أصدرت الجبهة العربية الفلسطينية ، اليوم الثلاثاء 29 أغسطس 2023، بياناً حول حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة "سوا" الاخبارية:

دانت الجبهة العربية الفلسطينية بشدة حملة الاعتقالات المسعورة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا التي أسفرت عن اعتقال 29 فلسطينيًا فجر اليوم في مناطق متفرقة في الضفة الغربية.

تعد هذه الحملة الاستفزازية والتعسفية خرقًا سافرًا لحقوق الإنسان والقانون الدولي، وتعزز من تصاعد التوتر والعنف في المنطقة.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي لها اليوم ان الاحتلال يواصل جرائمه ضارباً بعرض الحائط كافة القوانين الدولية وكافة القيم الأخلاقية والدبلوماسية مكرسا نفسه دولة فوق القانون، بسبب ذلك الصمت الدولي وتجاهل انتهاكاته والدعم اللامحدود والغطاء الذي توفره له الإدارة الأمريكية. كما أن مواصلة حملة الاعتقالات إنما يعبر عن سياسة البلطجة والعربدة التي تمارسها حكومة الاحتلال المتطرفة بحق الشعب الفلسطيني.

إن الجبهة تؤكد على ضرورة البدء بحملة دبلوماسية واعلامية واسعة ذات صدى وتأثير في الرأي العام العالمي من اجل كشف الجرائم الإسرائيلية وانتهاكاتها المتكررة ضد شعبنا الفلسطيني، وتجنيد كل المؤيدين لحقوق شعبنا للضغط على حكومة لوقف عربدتها وبلطجتها والالتزام بالقوانين والاتفاقيات الدولية.

إن الجبهة العربية الفلسطينية وهي تستنكر حملات الاعتقالات بالجملة التي تشنها قوات الاحتلال فإنها تطالب المجتمع الدولي بالتوقف أمام ما يحدث وتحمل مسئولياتها تجاه الشعب الفلسطيني. كما تتوجه الى كافة هيئات القانون الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان باتخاذ موقف جدي إزاء جرائم الاختطاف التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا، وتؤكد بأن شعبنا الفلسطيني لن تثنيه هذه الجرائم عن مواصلة نضاله المشروع حتى تحقيق كامل الأهداف الوطنية وفي مقدمتها تحرير كافة أسرانا من سجون الاحتلال.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

لتغطيتهما غير الموضوعية للحرب.. "الإعلام الحكومي" يوجه رسالة استياء لقناتي العربية والحدث

غزة - صفا وجه المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة رسالة استياء شديد من التغطية الإعلامية غير الموضوعية لقناتي العربية والحدث تجاه حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على قطاع غزة. وأعرب المكتب في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الاثنين، عن استيائه الشديد من تغطية تداعيات حرب الإبادة الجماعية وآثارها وتحليلاتها ومصطلحات القناتين والمواد المصاحبة للقناة سواء على الشاشة أو عبر منصاتها في وسائل التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا)، حتى طريقة تحرير وعرض الأخبار وحركة الجسد من مذيعي ومذيعات قناتي العربية والحدث. وأشار إلى أن كل ذلك يتم بصورة غير موضوعية وغير نزيهة، ولا يُعبّر عن إعلام عربي من المفترض أن يدعم مظلومية الشعب الفلسطيني، وكذلك لا يُعبّر عن أنه إعلام مستقل، بل إنه إعلام مُنحاز لرواية الاحتلال ويظهر منه في كثير من الأحيان التَّشفّي ضد الفلسطينيين وهذا الأمر مرفوض وغير مقبول من قناة تلبس ثوبًا عربيًا. وقال في رسالته التي وصلت إدارة القناتين خلال تموز/ يوليو الماضي: "إن القناتين منحازتين بشكل صادم لرواية الاحتلال المجرم الذي قتل من شعبنا الفلسطيني العظيم حتى كتابة تلك الرسالة 38,983 شهيدًا وأصاب 89,727 جريحًا". وأعرب عن أمله في أن تقوم القناتين بإعادة تقييم لسياستها التحريرية وتغطيتها الإعلامية الخاصة بالقضية الفلسطينية وبحرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، بحيث تكون قناة منحازة إلى القضية الفلسطينية وإلى مظلومية شعبنا الفلسطيني الذي يناضل من أجل الحرية والخلاص والانعتاق من الاحتلال الجاثم على الأراضي الفلسطينية. وأضاف "وإن لم تتمكن القناة من الانحياز إلى الحق الفلسطيني فعليها على الأقل عدم تبني رواية الاحتلال والجيش الإسرائيلي بهذه الصورة المُسيئة". وأعرب من جديد عن استغرابه واستهجانه لحالة الهبوط الإعلامي الحاد التي انزلقت لها قناتي العربية والحدث في الاصطفاف إلى جانب رواية الاحتلال ضد رواية ومظلومية شعبنا الفلسطيني، الذي يتعرض للإبادة الجماعية دون أن يكون لهاتين القناتين موقفًا مسؤولًا أمام جرائم الاحتلال الوحشي ضد شعبنا والمدنيين، بل إن سياستهما التحريرية تُظهران تأييدًا صادمًا لسياسة الاحتلال ضد أبناء شعبنا الفلسطيني. ووجه المكتب الإعلامي سابقًا مراجعات للقناتين حول سياستهما التحريرية ونشر مواد إعلامية وتحليلات خطيرة تمس القضية الفلسطينية نشرتها القناة عبر منصة "إكس"، حيث أظهرت خلالها القناة تأييدها لعمليات الاغتيال التي ينفذها الاحتلال ضد القادة الفلسطينيين، وأرغمنا القناة على حذف التغريدة عن منصة "إكس" وقتذاك. وأصاف "طالما أن القناتين لم تستجيبا لدعوتنا لهما بالالتزام بالمهنية الإعلامية؛ فإننا اليوم نطالبهما مجددًا بإعادة تقييم سياستهما المُنحازة إلى رواية الاحتلال بشكل صادم وغريب. وطالب المكتب القناتين كذلك، بعدم الوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني العربي، وإنما نطالبهما بالوقوف إلى جانب الحقيقة والموضوعية والمهنية فقط. وحذر أبناء أمتنا العربية والإسلامية من سياسة القناتين، والانتباه جيدًا خلال مشاهدة شاشتيهما كَونِهما تتبنيان رواية الاحتلال وتستمران بشكل فَجّ وغريب في انتهاج سياسة تحريرية لا تُعبّر عن الموضوعية ولا العربية ولا المهنية البتّة. وأشار إلى أن القناتين تنشران أخبارًا كاذبة وروايات ملفقة روّجها الاحتلال وجيشه الجبان، ثم ساعدتا في ترويج هذه الأكاذيب والشائعات بين الشعوب العربية والإسلامية. 

مقالات مشابهة

  • حماس: عدوان الاحتلال ضد التعليم الفلسطيني لن يفلح في طمس هويته
  • تشييع جثمان المتضامنة الأمريكية عائشة نور التي قتلت برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • لتغطيتهما غير الموضوعية للحرب.. "الإعلام الحكومي" يوجه رسالة استياء لقناتي العربية والحدث
  • فصائل فلسطينية تعقب على عملية إطلاق النار في معبر الكرامة
  • اشتباكات مع قوات العدو خلال حملة اعتقالات بالضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في بيت لحم وجنين صباح اليوم
  • خبير سياسي: استمرار الاقتحامات الإسرائيلية في الضفة سيؤدي إلى مزيد من التصعيد
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال
  • "حماس": تقرير الأمم المتحدة بحق الفلسطينيين في الغذاء يستدعي تدخلاً عاجلاً لإغاثة شعبنا
  • إصابات واعتقالات إثر شن الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة