قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة متهم بالسجن عامين وتغريمه 11 ألف جنيهاً، لاتهامه بأحراز سلاح ناري، وطلقات نارية ومادة لجوهر المخدرات في مدينة نصر.

وكشف أمر الإحالة في قضية رقم ٢٧٤٠ لسنة ۲۰۲۳ جنايات مدينة نصر أول، والمقيدة برقم ۲۱۳ لسنة ٢٠٢٣ كلي القاهرة الجديدة، ان المتهم محمد ح، لأنه في يوم ٢٠٢٣/٢/٨، بدائرة قسم أول مدينة نصر، محافظة القاهرة، أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن (فرد خرطوش).

مخدرات في مدينة نصر

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم أحرز ذخائر (طلقتان) مما تستخدم على الأسلحة النارية محل الاتمام السابق دون أن يكون مرخصاً له بحيازتها أو إحرازها، كما أحرز بقصد التعاطي جوهر (الميثامفيتامين) في غير الأحوال المصرح بما قانوناً.

واكد مجري التحريات، في أمر الإحالة، أنه وبتاريخ الواقعة وحال مروره بدائرة القسم لتفقد الحالة الأمنية أبصر المتهم ظاهراً من بين طيات ملابسه مقبض لسلاح نارى وبضبطه وتفتيشه عثر معه على سلاح نارى غير مششخن فرد خرطوش وطلقتين خرطوش ولفافة تحوى مسحوق بلوری شفاف يُشبه جوهر الميثامفيتامين المخدر وبمواجهته بالمضبوطات أقر بإحراز السلاح النارى والذخائر بدون ترخيص والجوهر المخدر يقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: امن القاهرة مدینة نصر

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. «جنايات القاهرة» تستكمل محاكمة مجدي شطة لتعاطيه مواد مخدرة

تبدأ محكمة جنايات القاهرة، بعد قليل، نظر محاكمة مطرب المهرجانات مجدي شطة بتهمة إحراز مواد مخدرة.

تفاصيل إحالة مجدي شطة للمحاكمة

وأحالت النيابة العامة، في وقت سابق، المتهم مجدي شطة وميكانيكي لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، ووجهت النيابة العامة للمتهم الأول تهمة إحراز بقصد الاتجار جوهر مخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

كما تضمنت الاتهامات الموجهة له بأمر الإحالة، أنه أحرز بغير ترخيص سلاحًا ناريًا على النحو المبين بالأوراق، وأحرز ذخائر (طلقة) مما تستعمل على السلاح الناري آنف البيان دون أن يكون مرخصًا له بحيازتها أو إحرازها.

وأحرز بقصد التعاطي مخدر حشيش، كما أحرز بقصد التعاطي جوهرًا مخدرًا بنزودیازبین، وأحرز بقصد التعاطي أيضًا جوهرا مخدرًا "بربجابالين" في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

كما أسندت النيابة العامة للمتهم الثاني مجدي مختار الشهير بـ«مجدي شطة»، أنه أحرز بقصد التعاطي جوهرًا مخدرًا في غير الأحوال المصرح بها قانونًا على النحو المبين بالأوراق.

اقرأ أيضاًتأجيل أولى جلسات محاكمة مجدي شطة وآخر بتهمة حيازة المخدرات

مجدي شطة يتغيب عن أولى جلسات محاكمته في قضية المخدرات

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. «جنايات القاهرة» تستكمل محاكمة مجدي شطة لتعاطيه مواد مخدرة
  • السجن 7 سنوات لعاطل لضبطه بسرقة غطاء صرف صحي في الإسكندرية
  • السجن 7 سنوات لسارق أغطية الصرف الصحي فى الإسكندرية
  • المشدد 10 سنوات لمتهم بالسرقة وحيازة سلاح بالقاهرة
  • إصابة 18 شخصًا إثر انقلاب أتوبيس
  • حكم رادع على مُدانٍ بالتعدي على موظف عام في دار السلام
  • السجن ثلاث سنوات لمتهم بالتعدي على موظف عام بسلاح ناري
  • بـ "سلاح ناري".. السجن 3 سنوات لمتهم بالتعدي على موظف عام في دار السلام
  • جنايات النجف: السجن 6 سنوات لمدان انتحل صفة ضابط بالأمن الوطني
  • السجن 3 سنوات لعاطل بتهمة حيازة ألعاب نارية فى الإسكندرية