أكد النائب أمين جابر الصيرفي، عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، أهمية زيارة رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق عبد الفتاح البرهان إلى القاهرة، ولقائه الرئيس السيسي، موضحا أنها تأتي في توقيت مهم وحساس للغاية، وتكشف حجم الدعم الذي تقدمه القاهرة للسودان ومؤازرته في أزمتها.

حرص مصر على عودة الاستقرار للخرطوم

وأضاف أن الزيارة تؤكد حرص مصر على عودة الاستقرار للخرطوم، ومساندة الشعب السوداني من أجل إنهاء الأزمة التي يعشيها منذ شهور.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى السياسة المصرية الراسخة فيما يتعلق بالسودان، وتأكيد الرئيس السيسي ضرورة إيجاد حلول سياسية سلمية وشاملة للأزمة السودانية، تحافظ على سيادة البلاد ووحدة الشعب السوداني وكذلك تحافظ على المؤسسات الوطنية السودانية بجانب منع أي تدخل أجنبي في السودان.

طرح مبادرات وحلول تنهي الصراع الدائر منذ شهور 

وتابع أن مصر ومنذ اليوم الأول للحرب وقفت بجانب الأشقاء السودانيين، واستقبلت الآلاف من اللاجئين، وقدمت مختلف ألوان الرعاية والدعم لهم، بالإضافة إلى رعاية قمة دول جوار السودان لبحث سبل دعم السودان، وطرح مبادرات وحلول تنهي الصراع الدائر منذ شهور.

وأشار إلى أن زيارة رئيس مجلس السيادة السوداني إلى مصر مرحلة فارقة في الأزمة، وبحث مكثف لآليات الحل وعودة الهدوء للسودان، وإنهاء الحرب والحفاظ على مقدرات الشعب السوداني

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ النواب أزمة السودان زيارة البرهان لمصر الشعب السودانی

إقرأ أيضاً:

تصريحات لترك بشأن رئيس مجلس السيادة السوداني

تاق برس – قال ناظر عموم قبائل الهدندوة، محمد أحمد الأمين ترك إن القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس السيادة يمثّل الشرعية للدولة السودانية، مشيرًا إلى أنّ الشعب فوّض القوات المسلحة في تكوين حكومة مدنية لإدارة شأن البلاد وإن هذه المسؤولية هي مسؤولية القوات المسلحة.

ودعا ترك رئيس المجلس الاعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة الي عدم المساواة بين القوات المسلحة والمليشيا المتمردة.

 

وقال ترك خلال مخاطبته معسكر مستنفري القطاع الشمالي الشرقي والجنوب الشرقي بمنطقة بيرياي بمحلية كسلا، إن وطنية الشعب السوداني وحبهم للوطن تأكد من خلال مواجهة عدد من الظروف المعيشية والامنية والاشكاليات الكبيرة من نازحين واستقبالهم فى ولاياتهم وغيرها من المواقف الانسانية التى تجلت من الشعب السودانى وهي تواجه الانتهاكات والسرقات والدمار.

وأشار إلى أنّ مسيرة الجهاد والاستنفار وإسناد القوات المسلحة لن تتوقف.

ترك. القوات المسلحة

مقالات مشابهة

  • الانتحار السوداني ... متى يتوقف وكيف؟!
  • تصريحات لترك بشأن رئيس مجلس السيادة السوداني
  • ما حقيقة زيارة قائد الجيش السوداني لجبهات القتال في ولاية سنار؟
  • نائب البرهان: انهيار السودان خطر على المنطقة وهذه خارطتنا للحل
  • محاكاة مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو بداية ميلاد الجمهورية الجديد
  • بالتزامن مع زيارة البرهان لولاية سنار الدعم السريع يهاجم المدينة
  • البرهان يتفقد القوات السودانية في خط المواجهة بسنار
  • الإمارات: استمرار العنف يؤكد أن الأطراف المتحاربة لا تمثل الشعب السوداني
  • في رسالة إلى مجلس الأمن.. الإمارات تدفع مجدداً من أجل تعزيز السلام في السودان
  • في رسالة إلى مجلس الأمن .. الإمارات تدفع مجددا من أجل تعزيز السلام، وتشدد على أن استمرار العنف يؤكد بأن أيا من الأطراف المتحاربة لا يمثل الشعب السوداني