(عدن الغد)علي خميس:

اختتمت اليوم الثلاثاء بالعاصمة عدن دورة الخياطة والتفصيل للمتعافيات من مرض السرطان نظمتها إدارة تنمية المرأة بمديرية المعلا بالتنسيق مع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن. 

وتناولت الدورة التي أقيمت بمعهد المنى للتدريب والتأهيل و بدعم من السلطة المحلية بمديرية المعلا وبرعاية وزير الدولة محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، بمشاركة 10 مشاركات من المتعافيات من مرض السرطان بمديرية المعلا معارف نظرية وعملية حول فنون الخياطة والتفصيل، على مدى 23 يوم.

 

وأشاد وكيل محافظة عدن صلاح العاقل، ومدير عام مديرية المعلا عبدالرحيم، بحماس وانضباط المشاركات، والناتج من أعمالهن ومنتجاتهن في الخياطة خلال الدورة والتي عكست مدى استفادتهن من الدورة .. داعين المشاركات إلى مواصلة العمل في مجال الخياطة وتوفير فرص عمل تساهم في التخفيف من أعباء الحياة.. مؤكدين استعداد السلطة المحلية لدعم مرضى السرطان والفئات الأكثر ضعفا من خلال برامج التمكين الاقتصادي. 

وفي ختام الدورة قام الوكيل العاقل، ومدير المعلا الجاوي، بتوزيع مكائن خياطة للمشاركات للبدء بمشاريعهن الخاصة.


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

نقيب المعلمين يفتتح دورة "استراتيجيات الأمن القومي" بالمنصورة

افتتح خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، فعاليات الدورة رقم (102) بعنوان " استراتيجيات الأمن القومي "، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بالنقابة الفرعية للمعلمين بالمنصورة ،وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين نقابة المعلمين والأكاديمية العسكرية العليا للتدريب.
جاء ذلك بحضور حازم الالفي رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالمنصورة ، واعضاء هيئة مكتبه ورؤساء اللجان النقابية بالمحافظة ، ورمضان يحيى مدير النقابة العامة للمهن التعليمية بالقاهرة والمشرف على الدورات.
وتضم هذه الدورة التدريبية  250 متدرب من معلمي محافظة المنصورة على أن تستمر لمدة أسبوعين .
وتهدف الدورة إلى توفير الإرشادات حول إدارة المخاطر المرتبطة بالتحديات المستقبلية، وبالتالي ضمان الأمن الدائم للأمة على المدى الطويل مواجهة كل من عدم اليقين العام والتهديدات المحددة جيدًا.
وحث نقيب المعلمين ، المشاركين على أهمية الاستفادة من هذه  الدورة  كونها ضرورة ملحة في تعميق الوعى بمفهوم الأمن القومى وآليات التعامل مع التهديدات الخارجية التي تسعى لتقسيم المنطقة العربية.

مقالات مشابهة

  • طرح تذاكر دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024
  • نقيب المعلمين يفتتح دورة "استراتيجيات الأمن القومي" بالمنصورة
  • اختتام فعاليات الدورة التدريبية التفسيرية لقادة الفرق الكشفية بصنعاء
  • صنعاء.. بدء دورة تنشيطية لحكام كرة الطاولة
  • اختتام دورة تنمية العلوم الشرطية والقانونية للشرطة النسائية بمأرب
  • السلطة المحلية في البيضاء تسلم معدات شق لوحدة المشاريع بالمحافظة
  • السلطة المحلية بالبيضاء تسلم معدات شق لوحدة المشاريع
  • غداً بدء دورة تنشيطية لحكام كرة الطاولة
  • تصعيد خطير لـ“قبائل حضرموت” ضد السلطة المحلية والحكومة الشرعية وبدء نصب نقاط تفتيش مدينة المكلا
  • اختتام بطولة البلياردو بمديرية ذي السفال في إب