السومرية العراقية:
2024-06-27@11:32:54 GMT

مصرع جندي فرنسي في العراق

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

مصرع جندي فرنسي في العراق

السومرية نيوز – دوليات

اعلنت الرئاسة الفرنسية، إن جنديا فرنسيا لقي حتفه يوم امس الاثنين في العراق أثناء دعم وحدته للقوات العراقية في عملية لمكافحة الإرهاب. وقال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون: "ببالغ الحزن والأسى علم رئيس الجمهورية بوفاة الرقيب نيكولا مازير من كوماندوز المظلة الجوية رقم 10، الذي قُتل أمس في العراق بينما كانت وحدته تدعم وحدة عراقية في عملية لمكافحة الإرهاب".



وأشار الى إنه "ينحني باحترام عميق أمام تضحية هذا الجندي الذي سقط في القتال أثناء إنجاز مهمته.

ويتقدم رئيس الفرنسي بـ"أصدق تعازيه لأسرته وأحبائه ويؤكد لهم تضامن الأمة في هذه الظروف الأليمة"، معربا "عن دعمه لرجال ونساء وحدته وخاصة رفاق الرقيب مازيير الذين أصيبوا إلى جانبه".

ويود الرئيس أن "يحيي شجاعة الجنود الفرنسيين العاملين في العراق. ويؤكد من جديد تصميم فرنسا على مكافحة الإرهاب إلى جانب العراق".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: فی العراق

إقرأ أيضاً:

الداخلية باليوم العالمي لمكافحة المخدرات: لا تقل خطورة عن الإرهاب واعتقلنا العديد من المتاجرين

شبكة أنباء العراق ..

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بياناً بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، فيما أشارت إلى اعتقال العديد من المتاجرين الدوليين والمحليين وإحالتهم إلى القضاء.

وذكر بيان للداخلية أنها وضعت “مكافحة جريمة المخدرات في مقدمة اهتماماتها وسخرت الإمكانيات للحد من هذه الآفة الخطرة، فلا يخفى على أحد الآثار السلبية الكبيرة لها في مختلف المجتمعات”.

وأضاف: “في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يوافق السادس والعشرين من حزيران من كل عام، نؤكد ان جهود وزارة الداخلية العراقية مستمرة في مكافحة المخدرات”، مشيراً إلى أنه “تم القبض على العديد من المتاجرين الدوليين والمحليين وإحالتهم إلى القضاء وقد صدرت احكام قاسية بحقهم”.

وأكدت الوزارة أنها “عملت على تفعيل التعاون الدولي لأن جريمة المخدرات عابرة للحدود، ولديها تعاون كبير مع جميع دول الجوار وغيرها للقضاء على هذه السموم والعمل على استمرار ملاحقة المهربين والمتاجرين ومنع أي محاولات خبيثة منهم للوصول إلى أهدافهم الرخيصة في الترويج للمخدرات والتصدي لهم بحزم”.

وجددت “التأكيد على دعم جميع الجهود الدولية الرامية إلى القضاء على المخدرات ومساندة الجهات التي تسعى الى مساعدة الأجهزة الأمنية في حربها ضد المخدرات التي لا تقل خطورة عن الإرهاب، بعد أن أصبحت واحدة من الأسباب الرئيسة في الجريمة”.

ختتمت الداخلية بيانها: “قدمنا التضحيات في سبيل القضاء على هذه الآفة وسنواصل عملنا في هذا المجال لغاية الوصول إلى أهدافنا من خلال المشاركة الفعالة مع جميع الساعين ليشاهدوا مجتمعاً خالياً من هذه السموم الخطرة”.

user

مقالات مشابهة

  • القضاء الفرنسي يصدق على مذكرة التوقيف الصادرة بحق الرئيس السوري بشار الأسد بشأن هجمات كيميائية
  • الداخلية باليوم العالمي لمكافحة المخدرات: لا تقل خطورة عن الإرهاب واعتقلنا العديد من المتاجرين
  • "الخارجية الأمريكية": ندعم جهود باكستان لمكافحة الإرهاب
  • سياسي فرنسي: رد روسيا على حظر RT وغيرها في الاتحاد الأوروبي مفحم ولطيف
  • قرار قضائي فرنسي مرتقب بشأن مذكرة توقيف لبشار الأسد
  • بسبب الهجمات الكيميائية.. قرار فرنسي مرتقب بشأن مذكرة توقيف بحق بشار الأسد
  • استطلاع فرنسي: معسكر الرئيس ماكرون سيحصد المركز الـ3 في الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية بنسبة 20.5%
  • تونس: مقتل جندي وإصابة آخر بسقوط مروحية وتحطمها
  • ارتفاع حصيلة قتلى هجمات داغستان.. وتواصل الاعتقالات
  • مستهدفاً وزراء من أصول مغربية.. اليمين المتطرف الفرنسي ينوي حرمان حاملي الجنسية المزدوجة من تقلد “مناصب حساسة”