شارك فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة كفر الشيخ في مبادرة «أنت الحياة»، والتي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة بقرية الزعفران بمركز الحامول، تحت رعاية اللواء المحافظ جمال نور الدين، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، وإشراف الدكتورة أماني شاكر، مقرر فرع المجلس بالمحافظة، والعقيد أسامة الدسوقي، مدير مكتب المؤسسة، والدكتور إسلام جبر، المنسق العام لها.

عقد ندوات تثقيفية توعوية

وقالت الدكتورة أماني شاكر، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، إنّه جرى عقد ندوات تثقيفية توعوية، وإرشاد أسرى حول التنشئة المتوازنة، وحاضر فى اللقاءات مجموعة من الشيوخ بإدارة الفتوى الإلكترونية بالأزهر الشريف، ومقدمي المشورة الأسرية، وأعضاء فرع المجلس ، ومحامية مكتب شكاوى المجلس.

وأوضحت «شاكر»، إنّ اللقاءات تناولت موضوعات المشورة قبل الزواج، وكيفية اختيار شريك الحياة، والحمل، والولادة، والتغذية السليمة للأم والطفل، ودارت التوعية حول مشكلات الزواج المبكر، والإسراف في جهاز العرائس، ومشكلة الغارمات.

استخراج بطاقات الرقم القومي بالمجان لـ150 سيدة

وأضافت «شاكر»، أنّه تم عمل ورش تدريبية عن الاستفادة من الخامات البيئية مثل الخيش، والتدريب على التطريز اليدوي، وإنتاج بعض المنتجات الاقتصادية والتي تصلح لإقامة مشروع صغير، كما تم استخراج بطاقات الرقم القومي بالمجان لـ150 سيدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ورش تدريبية قومي المرأة قومي المرأة بكفر الشيخ المجلس القومي للمرأة حملات توعية ندوات توعية فرع المجلس

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تُنشط مبادرة أنت الحياة بمركز قوص جنوب قنا

قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، اليوم الانثين، إن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا تابع فعاليات وأنشطة مبادرة "أنت الحياة" التي تنظمها مؤسسة "حياة كريمة".

وبيّن المتحدث الرسمي، أن القافلة بالتعاون مع محافظة قنا وعدد من المديريات الخدمية ومؤسسات المجتمع المدني ، لمدة ثلاثة ايام بقرية الحراجية التابعة لمركز قوص، وذلك خلال الفترة من ٢٣ إلي ٢٥ يونيو الجارى وإنها تأتى هذه المبادرة في إطار الدور المجتمعي والتنموي لمؤسسة حياة كريمة. 

قال المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن فاعليات قوافل "أنت الحياة"، انطلقت بالأمس من مدرسة الشهيد مصطفى بخيت الإعدادية بقرية الحراجية، مشيرا إلي أن فعاليات المبادرة تتضمن أنشطة طبية ، ثقافية ، رياضية ، مكافحة إدمان ، مسرح طفل ، ورش عمل للأطفال والسيدات ، محدودى الدخل ، قوافل بيطرية، لافتا إلي أن القافلة تستهدف كل الفئات ( الشباب ، ذوى الهمم ، الأطفال ، الغارمات

فحص 500 حالة

 وأبرز المتحدث الرسمي، ان القوافل الطبية استقبلت 500 حالة شملت العيادات الباطنة والعظام والجراحة والنسا وتنظيم الاسرة والاطفال ومعمل للتحاليل، كما استقبلت قافلة مصر الخير للغارمين 270 حالة وتم استلام المستندات الخاصة بالحالات ، هذا بالإضافة إلى أن صندوق مكافحة الادمان والتعاطي استهدف حوالى ٣٥٠ طفل و١٢٠ سيدة فى ندوات توعية وانشطة للأطفال في الوقت الذي استقبل فيه برنامج محو الأمية ٧٠ حالة تم إجراء استكتابات فورية لهم. 

عروض للأطفال

وأضاف المتحدث الرسمي لمحافظة قنا انه تم تقديم عروض مسرحية وعروض تنورة استهدفت نحو ٥٠٠ طفل وسيدة، كما تم تقديم مواهب غنائية لمتطوعي المؤسسة وعقد ندوات توعية والعاب ترفيهية ، وعمل فاعلية التخييم استهدف نحو ٢٠٠ طالب وطالبة، وعمل ورش الرسم للأطفال بمشاركة متطوعي صندوق مكافحة الادمان ومتطوعي حياة كريمة استهدفت نحو ١٠٠ طفل، 

قافلة بيطرية

واستهدفت قافلة بيطرية الكشف على عدد ٥٥٨ من الماعز والخيول والابقار والجاموس.

 وأكد عبد الباقي أن القيادة السياسية تعمل على توفير الخدمات للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجا لتوفير الحياة الكريمة لهم، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا في التعاون مع مختلف المؤسسات بما يعود بالنفع على أبناء المحافظة ، مثمنا الجهد الذي يُبذل من قبل مسؤولي المؤسسة في دعم الفئات الأولي بالرعاية.

ومن جانبهم قدم مسئولو مؤسسة حياة كريمة، الشكر لمحافظ قنا و نائب المحافظ ولكافة الجهات المشاركة، على ما أولوه من اهتمام لتنفيذ فعاليات القافلة التنموية الشاملة لخدمة أهالي القرى الاكثر احتياجا بالمحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • برعاية حميد النعيمي .. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • القومي للمرأة يهنئ السفيرة نبيلة مكرم لتكليفها رئيسا للأمانة الفنية  للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي 2024
  • سكرتير سوهاج يشهد احتفالية مجمع الإعلام بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • تعرف على شروط وطريقة استخراج قيد عائلي ورقي إلكترونيا
  • لاستخراج بطاقة الرقم القومي «أول مرة».. الأوراق المطلوبة
  • حياة كريمة تُنشط مبادرة أنت الحياة بمركز قوص جنوب قنا