أكد الدكتور رامي زهدي، خبير الشئون الأفريقية، أن الدولة المصرية تحركت منذ بداية الأزمة السودانية بإجراءات دعم متكاملة وبمحددات أهمها حفاظ الدولة المصرية دائمًا على  المؤسسات الوطنية للدولة السودانية والانحياز لها والانحياز لإرادة الشعب وأمن واستقرار السودان.

أستاذ علاقات دولية: زيارة البرهان دلالة واضحة على الأهمية الاستراتيجية لمصر (فيديو) عاجل.

. السيسي يستقبل البرهان لدى وصوله مطار العلمين الدولي


وأضاف "زهدي"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن مصر حرصت على إجراءات أمن على الحدود توفر امن للسودان وللمنطقة في هذا التوقيت، واستيعاب أعداد الفارين والنازحين والمساهمة في إجلاء الرعاية المصريين والأجانب، بجانب تقديم كافة الدعم الممكن للسودان والعمل على تأمين وصول المساعدات والدعم للسودان، كما أن مصر تسعى للتواصل مع كافة الأطراف ومنها دول الجوار لإنهاء الأزمة وإحلال السلم بالسودان.

وتابع، أن فكرة وقف العدائيات والصراع بشكل كامل هي الفكرة الأساسية فلا بد من إيقاف مباشر للعمليات على الأرض، ثم يلي ذلك عملية سياسية متكاملة، ومصر تحاول تستوعب كافة الأطراف المؤثرة وأطياف المجتمع وان تكون عملية مستدامة ونهائية وتستوعب كافة مكونات المجتمع السوداني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدولة المصرية استقرار السودان ازمة السودان الازمة السودانية المؤسسات الوطنية عملية سياسية زيارة البرهان لمصر

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. أسطورة كرة القدم المصرية: (قضيت أجمل أيام حياتي في السودان وحزين لما يحدث فيه والخير كله موجود بالسودان)

تحدث أسطورة كرة القدم المصرية عن الوضع الذي يعيشه السودان, بعد الحرب التي نشبت بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وتسببت حرب السودان في مقتل الآلاف ونزوح الملايين من العاصمة الخرطوم وغيرها من الولايات السودانية.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد تحدث أسطورة حراسة المرمى في مصر عصام الحضري, في مقطع فيديو قصير عن الوضع في السوداني.

الحارس الملقب بالسد العالي, والذي سبق له اللعب في السودان بعد أن مثل نادي المريخ أكثر من موسم, عبر عن حزنه لما يحدث في السودان.

وقال الحضري بحسب ما شاهد محرر موقع النيلين: (حارس مرمى المريخ السابق المصري عصام الحضري: قضيت أجمل أيام حياتي في السودان وحزين لما يحدث لكن كل حاجة حا تعدي إن شاء الله والخير كله موجود في البلد دي).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • خبير بمركز الأهرام: إسرائيل تسعى لاستعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان
  • اليمن تطالب بحماية السفارات وتدعو لحل الأزمة السودانية وتخفيف المعاناة الإنسانية
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • «حل سلمي» للسودان… «أولوية مصرية» خلال رئاسة «الأمن الأفريقي» .. وفد من المجلس يزور بورتسودان للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب
  • مصر تستعد لرئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي وتسعى لدفع الجهود لحل الأزمة السودانية
  • السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها
  • شاهد بالفيديو.. أسطورة كرة القدم المصرية: (قضيت أجمل أيام حياتي في السودان وحزين لما يحدث فيه والخير كله موجود بالسودان)
  • خبير اقتصادي يكشف عن مستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة.. فيديو