ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية، الاثنين، أن والدة لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، حبست نفسها داخل كنيسة وبدأت إضراباً عن الطعام اعتراضاً على ما وصفتها بـ"المعاملة غير الإنسانية" لابنها بعد تقبيل جيني إيرموسو لاعبة منتخب السيدات في فمها.

 

ووفق وكالة "رويترز"، فقد أكدت أنخيليس بيخار، والدة روبياليس، أن إضرابها سيستمر "حتى يتم التوصل إلى حل بخصوص الملاحقة غير الإنسانية والدموية ضد ابني وبشكل هو لا يستحقه".

 

وتعرض روبياليس للإيقاف من "الاتحاد الدولي (فيفا)"، السبت، بعد أزمة قبلة إيرموسو في فمها خلال توزيع الميداليات بعد تتويج إسبانيا بلقب كأس العالم للسيدات في سيدني يوم 20 أغسطس الماضي. وقالت إيرموسو لاحقاً إنها لم تكن ترغب في هذه القبلة.

 

وقالت وكالة الأنباء الإسبانية إن بيخار تقيم داخل كنيسة بمسقط رأس روبياليس في موتريل الواقعة في جنوب إسبانيا.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

5 «قمم عربية» في واجهة تصفيات «آسيا المونديالية»

معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «الأبيض» يعتمد عنصر المفاجأة أمام «العنابي» في تصفيات المونديال مانشيني: نحتاج للمزيد من اللاعبين السعوديين المحترفين بأوروبا

تتجه الأنظار في الجولتين الأولى والثانية، ضمن الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، إلى 5 «قمم عربية» تجمع منتخبات قطر والإمارات، العراق وعُمان، الأردن والكويت، فلسطين والأردن، والكويت والعراق، والتي تُلعب اليوم والثلاثاء المقبل.
ويشهد الدور الثالث للتصفيات الآسيوية، مشاركة 18 منتخباً، وزعت على ثلاث مجموعات، من بينها 9 «منتخبات عربية» تشمل الإمارات وقطر «المجموعة الأولى»، عمان، فلسطين، الأردن، الكويت، العراق «المجموعة الثانية»، السعودية والبحرين «المجموعة الثالثة».
ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى المونديال، في حين يُحدّد المقعدان المباشران المتبقيان لقارة آسيا عبر الدور الرابع بملحق قاري، بينما ستكون هنالك فرصة لمقعد إضافي من خلال دور خامس في الملحق العالمي.
ويلتقي في الجولة الأولى للتصفيات مساء اليوم، منتخب قطر أمام ضيفه الإمارات على استاد أحمد بن علي المونديالي، ضمن المجموعة الأولى، ويستضيف ملعب البصرة الدولي مواجهة منتخب العراق المصنف 55 عالمياً أمام ضيفه منتخب عُمان المصنف 77 عالمياً، ضمن المجموعة الثانية والتي تشهد أيضاً لقاء الأردن والكويت على استاد عمان الدولي، حيث يقود «النشامى» المدرب جمال سلامي الذي تولى المهمة خلفاً لحسين عموتة، فيما يشرف على «الأزرق» فنياً مدربه الجديد خوان أنطونيو بيتزي، الذي خلف بدوره روي بينتو المدرب السابق للكويت.
وتتواصل «القمم العربية العربية»، في الجولة الثانية للتصفيات الآسيوية مساء الثلاثاء المقبل، بمباراتي فلطسين والأردن والتي تُلعب في العاصمة الماليزية كوالالمبور، والكويت والعراق على استاد جابر الأحمد الدولي ضمن المجموعة الثانية.
يذكر أن المنتخبات العربية ضمنت حسابياً بطاقة على الأقل في نهائيات مونديال 2026، التي يشارك فيها 48 منتخباً للمرة الأولى، بعد وقوع خمسة منتخبات عربية في المجموعة الثانية، إلى جانب كوريا الجنوبية صاحبة أفضل إنجاز آسيوي في تاريخ المونديال، عندما حلت رابعة على أرضها في 2002.

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء السورية: إصابة 5 أشخاص جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في مدخل درعا الشمالي
  • رئيس وكالة الفضاء المصرية يبحث سبل التعاون مع نظيره العماني
  • ميركاتو 2024.. سيدني الأسترالي يتعاقد مع الإسباني المخضرم خوان ماتا
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: الجيش الإسرائيلي يعيد اقتحام مدينة طولكرم ويحاصر مستشفى ثابت الحكومي
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء قصف إسرائيلي على طوباس إلى 5
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: جيش الإحتلال يقتحم مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • 5 «قمم عربية» في واجهة تصفيات «آسيا المونديالية»
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: قوات الاحتلال تحرق منزلا فى مخيم جنين
  • وكالة الأنباء الفرنسية: 3 قتلى في قصف أوكراني استهدف منطقة بيلجورود الروسية 
  • رئيس الوزراء الإسباني يعين أحد وزرائه رئيسا للبنك المركزي