السومرية نيوز - محليات

أعلنت مديرية الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، إيقاف 44 حالة ابتزاز وعنف الأسري في العراق. وذكرت المديرية في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "مفارزها أوقفت خلال النصف الثاني من شهر آب الجاري، 32 حالة ابتزاز إلكتروني، و12 حالة عنف أسري في بغداد وعدد من محافظات البلاد المختلفة".



وأضافت ان "أغلب عمليات الابتزاز التي أوقفتها الشرطة المجتمعية جاءت على خلفية الاستخدام السيء للهاتف النقال ومواقع التواصل الاجتماعي من قبل الضحايا، أو عبر العلاقات الشخصية القائمة عبر الفضاء الإلكتروني".

وأشارت الى، انها "اتخذت الإجراءات اللازمة بحق المبتزين والمعنفين، في وقت قامت فيه بحذف محتويات الابتزاز وتأمين حسابات الضحايا، وتقديم الدعم النفسي والمعنوي للمعنفين، ووضعهم ضمن برنامج الرعاية اللاحقة الذي تعتمده المجتمعية لمراقبة أوضاع الضحايا وتقديم الدعم اللازم لهم".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

لماذا عاودت أسعار الدولار الارتفاع؟

السومرية نيوز – خاص
بعد الإجراءات الحكومية الخاصة بأسعار الدولار والتي شهدت انخفاضا قليلا، عاودت أسعار الصرف بالارتفاع من جديد ووصلت بحسب مواطنين الى حاجز الـ150 الف دينار لكل 100 دولار. الخبير الاقتصادي نبيل العلي اعتبر ان هذا الارتفاع في معدله الطبيعي، حيث اكد لـ السومرية نيوز، ان "ارتفاع وانخفاض أسعار الدولار هو في معدل تذبذبها الطبيعي أي بين الـ(146 الف الى 149 الف) وفق الطلب والعرض".   وأضاف ان الموقف العام لقضية الدولار هو ان البنك المركزي يبيع دولار بنحو 270 مليون دولار باليوم وهي تغطي 90 بالمئة من مجمل الطلبات على الدولار"، لافتا الى ان "هناك خطوة جديدة للبنك المركزي هو شمول تجار كردستان بالمنصة والذي سيخفض أسعار الدولار بغضون شهر ويصل الى 140 الف دينار لكل 100 دولار".   وتابع ان "هناك بعض التجار يعملون خارج المنصة، حيث يساهمون برفع الدولار بهدف التربح".   فيما أكد عضو اللجنة المالية النيابية معين الكاظمي لـ السومرية نيوز، ان "قرار البنك المركزي الاخير بالبيع النقدي داخل المطار حصرا، انهى عمليات التهريب والتلاعب للدولار من قبل بعض مكاتب الصيرفة".

مقالات مشابهة

  • إحصائية مرعبة.. مركز معالجة الإدمان في العراق يستقبل 700 حالة خلال ستة اشهر
  • ثلاث محافظات جنوبية هي الأعلى.. درجات الحرارة العظمى ليوم غد
  • بالصور.. أعمدة تهوي على مركبات مدنية في الكرادة ببغداد
  • الخزعلي يؤكد خلال لقائه الخطابي دعمه لحملة البناء والاعمار في كربلاء
  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز واجهات الخطوط الجوية العراقية
  • مالية اقليم كردستان تشرع بتوزيع رواتب شهر حزيران خلال هذا الموعد
  • عدن: ابتزاز إلكتروني يقود فتاة إلى محاولة الانتحار... لحظة إنقاذها تُعيد لها الأمل بالحياة
  • عائلة سودانية فقدت ابنها بحادث في بغداد تطالب بحقه.. الشرطة ترد
  • لماذا عاودت أسعار الدولار الارتفاع؟
  • العراق يسجل اكثر من 2000 حالة ومحاولة انتحار خلال ثلاث سنوات