إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

أعلنت الرئاسة الفرنسية الثلاثاء عن مقتل عنصر من القوات الخاصة في الجيش الفرنسي الإثنين بالعراق خلال عملية لمكافحة الإرهاب دعما للجيش العراقي.

وقال قصر الإليزيه في هذا الصدد: "ببالغ الحزن والأسى، علم رئيس الجمهورية (إيمانويل ماكرون) بمقتل السيرجنت المظلي نيكولا مازييه أمس (الإثنين) في العراق فيما كانت وحدته تدعم وحدة عراقية في عملية لمكافحة الإرهاب"، مضيفا بأن أعضاء آخرين في وحدته أصيبوا بجروح.

Le sergent Nicolas Mazier se battait pour la France, pour notre sécurité. Tombé en Irak, c’est toute la Nation qui le pleure.

Nous pensons à ses proches et à ses frères d’armes du commando parachutiste de l’air n°10, à ses camarades blessés à ses côtés.

— Emmanuel Macron (@EmmanuelMacron) August 29, 2023

 

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: النيجر ليبيا ريبورتاج فرنسا الجيش الفرنسي العراق مكافحة الإرهاب تنظيم الدولة الإسلامية عملية عسكرية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة قتلى هجمات داغستان.. وتواصل الاعتقالات

قالت السلطات الروسية، إن حصيلة قتلى الهجمات في مدينتي محج قلعة وديربنت بداغستان، ارتفعت إلى 19 شخصا، بينهم 15 من أفراد الشرطة، و4 مدنيين.

جاء ذلك في بيان للجنة حول الهجمات التي استهدفت مركزا للشرطة ومعبدا يهوديا وكنيستين في مدينتي محج قلعة وديربنت بجمهورية داغستان ذاتية الحكم التابعة لروسيا.

وجاء في البيان: "وفق المعلومات الأولية، فقد 15 شرطيا و4 مدنيين بينهم قس أرثوذكسي حياتهم. وقتل 5 أشخاص خلال قمع الجريمة. وتم تحديد هوياتهم، والجهود مستمرة للتعرف على الأشخاص الآخرين المتورطين في الحادثة".

وكانت اللجنة الروسية لمكافحة الإرهاب أعلنت، مساء الأحد، انتهاء "المرحلة النشطة" من عمليتها في ديربنت، مشيرة إلى مقتل مهاجمين اثنين.

وقالت وزارة الداخلية في داغستان؛ إن قوات الأمن "قضت على أربعة مهاجمين في محج قلعة".

وصرح مصدر في وكالات إنفاذ القانون في جمهورية داغستان، بأنه يتم استجواب رئيس منطقة سيرغوكالا، ماغوميد عمروف، الذي ربما يكون أبناؤه متورطين في الهجمات.



وقال المصدر بحسب موقع "روسيا اليوم": "تم اعتقال ماغوميد عمروف وهو قيد التحقيق، وبحسب المعلومات الأولية، فإن أبناءه كانوا من بين المسلحين الذين نفذوا الهجمات الإرهابية".

وأشار مصدر في قيادة جمهورية داغستان إلى أنه سيتم إعفاء عمروف من منصبه.

وهاجم مسلحون الأحد معبدا يهوديا وكنيستين أرثوذكسيتين في القوقاز الروسي، ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص بينهم كاهن ورجال شرطة، حسبما أعلنت السلطات، منددة بأعمال "إرهابية".

وقعت الهجمات في محج قلعة، عاصمة جمهورية داغستان الروسية، وفي مدينة ديربنت الساحلية. وداغستان منطقة روسية ذات غالبية مسلمة على الحدود مع الشيشان، وهي قريبة أيضا من جورجيا وأذربيجان، وتعلن السلطات الروسية بانتظام عن عمليات لمكافحة الإرهاب فيها.

واستهدفت هجمات الأحد "كنيستين أرثوذكسيتين وكنيسا يهوديا ونقطة تفتيش للشرطة"، بحسب ما نقلت وكالة ريا نوفوستي للأنباء عن اللجنة الروسية لمكافحة الإرهاب.

وقال ممثلون للطائفة اليهودية، بينهم المؤتمر اليهودي الروسي؛ إن كنيسا ثانيا هوجم أيضا.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: مقتل جندي إسرائيلي وجرح 17 آخرين خلال اقتحام جنين
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن عن مقتل ضابط في جنين وإصابة جندي
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين في جنين
  • مقتل مواطنين اثنين بسبب نزاعات عشائرية في ميسان
  • الجيش الصومالي يعلن مقتل 7 من عناصر المليشيات الإرهابية في عملية عسكرية بجلجدود
  • "الخارجية الأمريكية": ندعم جهود باكستان لمكافحة الإرهاب
  • القوات المسلحة: مقتل مهرب وإصابة آخرين في عملية إحباط تسلل وتهريب مواد مخدرة
  • الجيش العربي: مقتل مهرب وإصابة آخرين في عملية إحباط تسلل وتهريب مواد مخدرة
  • مع حصول الـPKK على منظومات دفاعية.. تركيا تستعد لإطلاق عملية كبرى بالعراق
  • ارتفاع حصيلة قتلى هجمات داغستان.. وتواصل الاعتقالات