وجهت مليشيا الحوثي، مديري المدارس، في مناطق سيطرتها بتسخير كافة جهودهم لما يسمى الاحتفال بالمولد النبوي.

وأظهرت وثيقة صادرة عن مدير مكتب التربية في محافظة عمران، توجيهات لمديري المدارس والأقسام والأنشطة التربوية، بإعداد جداول خاصة بمناسبة "المولد" وطلاء المدارس باللون الأخضر، الذي تعتبره المليشيات طابعًا لمناسباتها الطائفية، وإقامة فعاليات بهذا الخصوص.

ونصت الوثيقة، على إجبار الطلاب على تجهيز إذاعات مدرسية حول "المولد النبوي" الذي حولته المليشيات إلى مناسبة لتكريس أفكارها الطائفية والتحريض على مخالفيها، وتكفيرهم.

وطالبت المليشيات مديري المدارسي والمسؤولين التربويين بالتوثيق الإعلامي والترويج لأنشطتها، ورفع تقارير يومية بشأنها.

اقرأ أيضاً حريق غامض في منزل مواطن بصنعاء إعلان للأمم المتحدة عقب مغادرة فريق إنقاذ ‘‘صافر’’ وتفريغها إلى ‘‘اليمن’’ الجديدة اشتباكات عنيفة بين قوات الانتقالي في شبوة بالتزامن مع هجوم حوثي على المحافظات الجنوبية حملة اختطافات حوثية واسعة ضد ملاك المحلات التجارية في ذمار عضو في اللجنة الثورية التابعة للمليشيات الحوثية في قبضة الأمن بتعز مليشيا الحوثي تعلن تعرضها لاختراق خطير من التحالف وتلوح بالحرب: زيارة المبعوث الأممي إلى صنعاء ستكون الأخيرة مأزق جماعة الحوثي في مواجهة شعبٍ غاضب عودة ”أحمد علي عبدالله صالح” إلى صنعاء ورفع العقوبات تثير رعب الحوثي.. قيادي يحذر جماعته من فخ سيقلب الأمور رأسًا على عقب تغييرات كبيرة وقرارات من العيار الثقيل للرئيس العليمي لترتيب الصفوف وحسم المعركة مع الحوثيين حرب شاملة تطرق الأبواب.. المبعوث الأممي يعلن فشل المفاوضات وهذا ما قاله عن محادثات السعودية والحوثيين صورته تنشر لأول مرة ومعلومات مثيرة.. من هو”الأخطبوط اليمني” الذي أربك العالم وخدع إيران وضرب علاقتها مع الحوثيين؟ ”فيديو” عليه امر قبض قهري بسبب قتله مواطن في إب ..المليشيا توكل لقيادي حوثي إعداد قافلة عنب لجبهات القتال

وتجبر مليشيا الحوثي التجار والمواطنين في مناطق سيطرتها على دفع إتاوات ضخمة للمناسبات التي تقيمها بشكل شبه شبه أسبوعي على مدار العام، في الوقت الذي يعاني مئات الآلاف من المعلمين من انقطاع مرتباتهم منذ نحو ثمان سنوات.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

"التعليم" منع الجوال في المدارس وعقوبات صارمة للمخالفين

كشفت وزارة التعليم عن تطبيق مجموعة من الإجراءات الجديدة ضمن قواعد السلوك والمواظبة لطلاب وطالبات التعليم العام، وذلك في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الانضباط السلوكي داخل المدارس، وضمان بيئة تعليمية صحية وآمنة لجميع الطلاب.
وتركز الإجراءات على معالجة المشكلات السلوكية المرتبطة باستخدام أجهزة الاتصال الشخصية داخل المدرسة، والتي قد تتضمن صوراً أو مقاطع غير لائقة، بالإضافة إلى التصوير أو التسجيل الصوتي للطلاب والهيئتين الادارية والتعليمية دون إذن.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزارة التعليم

أخبار متعلقة المنشطات أبرزها.. غرامة 50 ألف ريال وإلغاء الترخيص لمخالفي التدريب الرياضيسفير المملكة بجوهانسبرغ: عناية السعودية بالقرآن تدعم رسالتها في خدمة الإسلامقواعد وإجراءات


فيما يتعلق بطلاب المرحلة الابتدائية، أكدت قواعد السلوك والمواظبة أن الإجراءات تبدأ بتحويل الطالب المخالف إلى إدارة المدرسة، حيث يتم دعوة ولي أمر الطالب لمناقشة خطة تعديل السلوك.
ويُشترط أخذ تعهد خطي من الطالب بعدم تكرار السلوك غير المرغوب فيه، مع توقيع ولي الأمر بالعلم.
كما يتم ضبط الجهاز، وإعداد محضر رسمي لمشاهدة الواقعة من المقاطع والصور غير اللائقة (إن وجدت). مع حذف المقاطع والصور من الجهاز بحضور ولي الأمر، لضمان أن الجهاز قابل للاستخدام الأمثل دون أي ملاحظات تمنع استخدامه في المستقبل.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "التعليم" منع الجوال في المدارس وعقوبات صارمة للمخالفين - إكس وزارة التعليم

لجنة التوجيه الطلابي


أما بالنسبة لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية، فتتضمن الإجراءات إحالة الطالب المخالف إلى لجنة التوجيه الطلابي في المدرسة لدراسة المشكلة السلوكية فور حدوثها، إذ يتم استدعاء ولي الأمر لتوقيع محضر العلم بالمشكلة، ويؤخذ من الطالب تعهد خطي بعدم تكرار السلوك. في حال تسبب الطالب في الإساءة لأي من زملائه أو معلميه بتصويرهم، يُشترط تقديم اعتذار مباشر.
كما تقوم لجنة التوجيه الطلابي بضبط الجهاز الذي يحتوي على المقاطع والصور غير اللائقة ان وجدت، وإعداد محضر رسمي للواقعة، مع حذف المحتويات المخالفة (إن وجدت) بحضور ولي الأمر، وذلك إذا لم يتم تحويل الجهاز إلى الجهات الأمنية المختصة.

تؤكد وزارة التعليم أن هذه الإجراءات تأتي في إطار سعيها المستمر لضمان الالتزام بالضوابط السلوكية التي تساهم في خلق بيئة تعليمية منظمة وآمنة، تسهم في تعزيز التحصيل العلمي وتوفير أجواء تعليمية مناسبة لجميع الطلاب والطالبات.

مقالات مشابهة

  • اعتداء وحشي من عناصر مليشيا الحوثي على بائع متجول في إب وسط تصاعد الانتهاكات ضد السكان
  • مليشيا الحوثي تعتدي على أحد الباعة في سوق شعبي بإب
  • استشهاد مدني في تعز إثر انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي قرب معسكر خالد
  • مليشيا الحوثي تعلن رسميًا عن استعدادات لإسال مئات الآلاف من المقاتلين إلى هذه الدولة العربية
  • فرنسا تحمل مليشيا الحوثي "مسؤولية كبيرة" عن التصعيد الإقليمي
  • ”ابرزهم زعيم المليشيات الحوثية ”...الحكم بإعدام قادة الحوثي المسؤولين عن هجمات إرهابية على المنشآت الحيوية
  • الداخلية اليمنية تعلن ضبط متهم بتهريب الآثار إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • نسخة إيرانية.. صحف إسرائيلية ترد على رواية المليشيات بشأن نوعية الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب
  • "التعليم" منع الجوال في المدارس وعقوبات صارمة للمخالفين
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في ذمار