قالت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، إن الاستراتيجية التي تعمل بها الوزارة لزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر، ووصول عدد السياح لـ30 مليون سائح بحلول عام 2028، ترتكز على 3 محاور رئيسية هي تحسين مناخ الاستثمار السياحي بمصر، وزيادة أعداد الغرف الفندقية الموجودة بها خلال الفترة القادمة، وإتاحة الوصول إلى المقصد السياحي المصري بصورة أكبر، ومضاعفة عدد مقاعد الطيران القادمة إلى مصر بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، بالإضافة إلى تطوير جودة الخدمات المقدمة إليهم بالمقاصد السياحة المختلفة.

جذب شرائح كبيرة من السياح

وأضافت في تصريحات صحفية، اليوم، أن تلك الأنماط السياحية التي ارتكزت عليها الوزارة أثبتت نجاحها في جذب شرائح كبيرة من السائحين، مثل السياحة الثقافية والترفيهية، فضلا عن سياحة المغامرات والمؤتمرات والمعارض السياحية، واليخوت والسياحة التعليمية.

جذب أكبر عدد من السياح لزيارة مصر

وأوضحت نائب وزير السياحة، أن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، قرر منح تخفيض 50% على رسوم زيارة المواقع الأثرية للطلاب الوافدين الملحقين في مبادرة السياحة التعليمية، التي جرى إطلاقها مؤخرا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نائب وزير السياحة السياحة وزير السياحة 30 مليون سائح

إقرأ أيضاً:

«الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج

أعربت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن شكرها للفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، لاستجابته لتوفير خطوط طيران مباشرة بين القاهرة ومارسيليا، حيث كانت أحد مطالب المصريين بالخارج، خلال زيارة الوزيرة إلى فرنسا في نوفمبر من العام الماضي، ولقائها مع الجالية المصرية هناك ضمن مبادرة «ساعة مع الوزيرة» عبر الفيديوكونفرانس.

التنسيق مع وزارة الطيران المدني

وأوضحت وزيرة الهجرة، أنّه فور عودتها من زيارتها إلى فرنسا، جرى التنسيق مع وزارة الطيران المدني لتلبية احتياجات المصريين في فرنسا لتدشين خط الطيران المباشر من القاهرة إلى مارسيليا، مؤكدة حرص مؤسسات الدولة المصرية على التنسيق المستمر والفعال لخدمة المصريين بالخارج والداخل وتكامل الجهود، ضمن استراتيجية وطنية تستهدف تناغم العمل لراحة المواطنين.

وأضاف أنّ الجاليات المصرية في عدد من الدول طلت توفير خطوط طيران مباشر من وإلى القاهرة أثناء لقائهم ضمن مبادرة «ساعة مع الوزيرة»، والتي نحرص فيها على الاستماع للمصريين حول العالم، وتم تنفيذ عدد منها والبعض جاري دراسته.

خدمة المصريين بالخارج

وأشادت السفيرة سها جندي بجهود وزارة الطيران وشركة مصر للطيران، الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية، والشركات الوطنية، لسعيهم لتدشين خطوط جديدة داخل القارة الأوروبية لخدمة المصريين بالخارج.

وفي ردها على وزارة الهجرة، أوضحت وزارة الطيران المدني أنّه من المخطط تسيير رحلات جوية بين القاهرة ومارسيليا من خلال الشركات الوطنية.

وفي الختام، شددت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، على أنّ الجمهورية الجديدة حريصة على تعزيز وتكامل الجهود لخدمة المواطنين، لتعزيز الولاء والانتماء لدى المصريين بالخارج وربطهم بوطنهم الأم وإعمال التواصل مستدام، في ضوء توجيهات القيادة السياسية المستمرة بالعمل على حل ما يعرض للمواطنين من مشكلات، مؤكدة أنّ المصريين بالخارج هم حجر الأساس وركن أصيل للقوى الناعمة المصرية وسفراء دائمون بالخارج.

مقالات مشابهة

  • السفيرة سها جندي: نعمل ليل نهار لتلبية كافة احتياجات وطلبات المصريين بالخارج
  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • وزير السياحة يتابع مؤشرات وأرقام حجم الحركة الوافدة لمصر خلال النصف الأول من 2024
  • «السياحة»: جار ترخيص 19 مطعما جديدا في الساحل الشمالي
  • «الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج
  • وزيرة الهجرة: نعمل ليل نهار لتلبية كل احتياجات وطلبات المصريين بالخارج
  • مشروعات سياحية في الدقم بتكلفة تتخطى مليوني ريال
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • وزير السياحة يهنئ الفائزين في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • تنشيط السياحة: زيادة في الحركة الوافدة من روسيا والسعودية والصين