قرر حمدان بن ناصر القرواشي الدخول في عالم ريادة الأعمال، وتأسيس مشروع متميز وفريد من نوعه، ففكر كثيرا وخصوصا خلال فترة جائحة كورونا للبدء في إنشاء مشروعه الخاص وليكون مصدر دخل له ولعائلته. بعد البحث والدراسة ابتكر منتجات مختلفة من اللبان العماني، حيث قام بنزع الكربون من اللبان، وتتميز منتجاته بأنها لا تحترق، كما أنها لا تبقى على الفحم، وتأتي منتجاته بروائح مختلفة ترضي أذواق الكثير من الزبائن.

وعندما بدأ تأسيس مشروع "لبان كهرمان" واجهته العديد من التحديات، أهمها تأثيرات جائحة كورونا وما خلفته من إغلاقات وتوقف استيراد المعدات اللازمة لبدء المشروع من الخارج، لكن شغفه وطموحه للوصول إلى هدفه لم يتوقف فواجه التحديات المختلفة.

وأوضح أن مشروعه متخصص في بيع منتجات اللبان العماني، وإنتاج زيت وماء اللبان، والصابون، والتونر، وماسك الفازلين، والعطور. وحول تمويل مشروعه، قال القرواشي: أخذت قرضا من أحد الأقارب لتمويل مشروعي، وكان هذا تحديا كبيرا بأن أبدأ مشروعي بقروض، ولكن إيماني الكبير أن المشروع سوف ينجح، ساعدني كثيرا على تخطي الكثير من المعوقات والتحديات. وأضاف: تلقيت تشجيعا مستمرا من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال تبسيط إجراءات تأسيس المشروع، وكذلك تعلمت من الدورات والندوات، واستفدت من الخبرات.

وأكد القرواشي أن مشاركة رواد الأعمال في المعارض التسويقية والمهرجانات تساهم كثيرا في توسيع المشاريع، وفتح أبواب ومنافذ تجارية جديدة، والوصول للأسواق الخارجية الخليجية والدولية بسهولة. وقال: شاركت في مهرجان الفروسية بولاية بهلا، ومعرض حلوى السيفي، ومهرجان مسقط بحديقة النسيم، بالإضافة إلى معرض "بيبان" في المملكة العربية السعودية.

ويخطط صاحب مشروع "لبان كهرمان" لتوسيع مشروعه، ووصول منتجاته إلى كافة محافظات سلطنة عمان، بالإضافة إلى التوسع في الأسواق الخليجية والأسواق العالمية، كما يسعى لكسب علاقات تجارية جديدة وزيادة حجم مبيعاته.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

السيسي ومحمد بن زايد أطلقا مشروع رأس الحكمة

في احتفالية خاصة، شهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس دولة الامارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عصر اليوم «الجمعة»، إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، في منطقة الساحل الشمالي الغربي المصري، وبحضور رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الأعمال المصريين والإماراتيين.

وشاهد الرئيسان عرضاً مرئياً، حول أهداف المشروع ومكوناته، وما ينطوي عليه من أهمية اقتصادية واستثمارية وعقارية وسياحية وبيئية كبيرة، واستمعا إلى شرح في شأن مميزات المنطقة والخدمات المتكاملة والفرص التنموية والاقتصادية التي يوفرها المشروع، وشهدا توقيع عدد من الشركات المصرية والإماراتية على عقود بدء العمل بالمشروع.

 

وأعرب الرئيسان، أثناء الاحتفالية، عن شكرهما وتقديرهما للقائمين على تنفيذ المشروع من الجانبين المصري والإماراتي خلال الفترة الماضية، مؤكدين أهميته في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، كونه يمثل نموذجاً للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات.وشهد الرئيسان، علي هامش الاحتفالية، قيام عدد من الشركات العالمية والمصرية والإماراتية بإطلاق شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار في قطاع المركبات الكهربائية الذكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

مقالات مشابهة

  • مقرر مساعد بالحوار الوطني: مشروع رأس الحكمة يعكس رؤية مصر في جذب الاستثمارات
  • السيسي ومحمد بن زايد أطلقا مشروع رأس الحكمة
  • الوية العمالقة تؤكد: الحوثي لا يملك أي مشروع سياسي.. مشروعه الحقيقي هو الدمار
  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة تتويج لجهود القيادة السياسية في الاستثمار
  • وزارة الاستثمار الإماراتية تدعم مشروع رأس الحكمة في مصر
  • وزارة الاستثمار تدعم الاستثمارات الإماراتية في مشروع رأس الحكمة في مصر
  • دراسة حديثة: الاحتراق الوظيفي خطر يهدد حياة الموظفين بالسعودية
  • "أبوظبي التنموية القابضة" تعين "مدن" مطوراً رئيسياً لمشروع "رأس الحكمة"
  • احتجاز الكربون وتخزينه في بريطانيا يحظى بتمويل حكومي ضخم
  • «توتال إنيرجيز» تعتزم الاستثمار في مشروع نفط بسورينام