RT Arabic:
2024-10-03@07:24:59 GMT

فرنسا تعلن مقتل أحد جنودها في العراق

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

فرنسا تعلن مقتل أحد جنودها في العراق

أعلن قصر الإليزيه الفرنسي، اليوم الثلاثاء، مقتل عنصر في القوات الخاصة الفرنسية في العراق خلال عملية لمكافحة الإرهاب دعما للجيش العراقي.

وقالت الرئاسة الفرنسية "ببالغ الحزن والأسى، علم رئيس الجمهورية (إيمانويل ماكرون) بمقتل السيرجنت المظلي نيكولا مازييه أمس (الاثنين) في العراق فيما كانت وحدته تدعم وحدة عراقية في عملية لمكافحة الإرهاب".

وأفادت بأن أعضاء آخرين في وحدته أصيبوا بجروح.

وكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في منشور عبر منصة X ( تويتر سابقا): "الرقيب نيكولا مازيير الذي قتل في العراق، كان يقاتل من أجل فرنسا ومن أجل أمننا. الأمة كلها تنعيه. نحن نفكر في أحبائه ورفاقه من فرقة كوماندوز المظلة الجوية رقم 10، ورفاقه الجرحى".

Le sergent Nicolas Mazier se battait pour la France, pour notre sécurité. Tombé en Irak, c’est toute la Nation qui le pleure.

Nous pensons à ses proches et à ses frères d’armes du commando parachutiste de l’air n°10, à ses camarades blessés à ses côtés.

— Emmanuel Macron (@EmmanuelMacron) August 29, 2023

وفي 21 أغسطس الحالي، أعلن ماكرون مقتل المساعد نيكولا لاتورت" من فوج المهندسين السادس أثناء مهمة تدريبية في العراق، وذلك بعد أيام من مقتل الرقيب بابتيست غوشو الذي كان أيضا يشارك في المهمة التدريبية، في حادث مروري، في العراق كذلك.

ويشارك نحو 600 جندي فرنسي في "عملية الشمال" في العراق، والتي تهدف إلى تعزيز القوات الوطنية العراقية ومحاربة تنظيم "داعش".

المصدر: "أ ف ب" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إيمانويل ماكرون أخبار العراق الإرهاب باريس بغداد فی العراق

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية ناجحة في عمق الكيان الإسرائيلي باستخدام صواريخ قدس 5

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، اليوم الأربعاء، عن تنفيذها عملية عسكرية استهدفت مواقع عسكرية في عمق الكيان الإسرائيلي، وذلك باستخدام ثلاثة صواريخ مجنحة جديدة من نوع قدس 5.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، إن “القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية استهدفت مواقع عسكرية في عمق الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة وذلك بثلاثة صواريخ مجنحة من نوع قدس 5”.

وأكد سريع أن “الصواريخ تمكنت من الوصول إلى أهدافها بنجاح، وسط تكتم العدو عن نتائج العملية”.

وأضاف: “إن القوات المسلحة اليمنية تبارك عملية الوعد الصادق الإيرانية الثانية ضد العدو الإسرائيلي، وتؤكد استعدادها للمشاركة في أي عمليات عسكرية مشتركة ضد العدو الإسرائيلي انتصاراً للشعبين الفلسطيني واللبناني، ورداً على أي عدوان إسرائيلي يطال جبهات الإسناد”.

كما أشار سريع إلى أن “استمرار الدعم الأمريكي والبريطاني للعدو الإسرائيلي يضع المصالح الأمريكية والبريطانية في المنطقة تحت دائرة النار، وأن القوات المسلحة اليمنية لن تتردد بعون الله تعالى في توسيع عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي ومن يقف خلفه حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة، وكذلك وقف العدوان على لبنان”.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية استهدفت أهدافا حيوية في عمق الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة بثلاثة صواريخ مجنحة نوع قدس5.
pic.twitter.com/WtN93luy02

— العميد يحيى سريع (@army21ye) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • عاجل // القوات المسلحة اليمنية تعلن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في عمق الكيان الصهيوني(نص البيان)
  • الإمارات تؤكد التزامها بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية تل أبيب
  • سابقة في تاريخ الجمهورية الخامسة الفرنسية: مشروع قرار لعزل الرئيس إيمانويل ماكرون
  • متخصصة في حرب العصابات.. ما هي وحدة إيغوز التي قتل 8 من جنودها في الجنوب؟
  • النائب العام يبحث مع نائب السفير البريطاني سبل التعاون لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
  • قوات صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية ناجحة في عمق الكيان الإسرائيلي باستخدام صواريخ قدس 5
  • الإمارات تؤكد التزامها بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار
  • الإمارات تؤكد التزامها دعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب
  • عاجل - ماكرون يدين الهجمات الإيرانية ويحرّك القوات الفرنسية