على ذلك".

وتعد رسالة رايموندو دليلاً آخر على تحول في اللهجة داخل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي حاولت مؤخراً التأكيد على النطاق المحدود لضوابط التصدير والقيود على الاستثمار، والتي انتقدتها الحكومة الصينية باعتبارها إستراتيجية احتواء جديدة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الصين أمريكا التجارة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

اللامي: القواعد الأمريكية في العراق منطلق لدعم واشنطن للكيان الصهيوني

الثورة نت/..
أكد القيادي في ائتلاف دولة القانون العراقي الشيخ حيدر اللامي، أن القواعد الأمريكية في العراق منطلق للدعم الأمريكي للكيان الصهيوني.

وقال اللامي لوكالة “المعلومة” العراقية، اليوم الإثنين: إن “أمريكا لن تغادر العراق بمغادرة قوات الناتو، فهي ستتواجد في قواعدها العسكرية داخل البلد “.

وأضاف: إن “المسؤول الأمريكي عن ملف الشرق الأوسط كان موجوداً في الكيان الصهيوني قبل أن يأتي إلى قاعدتي عين الأسد والحرير، ما يؤكد أن الجانب الأمريكي اتخذ من هاتين القاعدتين مركزاً لوجستياً لدعم الكيان الصهيوني”.

وأوضح أن “القاعدتين تحتويان على فرق تكتيكية قاتلت سابقا في الموصل، وتتحرك في الوقت الراهن باتجاه الكيان الصهيوني لتقديم الدعم والمساندة له”.

مقالات مشابهة

  • عاجل| 3 أزمات بين كولر وإدارة الأهلي بعد خسارة السوبر
  • العلاقات الإماراتية الأمريكية... الاستثمار في المستقبل
  • اللامي: القواعد الأمريكية في العراق منطلق لدعم واشنطن للكيان الصهيوني
  • الخارجية الصينية: بكين تعارض المساس بسيادة لبنان وأمنه
  • «الخارجية الصينية»: بكين تعارض أي انتهاك للسيادة اللبنانية
  • «قادربوه» يبحث في بكين عودة الشركات الصينية للعمل في ليبيا
  • «الخارجية الأمريكية» تطالب موظفي سفارتها بمغادرة بيروت
  • الإمارات تواصل توسيع شبكة شركائها التجاريين حول العالم عبر استكشاف الفرص مع نيوزيلندا وأستراليا
  • مسؤول أمريكي: رد واشنطن الأولي على اغتيال حسن نصر الله إيجابي
  • اتفاق مع غرفة التجارة الأمريكية و«المنفي» يلتقي الرئيس «بايدن»