أفادت مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في بيان، انه "بناء على المرسوم رقم 11928 تاريخ 18/7/2023، والمنشور في الجريدة الرسمية عدد 35 تاريخ 24/8/2023، القاضي بتعديل الحد الأقصى للكسب السنوي الخاضع للحسومات لفرع ضمان المرض والأمومة للأجراء الخاضعين لأحكام قانون العمل، كذلك باعة الصحف والمجلات وسائقي السيارات العمومية غير المالكين، أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي مذكرة إعلامية حملت الرقم 713 تاريخ 29/8/2023 قضى بموجبها تعديل الحد الأقصى للكسب السنوي الخاضع للحسومات لفرع ضمان المرض والأمومة ليصبح 216 مليون ل.

ل. أي 18 مليون ل.ل. شهريا، اعتبارا من 1/9/2023، كذلك اشتراكات باعة الصحف والمجلات وسائقي السيارات العمومية غير المالكين،  لتصبح 1620000 ل.ل. شهريا و54000 ل.ل. يوميا.  وللمناسبة، أعلن الدكتور كركي بأن "التعرفات الجديدة للأعمال الطبية والاستشفائية سوف يبدأ العمل بها اعتبارا من 1/9/2023، وسوف يصدر المدير العام القرارات اللازمة خلال الأيام القليلة القادمة".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

منتخبنا الوطني يرفع رصيده إلى 24 ميدالية ملونة في بطولة غرب آسيا للجوجيتسو

حصد أبطال منتخبنا الوطني للجوجيتسو اليوم في بطولة غرب آسيا للجوجيتسو، في العاصمة الأردنية عمّان 9 ميداليات جديدة ليرفعوا بذلك رصيد الدولة إلى 24 ميدالية ملونة بواقع 11 ذهبية و8 فضيات، و5 ميداليات برونزية.

وتمكّن منتخبنا من تحقيق الميدالية الذهبية في فئة الكبار كل من عبدالله الكبيسي وزن 94 كجم، وراشد الشحي وزن 56 كجم، ومايد الشحي وزن 62 كجم، وسلطان حسن وزن 69 كجم، ومهدي العولقي وزن 77 كجم، بينما حقق الميدالية الفضية محمد الكتبي وزن 56 كجم، وسهيل تركمان وزن 62 كجم، وسلطان الحوسني وزن 77 كجم، وهزاع الحساني وزن 85 كجم.

وقال سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو ” أتوجه بالتهنئة للاعبي منتخبنا الوطني على أدائهم القوي في بطولة غرب آسيا للجوجيتسو وتحقيقهم هذا العدد الكبير من الميداليات الذهبية خصوصا في فئة الكبار”.

وأضاف أن هذا الإنجاز يشكل أهم مكاسب المشاركة في البطولة، في ظل تفوق لاعبينا وتأكيد سيطرتهم على منافسات فئة الكبار، حيث شهدنا اليوم ثلاثة نهائيات إماراتية خالصة ما يعكس نجاح الخطط الإستراتيجية وبرامج الاعداد والتدريب والاستثمار الأمثل في لاعبي المنتخب الوطني بمختلف فئاته.

وقال أن هذا الإنجاز يسلط الضوء على العمل الجاد ومثابرة اللاعبين والتزامهم بخطط وتوجيهات الجهاز الفني، كما يبرز فعالية البرامج والمعسكرات التدريبية التي ينتهجها الاتحاد في ظل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة وتوجيهاتها بتوفير كافة مقومات النجاح والتفوق لأبناء الوطن وتعزيز ريادة الدولة على الساحة الرياضية العالمية.

وأوضح الظاهري أن الحصيلة التي حققها منتخبنا الوطني في البطولة تعتبر إنجازاً مستحقاً، لا سيما في ظل المنافسة القوية على صعيد القارة، كما أنها تعد مؤشراً مهماً على جاهزية اللاعبين لقادم الاستحقاقات وعلى رأسها بطولة العالم للجوجيتسو باليونان في أكتوبر المقبل.

ونجح عبدالله الكبيسي في تحقيق ذهبية وزن 94 كجم في فئة الكبار وعبّر عن سعادته بتحقيق الذهب ومساهمته في رفع علم الدولة على منصة التتويج، مؤكدا أن مقومات النجاح التي تتوفر للاعبين في الدولة، وخطط وبرامج الاتحاد والدعم الاستثنائي من القيادة الرشيدة، تمهد الطريق أمام المنتخب للتفوق ورفع علم الدولة عاليا على منصات التتويج.

وقال الكبيسي ” نتطلع إلى الاستفادة من هذه البطولة للاستعداد بشكل أكبر للاستحقاقات القادمة، ونلتزم ببذل جهود مضاعفة خلال الفترة المقبلة لتحقيق المزيد من الألقاب لدولتنا الحبية”.

وقال مهدي العولقي الذي حقق ذهبية وزن 77 كجم، فئة الكبار ” هذا الإنجاز يعني لي الكثير، فهو تتويج لأيام طويلة من العمل والتدريب. لم تكن النزالات سهلة على الإطلاق في ظل وجود مجموعة من اللاعبين الأقوياء. لقد حرصت على استخدام تقنيات متنوعة وخصوصا تقنيات النزال الأرضي التي أتميز بها”.
وأضاف ” كان لتوجيهات المدرب والجهاز الفني أكبر الأثر في تحقيق هذا الإنجاز، لا سيما على صعيد تطوير مهاراتي وتوجيهي نحو الاستخدام الأمثل للتقنيات خلال المنافسات، مما ساعدني على تحقيق التفوق والفوز بالميدالية الذهبية.. أشعر بالفخر بتمثيل دولة الإمارات وتحقيق هذا الإنجاز، وأتطلع إلى المزيد من النجاحات في المستقبل”.

واختتم أبطال منتخبنا الوطني للجوجيتسو برعاية “شركة مبادلة للاستثمار” مشاركتهم في بطولة غرب آسيا للجوجيتسو، في العاصمة الأردنية عمّان التي تستضيف فعاليات البطولة بتنظيم من الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو على مدار يومي 1و 2 أغسطس الحالي.وام


مقالات مشابهة

  • منتخبنا الوطني يرفع رصيده إلى 24 ميدالية ملونة في بطولة غرب آسيا للجوجيتسو
  • كواليس اجتماع نائب وزير الإسكان مع المدير الإقليمي للوكالة الفرنسية
  • رئيس هيئة الدواء: نحتاج 100 مليون دولار شهريا لشراء المواد الخام
  • مدبولي: قناة السويس تخسر شهريا من 500 لـ550 مليون دولار
  • الإحصاء: ارتفاع حجم الاستثمارات السعودية في مصر بنسبة 474.3% خلال 2022 / 2023
  • تشغيل محطة مياه الحميدات غرب قنا تجريبيًا
  • 712 مليون دولار فائض الموازنة القطرية في الربع الثاني 2024
  • الدكتور الربيعة خلال لقاء نظّمه المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية: المملكة قدمت مساعدات إنسانية لـ 170 دولة بأكثر من 130 مليار دولار
  • دبي..نصف مليون رحلة زيادة بقطاع «مركبات الأجرة» في النصف الأول 2024 مقارنة بـ 2023
  • دبي.. «مركبات الأجرة» يحقق زيادة نصف مليون رحلة في النصف الأول من العام الجاري عن 2023